نصائح في تربية الطفل

Share your love

تمارين الذكاء العاطفي للأطفال

كيف ننمي الذكاء العاطفي للأطفال؟ تلعب الأسرة دوراَ هاماَ في ذلك، لكل أم وأب خصصنا في هذا المقال مجموعة من تمارين الذكاء العاطفي للأطفال حتما ستساهم في تطوير ابنائكم.

8 نصائح تساعد على معالجة الأرق عند الأطفال

يساعد نوم الطفل المبكّر على زيادة مستوى ذكائه، لذلك تحرص الأمهات على تشجيع أطفالهن على النوم المبكر، إلا أنّ هناك مشكلة قد تواجه بعض الأطفال وهي أنه على الرغم من خلود الطفل إلى النوم مبكراً إلا أنّه لاينام مباشرةً، حيث يعاني من الأرق ولايستطيع النوم لساعات طويلة، ولأنّ هذا المشكلة تقلق أغلب الأمهات سأقدم لكِ عزيزتي الأم عدّة نصائح تساعدكِ في مواجهة حالة الأرق التي تصيب طفلكِ.

5 أخطاء خطيرة في تربية الأطفال

تربية الطفل لها أصول وقواعد، فأي خطأ يقع فيه الأبوين قد يكون له نتائج كارثية على شخصية الطفل في المستقبل، وللأسف هناك بعض الآباء يرتكبون الأخطاء بقصد أو دون قصد أثناء تربية أطفالهم، وتؤثر هذه الأخطاء بشكل مباشر على سلوك الطفل، فمن الضروري أن يتوقف الوالدان عن ممارسة هذه الأخطاء لأنّهما المسؤولين بالدرجة الأولى عن تربية الطفل، سنقدم في هذا المقال بعض الأخطاء اليومية التي قد يرتكبها أيّ من الأبوين مع أطفالهم.

6 نصائح لكي تجعلي طفلك ينام باكراً

"حانَ وقت النوم"، هذه الجملة التي تُسبّب يومياً الكثير من المشاكل بين الأم والأولاد وخصوصاً في أيام المدرسة، فبمجرد أن تقول الأُم هذه الجُملة تبدأ المشاكل والاحتجاجات من قبل الأطفال، وقد يتطور الأمر إلى التعنيف والضرب من قِبل الأهل، ولكن هل التعنيف والضرب هي الوسائل الصحيحة لكي تُجبري طفلكِ على النوم؟ بالتأكيد لا. سنُقدّم لكِ في السطور القادمة 6 نصائح تُساعدكِ على حلّ مُشكلة النوم عند أطفالكِ بعيداً عن التعنيف والضرب. وهذهِ النصائح هي:

التلفاز وآثاره السلبية على طفلكِ

جميعنا يعرف فوائد التلفاز فهو مصدر للمتعة والتسلية، والفائدة والترفيه، لكن في الآونة الأخيرة ظهر نوع من الإدمان على مشاهدة التلفاز وخاصة عند الأطفال، حيث تجد الطفل يجلس لساعات طويلة أمام التلفاز وبتشجيع من الآباء الذين يتجاهلون الأضرار النفسية والجسدية والسلوكية التي يُحدثها التلفاز، ونظراً لانتشار هذا الإدمان بشكل واسع بين الأطفال سنعُرفك في السطور القادمة على أضرار مشاهد الطفل للتلفاز.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!