العد التنازلي للمقابلة

إنّ دعوتك لإجراء مقابلة تعني أنّك تجاوزت الخطوة الأولى وهي تقديم طلب التوظيف، لذا عليك تجهيز نفسك جيداً حتى لا تضيع فرصة الحصول على هذا العمل.

8 أسئلة على كل مرشح لوظيفة أن يسألها في مقابلة العمل

لا تخف من توجيه أسئلة لمسؤولي التوظيف الذين يجرون مقابلة معك لأنهم على الأغلب يريدونك أن تسأل، كنت الشهر الماضي أقوم بمقابلة عمل مع مرشح لوظيفة مصمم في شركتي، سألني المرشح هذا السؤال “من يقوم بتجهيز قوالب التصميمات للتطبيقات التي تنتجونها، هل هو فريق المنتج، أم فريق التصميم؟”

الأسئلة الأكثر شيوعاً في مقابلات العمل الوظيفية

عندما يتم قبول السيرة الذاتية لأحد الأشخاص ودعوته لإجراء مقابلة العمل، من الطبيعي أن يُصاب بالحيرة والارتباك، فهذه أحد أكثر الدقائق المصيرية التي تُواجهه في حياته. وعليه أن يُحضّر جيداً ويعرف كيف يُجيب عن الأسئلة المطروحة بالطريقة التي تقنع صاحب العمل وتدفعه للموافقة على توظيفه داخل شركته، وسنقدم لكم في هذه المقالة أهمّ عشرة أسئلة التي يمكن أن تطرح في مقابلات العمل وكيفية الاجابة عليها.

6 طرق بسيطة تساعدك على خلق انطباع رائع في مقابلة العمل

مقابلة العمل الأولى لها دور كبير في أخذ صورة أولية عنك، وهذه الصورة ستبقى في الذهن لفترة طويلة من الزمن لذلك عليك أن تقنع صاحب العمل بقدراتك ومؤهلاتك وأن تثير إعجابه من أول دقيقة في المقابلة. فكيف نستطيع أن نكوّن انطباع جيّد عنّا في أول لقاء عمل؟ وماهي أهم النصائح التي تساعدنا لإقناع صاحب العمل بتوظيفنا لديه؟ سنستعرض في السطور القادمة مجموعة من النصائح الهامة التي عليك اتباعها قبل الذهاب إلى أي مقابلة عمل إن كنت تريد أن يتم اختيارك من بين جميع المتقدمين.

6 نصائح هامة خلال مقابلة العمل

تتسبّب المقابلة الوظيفية بالخوف والرهبة للكثير من المتقدمين على العمل، ولاسيما الخريجين الجدد ذو الخبرة الضئيلة وهذا ما يفسر قيامهم بالتصرف على نحو خاطئ خلال المقابلة، ونظراً لأهمية المقابلة الشخصية في الحياة المهنية سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تفيد في المقابلة الشخصية.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!