8 أسباب تبين أهمية النوم لرواد الأعمال والقادة

يُصنَّف النوم في هرم "ماسلو" للاحتياجات على أنَّه حاجة أساسية إلى جانب الطعام والشراب والمسكن والملبس، لكن هل التقليل من النوم حقاً هو الحل لزيادة الكفاءة؟ فيما يلي 8 أسباب تجعل الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً أمراً بالغ الأهمية لتكون في الصدارة كرائد أعمال.

10 حقائق قد تنساها في أوقاتك الصعبة

نمر جميعاً بأوقات عصيبة في حياتنا، وقد يعيش بعضنا مثل هذه الأوقات أكثر من غيرهم، إلَّا أنَّنا نشعر جميعاً بالألم والخسارة التي قد تتمثل بفقدان شخص عزيز أو وظيفة معينة أو غير ذلك؛ لكن مهما كانت المحنة التي تمر بها، فقد تنسى بعض الأمور التي من شأنها أن تساعدك على اجتياز هذه الفترة الأليمة، لذا نقدم لك 10 حقائق هامة ربَّما تنساها في أوقاتك الصعبة.

10 أسباب لتتعلم القراءة السريعة

للقراءة السريعة فوائد لا حصر لها، لكن بما أنَّ استراتيجيات القراءة السريعة تتطلب منك وقتاً للتعلُّم لا تملكه في الأساس، دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب التي تجعلك تتعلم القراءة السريعة.

ما الذي ينبغي على قادة الموارد البشرية أن يعرفوه عن المهارات الناعمة؟

تُعرَف المهارات الناعمة بـ "مهارات التواصل الشخصي" أو "مهارات التعامل مع الناس"، وتُعَدُّ ضرورية للتواصل اليومي داخل وخارج مكان العمل على حد سواء، وتُكمِّل المهارات الصلبة؛ كما تشير هذه المهارات إلى طريقة التواصل مع الناس والإصغاء إليهم فضلاً عن المشاركة في المحادثات. إليكم أهم 8 مهارات ناعمة في بيئة العمل.

9 حقائق علمية عن فوائد القيلولة

الحقيقة أنَّ القيلولة المثالية التي تتراوح بين 20 و30 دقيقة والتي نقوم بها عن عمد قبل 7 أو 8 ساعات من الخلود إلى النوم، تفيد في تحسين صحة الدماغ والتخفيف من الضغوطات النفسية فضلاً عن مزايا ذات قيمة أخرى.وقد تساعدك معرفة فوائد القيلولة المثبَتة علمياً على تخليصك من الأفكار البالية التي تُضفي صورةً سلبيةً عليها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!