المطبخالمنزل

طريقة إزالة روائح الثلاجة الكريهة في أسرع وقت

روائح الثلاجة الكريهة

طريقة إزالة روائح الثلاجة الكريهة في أسرع وقت

كــأهم ما تريده المرأة في بيتها أن يكون رائحة البيت طبيعية وجميلة ، ولذلك تبذل ربات البيوت جهد كبير في التنظف والعناية بالمنزل، ولكن تقابلها مشكلة رائحة الثلاجة التي تكون مزعجة لها بشكل مستمر  .

 

 إذا سألتي ربة بيت ما هي الأشياء التي تزعجها أكثر في المطبخ ، فــ بالتأكيد سيجاوب الكثير من ربات البيوت ” أنها الروائح الكريهة في الثلاجة” . لكن كيف نتخلص منها؟

أولا يجب ان نحاول نتجنب ظهور روائح الثلاجة الكريهة بأسلوب تغليف مناسب للمأكولات بالثلاجة ،مع تنظيف الثلاجة بشكل كامل كل أسبوع  ، ودون استخدام أي وسائل تنظيف كيميائية ، ولكن عندما تبذأ تظهر الروائح المزعجة فيجب معالجتها سريعا … وفي موضوعنا التالي بعض العلاجات الطبيعية لإزالة الرائحة من الثلاجة وتنظيفها.

صودا الخبز

ولها تسميات أخري مثل “كربونات الصوديوم أو الكربونة ” هذا العلاج دائمًا صالحًا ورخيصًا وطبيعي وليس ضار علي الأطعمة علي الأطعمة بالثلاجة ، ويساعد علي التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة .

الأستخدام :  نأخذ غطاء زجاجًا او كوب صغير زجاجي “لانستخدم الا الزجاج”، نملأه بصودا الخبز ووضعه في زاوية الثلاجة، المسحوق سوف يمتص الروائح ، وينقي المنطقة كلها ببطء.

صودا الخبزا تضع بهذا الشكل في الثلاجة او في رفوف الثلاجة للتخلص من الرائحة المزعجة .

خل

وهو يؤدي الي التخلص من الروائح بالثلاجة تمامًا مثل البيكربونات ، ولكن بما أن الخل له رائحة غريبة وحادة جدًا ، فيجب استخدامه بنسبة تركيز  وكمية أقل بكثير.

الاستخدام :  لثلاجة متوسطة الحجم فقط نصف كوب خل مخفف التركيز للحصول على التأثير المطلوب وأمتصاص الروائح.

بطاطا

تقشير البطاطا ووضعها في الثلاجة للحصول على تأثير إزالة جميع الروائح من الثلاجة : تعمل البطاطا كـ ممتص  للروائج ،ويجب تغييرها كل 2-3 أيام وتبقى في الثلاجة حتى تختفي الرائحة.

قرنفل

فقط نأخذ الليمون أو البرتقال ونقطعه نصفين ونضع عددًا جيدًا  تقريبا 10 -15 من حبات القرنفل ،ثما يتم وضع الحمضيات في الثلاجة حتى تبدأ في الجفاف والتيبس وسوف تقوم  بــ أمتصاص روائح الثلاجة تلقئيا .

دقيق الشوفان

تماما مثل البطاطا ، يمتص الشوفان الروائح إذا تم  وضعه في الثلاجة في وعاء من الألومنيوم أو السيراميك.

ليمون

مجرد قطع الليمون في شرائح ووضعها في وعاء في الثلاجة، سوف يمتص الليمون الروائح الكريهة ،ولكن يجب تغيير الليمون مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

شرائح الليمون لها اثر فعال للتخلص من روائح الثلاجة المزعجة

حبوب البن

يتم التخلص من الرائحة في غضون أيام قليلة ، بأستخدام حبوب البن ونشرها على الرفوف المختلفة في الثلاجة ويعتبر من الوسائل الطبيعية الرائعة.

الفحم  

خذ الفحم او مايسمي علميا بالكربون النشط ،نأخذ  قطع صغيرة ومتوسطة من الفحم  و ضعيها في وعاء  على الرف العلوي للثلاجة. يمكنك أن تضعي الفحم على كل رف بالثلاجة لتأثير أسرع.

خلاصة الفانيليا

وهي مستخلص الفانيليا وتاتي مثل البودرة الناعمة وقوية للغاية، وتكفي قطرات قليلة منه لكثير من الاستخدامات ، نقوم بنقع كرة قطن في  كوب مع القليل من الماء ومستخلص الفانيلا ،ليكون شبه العجين الناعم ، ضعيها في وعاء صغير واتركي الفانيليا تبدأ في التخلص من الرائحة المزعجة في الثلاجة.

ولكن، كيف نمنع الروائح من التشكل في الثلاجة؟

هذه هي مسألة حيرت الكثير من مقدمي النصائح والنساء المنزلية ذات الخبرة بالتدبير والعناية بالمنزل ،ولكن بالتأكيد يمكننا محاولة اتخاذ مجموعة من النصائح والأرشادات لتجنب حدوث الروائح الكريهة في الثلاجة. هذا الأمر غير ممكن بشكل كامل ودائم، ولكن يمكن ان يساعدنا : 
*تخزين المواد الغذائية في حاويات محكمة الإغلاق ؛ 
* تحققي دائمًا من اللحوم والخضروات للتأكد من أنها لم تتغير رائحتها بسبب طول فترة بقاءها بالثلاجة. 
* مرة واحدة في الشهر تنظيفة المجرات والرفوف بالثلاجة لمنع البكتيريا التي تساعد علي خلق رائحة كريهة.

كيف  ننظف الثلاجة؟

لا تستخدمي أبدًا أي مواد تنظيف كيميائية ،  ويجب أن نستخدم بدلاً من ذلك

1- محلولًا من الماء وصودا الخبز تكون النسبة 50-50 

2- الخل والماء ؛ بنسبة  يجب أن تكون 60٪ من الماء و 40٪ من الخل 

  إذا كنت تحب العطور القوية ، يمكنك استخدام مستخلص الفانيليا الطبيعي أو اللوز المخفف في الماء الدافئ بنسبة 40 ٪ من الماء و 60 ٪ من الفانيليا / اللوز.

يمكن وضع الماء والخل في زجاج “رش” عند تنظيف الثلاجة للحصول علي توزيع للمحلول الطبيعي بشكل افضل داخل الثلاجة

 

*نتمني أن نكون قدمنا معلومات تساعدك علي التخلص من روائح الثلاجة المزعجة ،فلا تنسي مشاركة وأرسال الموضوع لمساعدة الأخرين بمعلومات مفيدة .

 

مواد متعلقة بالمقال

ثلاثة طرق فعالة ومذهلة لإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة وأضمن لكم النتيجة بإذن الله

ثلاثة طرق فعالة ومذهلة لإزالة الروائح الكريهة من الثلاجة وأضمن لكم النتيجة بإذن الله نتمنى إن الوصفة تعجبكم...

للقضاء نهائيا على رائحه الثلاجه الغيرمستحبه شاهدونى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

كيف تتخلصين من روائح الثلاجة؟

تشرح لنا مدام أنهار - من بيت الطهي - كيفية التخلص من روائح الثلاجة لمتابعة المزيد فيديوهات سوبرماما https://www.youtu...

اسهل طريقة لتنظيف و ازالة الروائح القوية من الثلاجة

كيفية تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة مع هدى جنان

https://www.2m.ma Subscribe: https://goo.gl/JkTkvZ Like on Facebook : https://goo.gl/q3aNs7 Follow on Twitter : https://goo.gl/2a8ZnZ Follow on Instagram : https://goo.gl/6j2mVv.

تخلصي من ريحة الثلاجه الكريهه بمكون واحد فقط

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق