العمل

أسس وقواعد التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية ، يشهد العصر الذي نعيش فيه ثورة تكنولوجيا هائلة شملت كافة مناحي الحياة وأثرت بشكل كبير في حياتنا , الأمر الذي جعلنا نستغلها بشكل كبير في مجالات العمل المختلفة وخاصةً المرأة فقد استغلت التكنولوجيا في التجارة والبيع  عبر الإنترنت الأمر الذي جعل لها دور هام في التجارة الإلكترونية , فالمرأة من خلال مواقع الإنترنت يمكنها التسوق والبيع  بكل سهولة وهى في منزلها فالتكنولوجيا وفرت الكثير من الوقت والجهد والمال ولكي تبدأي بالعمل من المنزل يجب أولاً التعرف على أساسيات و قواعد التجارة الإلكترونية التي تساعدك على تحقيق النجاح والتميز في هذا المجال ومن أبرز هذة الأساسيات .

أساسيات التجارة الإلكترونية الناجحة

  • الصدق : عليكي أن تتحلي بالصدق مع الزبائن ليوجد بينك وبين المشتري مصداقية لذلك حاولي أن تذكري مواصفات المنتج الموجودة فعلاً في المنتج , وتجنبي المبالغة والمجاملة .
  • التطوير المستمر : السوق عبارة عن محل من التعاملات والمعاملات والعلاقات من أجل تبادل المعلومات والخدمات والمنتجات لذا عليكي أن تطوري من منتجاتك ومهاراتك بإستمرار .
  • العرض : قومي بعرض منتجاتك وخدماتك على الإنترنت من خلال تصوير المنتج وعرضه على مواقع الإنترنت الخاصة بالتجارة الإلكترونية فيوجد الكثير من المواقع التي من خلالها يمكن تسويق منتجك , ولكن ركزي على الزوايا التي تبرز جمال منتجك فالأسواق مليئة بملايين المنتجات .

كيفية البيع  عن طريق الإنترنت

يوجد العديد من المواقع التي تقوم بدور الوسيط بين التاجر والمشتري مما يسهل عليكي من عملية البيع  عبر الإنترنت ومن أبرز هذة المواقع

  • المنتديات الخاصة بالنساء : العديد من المنتديات توفر لكي عضوية مدفوعة عن طريق الإنترنت , وهذة المنتديات تضم العديد من السيدات من مختلف أرجاء العالم مما يسهل لكي عملية البيع والشراء عبر الإنترنت وهذة المنتديات تقدم لكي فرصة عرض منتجاتك وخدماتك .
  • مواقع التواصل الإجتماعي : تلعب مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر وغيرهم دور كبير في عملية البيع عبر الإنترنت وذلك عن طريق إنشاء حساب خاص بيكي ومن خلاله تقومي بتصوير منتجاتك وعرضها على حسابك وتتواصلي مع زبائنك عن طريق هذا الحساب هذة الطريقة تكون مناسبة أكثر للمبتدئين .
  • الصفحات المتخصصة بالتجارة الإلكترونية : يمكن الإشتراك في هذة الصفحات وتقومي بعرض منتجاتك من خلالها , وكل ما تريدين بيعه .
  • مواقع الإعلانات : يوجد الكثير من مواقع الإعلانات التي تسهل عليكي البيع عبر الإنترنت عن طريق الإعلان عن منتجاتك من خلالها , وبعض المواقع تقدم هذة الخدمة مجاناً , كل ما عليكي فعله هو عمل حساب في هذة المواقع ثم تصوير منتجاتك وعرضها في الموقع , ومواقع الإعلانات تتميز عن غيرها من المواقع لأنها تتيح لكي فرصة اختيار الدولة التي تقيمين فيها وترغبين في  بيع منتجاتك بها  .

يجب الأخذ بعين  الأعتبار أن العمل عن طريق الإنترنت مشابه تماماً للعمل في الوظائف العادية فهو يحتاج لبذل مجهود وصبر وقوة تحمل فالأمر يبدأ بطيئاً إلى أن تتعلمي قواعد وأساسيات العمل الصحيحة مثله مثل أي عمل آخر تقومين به , بل على العكس البيع عن طريق الإنترنت يتميز عن البيع في الأسواق العادية لأنه غير مقيد بعدد ساعات عمل معينه ففي أي وقت تعرضي منتجاتك ,  وفي نفس الوقت يُسهل عليكي متابعة أمور المنزل لأنك تعملي وتبيعي وتكسبي وأنتي في منزلك مما يوفر لكي الكثير من الأموال التي يمكن صرفها في إفتتاح المحلات التجارية .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق