10 طرق للتغلب على الخوف والخروج من منطقة راحتك

يُعدُّ الخوف جزءاً طبيعياً وأساسياً من النمو؛ فعندما نختار بإراداتنا الخروج من منطقة الراحة الخاصة بنا، يصبح تنفيذ المهمة الشاقة التالية أسهل بعض الشيء بالنسبة إلينا؛ لذا سألنا أعضاء مجلس روَّاد الأعمال الشباب (Young Entrepreneur Council) كيف يتخذون تلك الخطوات اليومية الصغيرة والفعَّالة في سبيل تحقيق ذلك، فأجابوا بما يلي.

6 نصائح لتنظيم فن الحوار

يعدُّ فن المحادثة مهارةً ضروريةً لكافة جوانب الحياة؛ فعندما تبدأ حواراً معيناً، لا ينبغي أن تواجه مشكلةً كبيرةً في الحفاظ على الاستمرارية في حديثك؛ ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص، فإنَّ بدء المحادثة هو الجزء الأصعب؛ لذلك، أتقن النقاط الآتية لكي تبدأ حديثك مع من حولك وتستمر به.

أفضل 25 سؤالاً تستهل بها لقاءات العمل

إنَّ الأسئلة التي تُطرَح، والحيل التي تمارَس للتعارف في لقاءات العمل؛ تبدو سخيفة، وقد وقعنا جميعاً ضحية هذا النوع المريع من الأسئلة التافهة التي يطرحها زملاء العمل. جمَعنا لكَ أفضل أسئلة التعارف التي حاولنا قدر الإمكان ألَّا تكون أسئلةً تافهة، وأن تَحُثَّ أعضاء الفريق على تقديم إجاباتٍ منطقيةٍ تبقى محفورةً في الذاكرة.

5 طرق لطرح أسئلة ذكية والحصول على إجابات مفيدة

قد تحتاج أحياناً إلى التشاور مع شخصٍ ما فتطرح عليه بعض الأسئلة لتعرف رأيه في موضوعٍ معيَّن؛ وربَّما توجه إلى الشخص السؤال المناسب، لكنَّك قد لا تطرحه عليه بطريقةٍ مناسبة. يسأل بعض الناس أحياناً أسئلتهم بطريقةٍ تجبر الشخص الذي طرحوا عليه السؤال على الإجابة إجابةً محددة، أو بطريقةٍ تجعل خيارات الإجابة أمامه محدودة. فيما يلي بعض الطرائق لطرح الأسئلة بطريقةٍ أفضل حتَّى تحصل بالتالي على إجاباتٍ أفضل، وهو الهدف الأساسي من طرح الأسئلة.

صياغة حديث المصعد: كيف تقدّم شركتك باختصار وبشكل مُقنع؟

لقد التقيتَ للتوِّ بعميلٍ سابقٍ في المطار، وبعد تبادل المجاملات، يسألك عمَّا تفعله شركتك الجديدة، وهنا تندهش، فمن أين يُمكن أن تبدأ؟ ثمَّ عندما تحاول تنظيمَ أفكارك، ينطلق النداء لحلول موعد رحلته، فيتابع طريقه. لو أنَّك كنت مستعدَّاً بشكلٍ أفضل، فمن المؤكَّد أنَّه كان سيبقى لمدَّةٍ أطول بما فيه الكفاية لجدولة اجتماعٍ في وقتٍ لاحق. سنستكشف في هذه المقالة المواقف التي تكون فيها هذه الأحاديث مُفيدةً، وسنتطرَّق إلى كيفيَّة صياغة حديثٍ فعَّال.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!