مهارات التواصل الفعال

Share your love

ما هي مهارات الاتصال الفعال؟

ما هي مهارات الاتصال الفعال التي يجب أن تمتلكها لتحقق الهدف الذي تريد من ذلك، حضرنا لك كل ما تريد معرفته عن أسس التواصل الفعال مفهومه ومعوقاته، وهل للغة الجسد تأثير بذلك؟

7 قواعد لاتقان فن الحديث مع الآخرين

يعتبر فن الحديث الرقي من أهم الفنون، ويتم تدريسه في أكبر معاهد الاتيكيت في العالم، فأسلوب الحديث وطريقة الرّد تعكس بدرجة كبيرة الخلفية الثقافية للشخص، كما أنّها من أهم الوسائل التي يتم على أساسها تقييم الشخص سواء في مقابلات الوظائف أو غيرها من الأمور، لذلك يجب على الجميع معرفة قواعد الحديث الراقي لما له من دور فعّال في توطيد العلاقات بين الناس سواء في الحياة العادية أو الحياة المهنية.

6 مهارات يبحث عنها أصحاب العمل عند اختيار الموظفين

يسعى أصحاب الشركات الكبرى دائماً إلى توظيف أشخاص يمتلكون كفاءات عالية بهدف تحقيق الربح والنجاح في سوق العمل، وقد تمكّن الباحثون في مجال الأعمال من تحديد المهارات التي يبحث عنها أرباب العمل، فإذا أردتَ عزيزي أن تحصل على الوظيفة التي تحلم بها لابدّ من أن تكتسب هذه المهارات مسبقاً، فيما يلي سنستعرض هذه المهارات بشكل تفصيلي.

الإطراء… كلمات سحرية تدغدغ الوجدان لكنها قد تدمره!

المجاملة عبارات رقيقة وقصيرة ذات تأثير سحري على الطرف الآخر، لكنها تحتاج لحرص شديد في اختيار العبارات ويجب أن تأتي في التوقيت والمكان المناسبين، فمتى تنقلب المجاملة لعكسها؟ وما هي عبارات المجاملة التي يجب تجنبها تماماً؟

صفات يجب أن تتوفر في شخصيتك لتكون محبوباً من الجميع

تلعبُ الشخصيّة دوراً مهماً في جعل الإنسان محبوباً ومرغوباً من قبل كل الأشخاص المحيطين بهِ كالعائلة والأصدقاء، ولكي تكون صاحب شخصيّة مميزة ومحبوبة عليك أن تتمتع بمجموعةٍ من الصفات المهمة والتي سنعرفك عليها من خلال هذه المقالة.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!