التقنيةالصحة

تطبيقات على الاندرويد تساعدك على الحفاظ على صحتك

تطبيقات على الاندرويد تساعدك على الحفاظ على صحتك

الاعتناء بصحة الجسم ولياقته من أهم ما يهتم به الإنسان فقالوا قديما “العقل السليم في الجسم السليم” والصحة الجيدة تساعد الإنسان بشكل كبير على السعي والحركة وإصلاح وإعمار الأرض فالصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى.

وحيث إن الاعتناء بالصحة يتطلب ممارسة الرياضة وتناول أكلات صحية خالية من مما يضر الإنسان ولأجل الالتزام بهذه العادات الايجابية والاهتمام بالصحة فانه يتطلب الكثير من الجهد والمثابرة والصبر والتي بدورها تطلب قدرا كبيرا من التحفيز والتشجيع ولذلك ظهرت تطبيقات على متجر الجوجل بلاي تساعدك على الاعتناء بصحتك وتشجيع اصدقائك ومن حولك على ممارسة الرياضة والطعام الصحي.

تطبيق  Google Fit :-


يعتبر تطبيق Google Fit من أقوى تطبيقات اللياقة البدنية على الاطلاق حيث انه يعطيك معلومات دقيقة عن كمية السعرات الحرارية المفقودة تبعا لكل نوع من أنواع الرياضة المختلفة حيث يستفيد من حساسات الهاتف الذكي والساعة الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد في التعرف على كمية المسافة التي قطعتها وسرعتك وبالتالي يقوم بحساب السعرات الحرارية المفقودة كما أنه يقدم نصائح رائعة حول الاهتمام بالصحة والوزن والطعام الصحي .

يمكنك تحميل تطبيق Google Fit من هنا .

تطبيق Seven Minutes Workout  :-


يستخدم هذا التطبيق قاعدة السبع دقائق لتحفيزك على ممارسة الرياضة حيث انه يشجع على القيام بالانشطة الرياضية لمدة سبع دقائق فقط او ان تستمر اكثر وبالتالي فهو خيار مثالي خاصة لمن يتكاسل او المبتدئين في ممارسة الرياضة فهو تطبيق يتميز بصوره الواضحة التي تبين كيفية أداء الحركات الرياضية المختلفة من اجل انقاص الوزن وبناء العضلات حيث يمكنك ممارسة الرياضة في أي مكان حتى إذا كان ذلك في بيتك ولذلك فهو مناسب جدا للسيدات.

يمكنك تحميل تطبيق Minute WorkOut  من هنا .

تطبيق Runkeeper :-


الجري من أكثر أنواع الرياضة سهولة كما أنها تساعد بقوة على التخلص من الدهون وزيادة اللياقة لذلك فهي رياضة مفضلة للمبتدئين سواء هذا عن طريق الجري في الحدائق والنوادي أو باستخدام الاجهزة الرياضية في المنزل والتي تفيد السيدات كثيرا وتطبيق Runkeeper تم تصميمه خصيصا لمن يمارس هذه الرياضة حيث انه يتابع دقات القلب وسرعة الحركة والسعرات الحرارية المفقودة كما يمكنه تتبع مسار الجري باستخدام GPS وخرائط جوجل .

يمكنك تحميل تطبيق Runkeeper من هنا .

تطبيق Calorie Counter :-


من أجل تحقيق جسم قوي وصحة جيدة فلا بد أن يلازم ممارسة الرياضة تناول الطعام الصحي فهو عامل كبير جدا يؤثر على أداء الجسم بشكل عام ومدى استفادته من الرياضة ولذلك يقدم هذا التطبيق الرائع طريقة لمعرفة السعرات الحرارية التي يحتويها طعامنا حيث يحتوي على قائمة بالأطعمة والسعرات الحرارية لكل نوع من الطعام ثم يقوم بحسابها ويخبرك بعدد السعرات الحرارية كما انه تطبيق سهل الاستخدام ومتوافق مع اقوى برامج الحمية الغذائية العالمية .

يمكنك تحميل تطبيق Calorie Counter من هنا .

تطبيق Sleep as Android :-


يعد النوم السليم حجر الأساس في ممارسة الرياضة السليمة حيث أنه يساعد الجسم على الراحة والتخلص من التعب وإعادة بناء خلايا الجسم لذلك فمن المهم جدا النوم مبكرا وعدم السهر لساعات متاخرة ولذلك جاء هذا التطبيق الممتاز تطبيق Sleep as Android حيث يقوم التطبيق بمراقبة دورة نوم المستخدم ليقدم له أفضل الأوقات للنوم والاستيقاظ بالإضافة لنصائح من أجل النوم السليم .

يمكنك تحميل تطبيق Sleep as Android من هنا .

والآن ندرك أن تقنيات الهاتف الذكي وتطبيقاته دخلت في كل مجالات الحياة حتى مجال الصحة كي تساعد الانسان على ان نعيش حياة افضل.

 

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق