المرأة

أفضل وصفات تطويل الشعر الطبيعية

أفضل وصفات تطويل الشعر الطبيعية

الشعر هو تاج المرأة الذي تسعى دائمًا إلى تغذيته والحفاظ عليه باستخدام الشامبوهات والزيوت والكريمات التي تساعد على ترطيبه وتغذيته من الجذور، ويعتبر الشعر الطويل من أجمل الأشياء التي تميز المرأة عن غيرها من بقية النساء، لذلك تسعى الكثير من الفتيات إلى تجربة الوصفات المختلفة التي تساعدهن على تطويل شعورهن، كما تسعى الفتيات أيضًا إلى إزالة التقصف علاج تلف الشعر وتنعيم وترطيب الشعر بجميع أنواعه، وسوف نقدم لكم الآن مجموعة من أفضل وصفات تطويل الشعر الطبيعية التي تتوافر في كل منزل.

وصفات تطويل الشعر الطبيعية

وصفة الزيوت الطبيعية:

إذا أردتِ تطويل شعرك بشكل طبيعي وتغذيته في الوقت ذاته ننصحكِ باستخدام وصفة زيت الخروع واللوز وزيت جوز الهند، حيث يتم خلط هذه الزيوت مع بعضها البعض وتدليك فروة الرأس بها وتركها على الشعر لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالشامبو والماء العادي.

وصفة الروزماري:

من الزيوت الطبيعية الرائعة التي تستخدم في تطويل الشعر وتغذيته من جذوره بشكل طبيعي، حيث أن هذا الزيت يساعد الشعر على النمو سريعًا، ويتم استخدامه عن طريق تطبيقه على الشعر لمدة 10 دقائق ثم شطف الشعر بالماء العادي.

وصفة الصبار وعصير الليمون:

في هذه الوصفة يتم خلط القليل من جل الصبار مع ملعقة متوسطة الحجم من عصير الليمون، ويُوضع هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا للحصول على نتيجة رائعة مع تكرار الاستخدام، ولكن لابد من تكرار عمل هذه الوصقة بشكل أسبوعي نظرًا لكونها ذات تأثير قوي على الشعر.

وصفة صفار البيض:

يعتبر صفار البيض من أهم وصفات تطويل الشعر الفعالة التي يمكنك تكرارها بسهولة ويسر وفي أي وقت، قومي بخلط صفار البيض مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، واتركي هذا المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة تقريبًا، وبعدها أغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه بالماء العادي.

وصفة عصير البصل:

على الرغم من رائحة البصل النفاذة والسيئة نوعًا ما إلا أنه يعتبر من الوصفات الصحية للشعر والتي تساعد على تطويله بشكل كبير، وذلك لأن البصل يحتوي على عنصر الكبريت بكميات وفيرة وهو من العناصر المفيدة للشعر، ضعي عصير البصل على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالشامبو والماء عدة مرات لإزالة رائحة البصل منه.

وصفة زيت إكليل الجبل:

من الزيوت المحفزة لنمو الشعر، وهو يساعد على تقوية الشعر من الجذور وتكثيف نموه، ويتم استخدام هذا الزيت عن طريق إضافة القليل منه إلى الشامبو وترك الخليط على الشعر لمدة خمس دقائق على الأقل ثم يُشطف الشعر بالماء العادي.

وصفة فيتامين E:

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر طويل وناعم في نفس الوقت ننصحكِ باستخدام فيتامين E الرائع الذي له دور كبير في تنعيم وتغذية الشعر وتحفيزه على النمو الصحي، استخدمي كبسولات هذا الزيت وقومي بتفريغ زيتها على شعرك وتركه عليه طوال الليل ثم شطفه بالماء في الصباح، وسوف تلاحظين النتيجة المبهرة خاصة مع تكرار الاستخدام.

وصفة خل التفاح:

لهذه الوصفة تأثير كبير على صحة الشعر، وهي تساعد على تطويله بشكل ملحوظ، قومي بتخفيف خل التفاح عن طريق إضافة الماء إليه، ومن ثم اشطفي شعرك بهذه الوصفة بشكل يومي وستلاحظين الفرق بنفسك.

عصير الليمون وحليب جوز الهند:

قومي بمزج كوب من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون وضعي هذا المزيج في زجاجة في الثلاجة واستخدميه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد وكرري ذلك بشكل أسبوعي وسوف تتلاحظين أن شعرك قد أصبح أطول وأكثر نعومة.

الشاي الأخضر:

يمكنك شطف شعرك بالشاي الأخضر وتكرار القيام بذلك للحصول على شعر اكثر كثافة وطولاً مع مرور الوقت، وذلك بفضل ما يحتوي عليه الشاي الأخضر من مضادات أكسدة مفيدة للشعر.

مواد متعلقة بالمقال

وصفات طبيعية لتطويل الشعر من رضوى الشربيني | هي وبس

وصفات طبيعية لتطويل الشعر من رضوى الشربيني | هي وبس تابعونا على website : www.cbcsofra.com Facebook : https://www.facebook.com/heyawabas...

وصفات طبيعية ومضمونة |لتطويل الشعر| وتكثيفه بسرعة-القهوة لتطويل الشعر

تابعنا علي فيس بوك : Facebook: https://goo.gl/3jvMaJ تابعنا علي تويتر : Twitter: https://goo.gl/TgIjRJ تابعنا علي جوجل + : Google+: https://goo.gl/b7Xb3F...

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق