التقنية

افضل التطبيقات لحماية هاتفك من الاختراق

افضل التطبيقات لحماية هاتفك من الاختراق

أصبحت الهواتف الذكية في عصرنا الحالي أكبر مخزن للمعلومات الشخصية وتفاصيلها ولذلك فقد تطور الاختراق وتركز بشكل كبير على الهواتف خاصة بعد تطورها حيث اصبحت بمثابة اجهزة كمبيوتر محمولة وتتضمن على انظمة تشغيل مثل الاندرويد ولذلك كان لابد من حماية الهاتف حفاظا على الخصوصية والمعلومات الشخصية من المخترقين.

من احد اشد اخطار الاختراق هو انه اصبح يتجه الى الصور ويعمل على تسريبها ولذلك تتعرض الفتيات اللاتي يتعرضن لاختراق هواتفهن الى الابتزاز والاستغلال في كثير من الاحيان او التهديد بنشر وتسريب الصور الشخصية للفتاة ولذلك ننصح الفتيات الا تقوم بتخزين الصور على الهاتف لفترة كبيرة بل في مكان آمن للحفاظ عليها وفي هذا المقال نستعرض بعض التطبيقات الهامة جدا للحماية والحفاظ على الهاتف من الاختراق.

  • تطبيق Avira Mobile Security


يعد تطبيق Avira Mobile Security من اقوى البرامج على الاطلاق في هذا المجال حيث انه يوفر للمستخدم فحص العمليات التي تتم في نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك كما يفحص قائمة الاتصال و يوفر وسيلة اتصال آمنة حيث انه يمنع وجود اي تطبيق خفي من تطبيقات الفيروسات غالبا والتي تقوم بتحميل ملفات ضارة وتسرب بياناتك لذلك فهو يشكل حماية قوية من الفيروسات وكل من يحاول الحصول على خصوصيتك وصورك.

لتحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا ولتحميله لهواتف IOS من هنا

  • تطبيق Silent Phone


من اكثر التطبيقات أمانا ووثوقا حيث انه يقوم بتأمين جميع اتصالاتك ورسائلك ويمنع المخترقين من التجسس عليكي حيث انه يوفر اتصالا خاصا بينك وبين من تريدين محادثته .

لتحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا ولتحميله لهواتف IOS من هنا

  • تطبيق Look Out


يقوم هذا التطبيق الرائع بوظيفة حيوية جدا وهو إيجاد الهاتف عند ضياعه وتتبعه وهذا يكون مفيد جدا عند الخروج في نزهة حيث أن فرصة نسيان أو ضياع الهاتف تكون كبيرة وفي نفس الوقت نريد استعادة وحماية البيانات كما انه يحمي بياناتك ويقوم بعمل نسخة احتياطية منها في حال فقد الهاتف حتى يمكنك استعادتها واستخدامها مرة اخرى بدل خطر فقدانها تماما .

لتحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا ولتحميله لهواتف IOS من هنا

  • تطبيق Call Blocker


يعد تطبيق Call Blocker من اكثر التطبيقات استخداما خاصة لمنع المكالمات المزعجة والأرقام المزيفة حتى انه يمتلك امكانية حجب جميع الأرقام غير المسجلة في الهاتف والرد عليها برسالة اوتوماتيكية للتحقق إذا كان المتصل شخصا معروفا ام لا .

لتحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا ولتحميله لهواتف IOS من هنا

  • تطبيق My Permissions


في كل مرة نقوم بتنزيل تطبيق معين من متجر الجوجل بلاي على سبيل المثال فإنه تظهر لنا نافذة توضح الصلاحيات التي نمنحها للتطبيق وذلك فهو من المهم جدا ان نعرف اي صلاحيات تمتلكها التطبيقات على هواتفنا فلا ينبغي مثلا لتطبيق لعبة ان يمتلك صلاحية التعديل على الملفات وهو لا يحتاجها إذن قد تكون هناك فرصة بأن هذا الطبيق مزيف هدفه نشر الفيروسات وتسريب البيانات ولذلك يقوم هذا التطبيق الرائع يجعلك تتحكم في صلاحيات كل تطبيق مثبت على هاتفك بكل سهولة.

لتحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا ولتحميله لهواتف IOS من هنا

  • تطبيق Hexlock


يمكنك هذا التطبيق الرائع من إقفال جميع التطبيقات وحمايتها بأرقام سرية وهكذا يمكنه ان يحمي هاتفك من المتطفلين على تطبيقاتك الشخصية مثل الفيس بوك.

لتحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من هنا

والان بعد نقوم بتثبيت هذه التطبيقات علينا أن نحافظ على هواتفنا عن طريق عدم فتح روابط مجهولة المصدر أو دخول مواقع تستغل الهاتف لمنفعتها كما يجب التعلم عن مجال الحماية بشكل عام بما يساعدنا على حماية هواتفنا وخصوصيتنا.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق