الصحة

كيف تخسرين الكثير من وزنك في أسبوع واحد؟

كيف تخسرين الكثير من وزنك في أسبوع واحد؟

تتمنى الكثير من السيدات والفتيات أن تستطيع خسارة وزنها والوصول إلى الوزن المثالي في وقت قصير وبطريقة آمنة، إذا كنتِ ترغبين في إنقاص وزنك والتخلص من الدهون الزائدة بشكل سريع فأنتِ بحاجة إلى اتباع تعليمات صحية ومفيدة تساعدك على التخلص من وزنك الزائد دون أن يؤثر ذلك على نضارة بشرتك أو نمط حياتك الصحي، تابعي معنا الآن أهم النصائح والطرق الفعالة التي تساعدك على خسارة وزنك بفعالية.

كيف تخسرين الكثير من وزنك في أسبوع واحد؟

اشربي الكثير من الماء:

يساعد الماء على إزالة السموم من الجسم وتنظيفه مما يحتوي عليه من الجراثيم والبكتيريا، وذلك يسهل عملية فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، حيث أن المياه خالية تمامًا من السعرات الحرارية كما أنها من الخيارات المفضلة للكثير من الناس وهي أفضل بكثير من المشروبات والعصائر التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، إذا حرصتي على شرب الكثير من الماء يوميًا بالتأكيد سوف تستطيعين التخلص من وزنك الزائد سريعًا.

لا تتناولي الوجبات السريعة:

احذري من تناول الوجبات السريعة إذا أردتِ حقًا فقدان وزنك الزائد بسهولة واتباع نظام غذائي صحي ومفيد، حيث تحتوي الوجبات السريعة على كمية كبيرة من الدهون المشبعة والزيوت والسكريات، حتى تلك الوجبات التي تبدو في هيئتها صحية وتباع في المحلات التجارية قد تحتوي على كمية كبيرة من السكر مثل الزبادي بالفواكه والمشروبات الغازية المخصصة للرجيم.

لا تتناولي الكربوهيدرات البيضاء:

تتمثل الكربوهيدرات البيضاء في المعكرونة والكعك والأرز الأبيض والخبز والبطاطا والمعجنات بشكل عام بالإضافة إلى الآيس كريم، جميع هذه الأطعمة تكون بمثابة مخازن للدهون والسكريات وهي تسبب الكثير منا لمشاكل الصحية مع كثرة تناولها، حاولي استبدالها بالفواكه والخضروات الطازجة والمفيدة لصحة الجسم.

تناولي جميع وجباتك:

لا تحرمي نفسك من تناول الطعام عن طريق صيام يوم كامل لأن ذلك يسبب الكثير من المشاكل الصحية وقد يؤدي إلى صعوبة في فقدان الوزن، تناولي وجبة الإفطار كاملة لأنها تعتبر من أهم الوجبات التي تحافظ على الصحة العامة وتعطي الجسم الطاقة والنشاط والحيوية

لا تتناولي الطعام بعد الساعة السابعة مساءًا:

احرصي على عدم تناول الطعام بعد السابعة مساءًا وسوف يكون لذلك تأثير إيجابي رائع على صحتك وسينعكس على وزنك بالإيجاب، أنها قاعدة بسيطة ذات تأثير مذهل يوصي بها الكثير من الخبراء، اتبعيها لمدة أسبوع كامل وسوف تلاحظين الفرق الشاسع وتخسري الكثير من الوزن الزائد.

تناولي الأطعمة باعتدال:

لا تسرفي في تناول صنف واحد من الأطعمة دون غيره بل احرصي على التنويع بين هذه الأطعمة قدر الإمكان للحصول على الفوائد كاملة، لا تتقيدي بصنف معين أو تتناولي الكثير من الأطعمة المخصصة للتخسيس وفقدان الوزن، حتى تلك الأطعمة الصحية احرصي على تناولها بشكل معتدل.

لا تهملي ممارسة التمرينات الرياضية:

مارسي التمرينات الرياضية بشكل يومي واحسبي عدد السعرات الحرارية التي تتناوليها كل يوم، وتابعي تقدمك اليومي ومقدار خسارتك للوزن وكلما كنتِ حريصة على الموازنة بين العناصر والفيتامينات والمعادن التي تتناوليها يوميًا كلما زادت نسبة خسارتك للوزن الزائد.

احصلي على نوم صحي:

لا يمكن للجسم البشري أن يعمل بشكل سليم إذا لم يحصل على قدر كافي من النوم، امنحي نفسك فرصة للراحة والاسترخاء والنوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات يوميًا، كما أن النوم في حد ذاته يساعد على تنظيم الهرمونات الموجودة في الجسم ويمنع الشعور بالجوع، على عكس السهر الذي يؤثر على صحة الجسم ويؤدي إلى الشعور بالجوع.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق