12 نصيحة للتخلص من التسويف

هناك العديد من الأسباب الوجيهة لعدم تمكُّنك من إنجاز الأمور، وفي الكثير من الأحيان هناك عوامل خارجيَّة تقف ضدك، مثل طفل مريض أو سيارة معطلة أو جائحة عالمية، لكنَّ هناك أوقاتاً يتبيَّن فيها أنَّنا أكبر عقبة في طريق أنفسنا، ويدعى ذلك تخريب الذات، ويمكن أن تكون عواقبه وخيمة على إنتاجيتنا وعافيتنا، ولحسن الحظ يمكنك التغلب عليه بإفساح المجال لاتباع النصائح الـ 12 الآتية.

احترام الذات: ما أهميته؟ وكيف يمكن زيادته؟

لكي تحصل على حياة إيجابية ملؤها السعادة والإنجازات والعلاقات الجيدة مع الآخرين، عليك أن تحترم ذاتك في المرتبة الأولى؛ لكن ما المقصود باحترام الذات؟ وما الركائز الأساسية له؟ وما أهميته؟ وكيف يمكننا أن نعزز من قيمته؟ سنقدم لكم كل ذلك أعزاءنا القراء في السطور القليلة القادمة، فتابعوا معنا.

كيف تعرف أنك تتمتع بالذكاء العاطفي؟

كان "الذكاء العاطفي" (EQ) حين ظهر لأول مرة بمثابة حلقة مفقودة؛ إذ شرحَ اكتشافاً غريباً وهو أنَّ الأشخاص الذين يتمتعون بمعدل ذكاء عقلي متوسط يتفوَّقون في الأداء على الذين يتمتعون بنسبة ذكاء عالية بمعدل 70% من الوقت. كي تتعرف إلى السلوكات التي تُميِّز الأشخاص ذوي الذكاء العاطفي المرتفع، ونستعرض فيما يلي 18 دليلاً مؤكداً على تمتُّعك بمعدل عالٍ من الذكاء العاطفي.

12 تمريناً لتعزيز الوعي الذاتي وتحقيق النجاح

يُعد الوعي الذاتي أهم مهارة لتحقيق النجاح؛ حيث إنَّ الطريقة التي تستجيب من خلالها للمواقف الخارجية وتتصرف وفقها تحكمها عمليات ذهنية داخلية، ويكشف الوعي الذاتي عن أية أنماط فكرية مدمرة أو أية عادات غير صحية تمارسها. وفيما يأتي 12 تمريناً يمكنك الاستعانة بها لرفع الوعي الذاتي.

3 خطوات لإيجاد فكرة العمل المناسبة

هل كنت تواجه صعوباتٍ في إيجاد فكرة عمل؟ أو ربَّما لديك الكثير من الأفكار ولكنَّك لا تعرف أيُّها الأفضل؟ سواءٌ أكان لديك أفكارٌ كثيرةٌ أم لم يكن لديك فكرةٌ أبداً، فإنَّ المشكلة هي نفسها: ليس لديك فكرة عملٍ مناسبة. هذه الفكرة الوحيدة التي ستجعل منك شخصاً ناجحاً، وتمنحك نمطَ الحياة الذي تُريد، وتؤثِّر في حياة الآخرين، وتجعل من العالم مكاناً أفضل. إذا استطعت أن تجد هذه الفكرة فقط، فإنَّ كلَّ شيءٍ سيتغيَّر.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!