التقنية

كيف تتحكمين بجهاز الكمبيوتر من خلال هاتفك الذكي ؟

كيف تتحكمين بجهاز الكمبيوتر من خلال هاتفك الذكي ؟

لم يعد الهاتف المحمول اداة للاتصال فقط بل تطور حتى أصبح بمثابة كمبيوتر محمول به العديد من الإمكانيات القوية التي تتيح له تنفيذ الكثير من المهام بسهولة وعلى الرغم من ذلك فما زال الكمبيوتر الشخصي له الميزة الاقوى عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات المعقدة والبرامج الكبيرة والملفات الضخمة ومعالجتها بالاضافة الى احتياج مستخدمي الهواتف الى طريقة ما لربط الهاتف الذكي و جهاز الكمبيوتر ليسهل تصفح الملفات والتحكم به من أي مكان في العالم .

ولقد تزايد هذا الطلب على هذه الامكانية وهي التحكم في جهاز الكمبيوتر من خلال الهاتف الذكي وهو الأمر الذي دفع المطورين للعمل على تطبيقات تستطيع توصيل كلا من الهاتف الذكي والكمبيوتر الشخصي معا و التحكم في الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الهاتف و العكس وفي هذه المقالة نستعرض أفضل التطبيقات والأدوات التي تقوم بهذه الإمكانية .

تطبيق Teamviewer Remote Control :-


يعد هذا التطبيق الاشهر على الاطلاق فيما يخص التحكم عن بعد للكمبيوتر و الأندرويد كما ان له نسخة مشهورة للتحكم بأجهزة الكمبيوتر بين بعضها البعض عن طريق الانترنت من اي مكان في العالم ومجانا دون أي رسوم مالية.

يتيح هذا التطبيق إرسال و إستقبال جميع انواع الملفات بدون اي انقطاع او ضرر للملفات من الكمبيوتر لهاتفك و العكس بالاضافة الى ذلك يمكنه القيام بعمل محادثات فورية مع من يعمل على الجهاز في وقت التحكم فيه فهو مفيد في حالة الارشادات كما انه يعد من اكثر التطبيقات امانا وحماية .

لتحميل التطبيق من متجر الجوجل بلاي من هنا

تطبيق Remote Mouse :-


يتميز هذا التطبيق بسهولة التعامل معه كما انه يحمل ميزة هامة جدا الا وهي انه يقوم بتحويل هاتفك الى لوحة مفاتيح او ماوس لكي يمكنك التحكم الكامل كما لو أن جهاز الكمبيوتر أمامك كما انه يدعم جميع الانظمة ماك و لينكس وويندوز كما يدعم ايضا خاصية الأوامر الصوتية .

لتحميل البرنامج لجهاز الكمبيوتر من هناو لتحميله من متجر الجوجل بلاي من هنا.

تطبيق Unified Remote :-


يعطي هذا التطبيق للمستخدم امكانية التحكم الكامل في برامج الويندوز على الكمبيوتر العديد من المميزات الأخرى مثل التحكم في الماوس الخاص بك و لوحة المفاتيح و الصوت و التحكم في أوضاع التشغيل والايقاف للويندوز كما يمكنه التحكم في تطبيق الـ PowerPoint ومعظم برامج العروض التقديمية Presentation كما يوفر إمكانية التحكم في برنامج VLC و هو احد افضل برامج تشغيل الصوت والفيديو على نظام الويندوز.

لتحميل التطبيق من متجر الجوجل بلاي من هنا.

تطبيق Splashtop 2 Remote Desktop :-


يعد هذا التطبيق من اروع تطبيقات التحكم في جهاز الكمبيوتر فقد وفر هذا التطبيق إمكانية الدخول إلى ملفات جهاز الكمبيوتر والتعديل عليها ونقلها بالاضافة الى امكانية تشغيل الكاميرا الخاصة بالكمبيوتر التحكم فيها والتقاط الصور ومقاطع الفيديو كما يتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام و بقدرة كبيرة على حماية المعلومات و تأمين ملفاتك.

لتحميل التطبيق من متجر الجوجل بلاي من هنا.

تعد البرامج التي ذكرناها من اقوى البرامج في هذا المجال كما أنها لا تتميز بسرعة الاستجابة حتى في أضعف سرعات النت واضعف الشبكات كما أنه من الجيد أن تقومي بتثبيت هذه التطبيقات حيث تسهل العديد من المهام مثل تبادل الملفات بين الهاتف الذكي وبين الكمبيوتر كما يكون مفيدا جدا خاصة في العروض التقديمية والوسائل التعليمية وفي نهاية المقال ما رأيك في هذه التطبيقات وهل تغني عن حمل جهاز اللاب توب والتنقل به وهل توجد وسائل افضل للتحكم في جهاز الكمبيوتر من خلال الهاتف.

مواد متعلقة بالمقال

كيفيه التحكم في جهازك الكمبيوتر بالكامل عن طريق هاتفك الذكي - Unified Remote

رابط الموضوع : https://www.3arrafni.com/7881 شرح ربط التطبيق بالجهاز : https://youtu.be/sm8Cp_hK3Ho الكثير من محبي مشاهده الأفلام علي...

كيفية التحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد بواسطة الهاتف المحمول | 2017

طريقة التحكم في الكمبيوتر عن طريق الهاتف الخاص بك من اي مكان انت متواجد فيه. رابط تحميل البرنامج:https://goo.gl/fvGbW4...

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق