متلازمة الإرهاق المزمن

Share your love

لماذا تشعر بالتعب المتواصل، وكيف تتغلب على ذلك؟

يشعر الكثير من الناس بالتعب بشكل شبه يومي. وقد يكون الشعور بالتَّعب طوال الوقت أكثر شيوعاً مما نعتقد. في الواقع، ما نسبته اثنان من أصل خمسة من الموظفين يشعرون بالتَّعب معظم أيام الأسبوع. سنناقش في مقالتنا هذه، العوامل التي تجعل الناس يشعرون بالتعب المتواصل، والخطوات العملية التي يمكنهم اتخاذها لمعرفة أسباب ومكامن الإرهاق والراحة على حدٍّ سواء.

متلازمة الإرهاق المزمن: أعراضها وطرق التغلب عليها

تتَّسم أيامنا بجملةِ مهام لا حصر لها؛ إذ يوجد الكثير مما يتوجب علينا القيام به، وقليلٌ جداً من الوقت المتاح لذلك. فالتَّنقل بين مواعيد العمل والالتزامات الشَّخصية، والسَّفر ودفع الفواتير وإعالة الأسرة؛ غيضٌ من فيضِ مهامٍ تُثقل كاهلنا وتجعلنا نُلقي أنفسنا على أول أريكةٍ نصادفها حين نلجُ باب منزلنا.

7 أسباب خفية وراء الشعور بالإرهاق

هل تشعرُ بأنَّك متعبٌ باستمرار؟ وهل تجد أنَّ النوم والراحة لا يفيدان في التخلص من تعبك؟ ولعلَّك قد استشرت طبيباً، ومع هذا لم يستطع تحديد سبب ذلك التَّعب. يصف الطب ما تعاني منه باسم (متلازمة الإرهاق المزمن - chronic fatigue syndrome) والتي تُدعى اختصاراً بـ (CFS). إنَّها حالة معقدة تنشأ عن عدد من المشكلات الفردية. والتي قد تؤدي بدورها -إن لم تتصرف بسرعة- إلى أمراضٍ خطيرة للغاية. وفي حين تتعدد أسباب الشعور بهذا النوع المعقد من الإرهاق، إلَّا أنَّ أشهرها هي مجموعة المشكلات التالية.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!