8 نصائح هامة للمرأة الحامل

تعيش المرأة مرحلة دقيقة وحساسة خلال فترة الحمل لذلك يجب أن تعتني بجسمها بشكل خاص من خلال التغذية المثالية والعناية الطبيّة واتباع أنماط صحيّة تجعلها بعيدة عن أي مخاطر صحية، ولأنّ موضوع الحمل من أكثر المواضيع التي تشغل المرأة سأقدم لكِ عزيزتي مجموعة من النّصائح التي يجب على كل حامل الالتزام بها.

8 أشياء تجنبيها خلال فترة الحمل

تحرص كل أم على حماية جنينها خلال فترة الحمل وذلك من أجل أن ينمو جنينها بشكل آمن، لكن بعض الأمهات يرتكبن بعض الأخطاء مما يعرض صحة الجنين والأم للخطر، ولأن السلامة الصحية للأم وللجنين هامة بالنسبة لنا سنسلط الضوء في هذا المقال على الأشياء التي يجب أن تتجنبها الأم خلال فترة الحمل.

10 خطوات بسيطة لعلاج غثيان الحمل

غثيان الحمل هو حالة مرضية مؤقتة تصيب 70% من الحوامل، وتختلف شدته من حامل لأخرى، فبعض الحوامل تشعرن به في الصباح عند الاستيقاظ والبعض الآخر تصاب به على مدار اليوم، وقد تعاني منه بعض الحوامل لأشهر طويلة أو لأسابيع قليلة. وعلى الرغم من صعوبة الغثيان إلّا أنه من الممكن السيطرة عليه ببعض الخطوات البسيطة.

6 نصائح مهمة للوقاية من الإفرازات المهبليّة خلال الحمل

تعاني أغلب النساء من مشكلة الإفرازات المهبليّة خلال فترة الحمل، وعادةً ما تكون هذه الإفرازات ذات لون أبيض أو بني وبرائحة أو بدون رائحة، ومهما كان نوع أو لون الإفرازات يتوجب على المرأة الحامل أن تستشير طبيبها على الفور للتخلص منها ومعالجتها، وفيما يلي سنقدم لك سيدتي بعض النصائح المهمة التي ستُساعد في وقايتك من الإصابة بالإفرازات المهبليّة خلال فترة الحمل.

6 نصائح صحية للحامل المصابة بالسكري

كثيراً ماتُعاني المرأة المصابة بمرض السكري من القلق الشديد عندما تتّخذ قرار الحمل وذلك خوفاً من تدهور حالتها وحالة الجنين الصحيّة، ولكي تقضي على كل هذه المخاوف ننصحكِ سيدتي بأن تتقيدي بالنصائح التاليّة التي ستحافظُ على صحتكِ وصحة جنينكِ من كل التداعيات الصحيّة الخطيرة طوال فترة الحمل وحتّى الولادة.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!