الصحة

كيف تعالج الاكتئاب بشكل فعال؟

في فترات حياتية مختلفة نصاب احيانًا بالحزن و الاكتئاب دون وجود سبب واضح، أو بسبب التغيرات البيئية والأسرية المختلفة، وفي جميع الأحوال يكون من الضروري علاج الاكتئاب بشكل سريع وفعال للوقاية من مضاعفاته التي قد تسبب الدخول في نوبة حزن شديدة تفقدنا الثقة في النفس وتجعلنا نعيش حياة بائسة خالية من السعادة والمرح، لذلك سوف نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تعالج الاكتئاب وتجعلك تشعر بتحسن ملحوظ.

كيف تعالج الاكتئاب بشكل فعال؟

الأعمال اليومي الروتينية:

كلما كان يومك ممتلئ بالأعمال اليومية الروتينية والأشياء التي ترغبين في تحقيقها فسوف يساعدك ذلك على علاج الاكتئاب بشكل أكثر فعالية، قومي بعمل جدول يومي يحتوي على المهام التي تنوين القيام بها، وبمجرد شعورك بتحقيق أهدافك اليومية سوف تزداد ثقتك بنفسك ويزال شعور الاكتئاب بالتدريج.

احصلي على قسط كافي من النوم:

القليل من النوم في وقت القيلولة والنوم الكافي في المساء يساعدك هو الآخر على علاج حالة الاكتئاب بفعالية، إذهبي إلى النوم واستيقظي في نفس الوقت بشكل يومي، فكلما كان نومك واستيقاظك منتظمًا كلما ذادت قدرتك على علاج الاكتئاب

تناولي الطعام الصحي:

بالتأكيد لا يوجد طعام سحري يساعد على علاج الاكتئاب، ولكن من الممكن أن يساعد طعامك على التحكم في مزاجك العام، فمن الجدير بالذكر أن الأطعمة الخفيفة والصحية لها قدرة كبيرة على علاج الاكتئاب على عكس الأطعمة الدهنية والثقيلة التي تؤثر سلبًا على المزاج العام.

تحملي المسؤوليات:

قد تعتقدين أن كثرة المسؤوليات تزيد من حدة الشعور بالحزن والاكتئاب ، ولكن الأمر يختلف تمامًا عما تعتقدين، حيث أن هذه المسؤوليات من شأنها أن تكافح الاكتئاب وتساعد على الشعور بالإنجاز عن طرق الإلتزام بنمط حياة طبيعي وناجح.

استخدمي المكملات الغذائية:

تحدثي مع طبيبك بشأن إمكانية استخدام المكملات الغذائية المفيدة في علاج الاكتئاب، حيث أنها تساعد على الشعور بالسعادة وتحسين المزاج، ومن أهم هذه الفيتامينات هي تلك التي يحتوي عليها زيت السمك وحمض الفوليك وغيرها من الأشياء الأخرى.

اطردي الأفكار السلبية:

تؤدي الأفكار السلبية بالضرورة إلى الشعور بالاكتئاب على الرغم من كونها قد تكون خاطئة وغير صحيحة على الإطلاق، اطردي أفكارك السلبية ولا تستجيبين لها لأن معظمها يكون ليس له أي أساس من الصحة، كما أنها تزيد من حدة الاكتئاب وتؤثر على حياتك الاجتماعية والعملية، وبشكل عام سوف تساعدك الأعمال اليومية وتحقيق الأهداف على طرد هذه الأفكار.

قومي بآداء أشياء جديدة:

قومي بعمل شيء جديد لم يسبق لكِ القيام به من قبل، أذهبي إلى متحف أو اقرأي كتاب لم يسبق لكِ قرائته من قبل، أو اذهبي إلى مكان جديدة للتنزه أو حتى تطوعي للعمل في إحدى الجمعيات الخيرية أو قومي بعمل طبخة جديدة وغيرها من الأشياء الأخرى التي ستمنحك شعورًا بالسعادة، فعندما نتحدى أنفسنا بعمل أشياء جديدة تحدث لنا الكثير من التغيرات الكيميائية في الدماع، وهذه التغيرات ترتبط بالمتعة والتعلم.

امنحي نفسك الكثير من المرح:

إذا كنتِ تشعرين بالاكتئاب قومي بعمل أشياء تستمتعين بها، مارسي رياضتك المفضلة كالرسم والجري وغيرها من الأمور التي تجعلك سعيدة وسوف تشعرين بالفرق عندما تختفي أعراض الحزن والاكتئاب التي كانت تسيطر على حياتك وتؤثر على صحتك الجسدية والعقلية بشكل سلبي للغاية.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق