آبل تنتج أقنعة وجه واقية للاستخدام الطبي

0
طالب طب يتفحص درع الوجه اليدوي قبل تسليمه للأطباء والممرضات في يانغون، ميانمار.Getty Images

تعكف شركة آبل، المعروفة بإنتاج الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، على إنتاج أغطية واقية للوجوه لكي يستخدمها العاملون في المجال الطبي.

وأكد تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة في تغريدة بموقع تويتر أمس أن الشركة انتهت من تصميم شكل الأوقية وبدأت تصنيعها.

وتخطط شركة التكنولوجيا العملاقة لإنتاج أكثر من مليون واقي في الأسبوع، يتمّ إمداد العاملين بالمجال الطبي في الولايات المتحدة بها أولا قبل توزيعها على صعيد العالم.

كما قامت الشركة بتوفير 20 مليون قناع للوجه، تبرعت بهم في شتى أنحاء العالم للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقوم شركات على اختلاف أنشطتها، من الإلكترونيات إلى صناعة السيارات، بتحويل الإنتاج للمساعدة في صنع المعدات الطبية الحيوية والإمدادات للمستشفيات حول العالم.

وقال كوك في مقطع فيديو نُشر على تويتر “إنه جهد عالمي حقاً، ونحن نعمل باستمرار وبشكل وثيق مع الحكومات على جميع المستويات لضمان التبرع بالمعدات إلى الأماكن الأكثر احتياجاً لها”.

وحشدت آبل مصممين ومهندسين ومورّدين لتصميم وإنتاج وشحن أغطية الوجه الواقية.

وقال كوك إنّ الشحنة الأولى من الأوقية البلاستيكية، التي يمكن تركيبها في أقل من دقيقتين، تمّ تسليمها الأسبوع الماضي إلى بعض المستشفيات في منطقة “وادي السيليكون”. ويتمّ استخدام مواد للتصنيع من الولايات المتحدة والصين.

وأضاف كوك “في كل من هذه الجهود، ينصبّ التركيز على الطرق الفريدة التي يمكن أن تساعد بها آبل، من حيث تلبية الاحتياجات الأساسية لمقدمي الرعاية بشكل عاجل، وبالحجم الذي تتطلبه الظروف”.

  1. فيروس كورونا: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟
  2. فيروس كورونا: ما هي احتمالات الموت جراء الإصابة؟
  3. فيروس كورونا: هل النساء والأطفال أقلّ عرضة للإصابة بالمرض؟
  4. فيروس كورونا: كيف ينشر عدد قليل من الأشخاص الفيروسات؟

ومع النقص العالمي في معدات المستشفيات، مثل أجهزة التفس الصناعي ومعدات الحماية للعاملين الطبيين، انضمت منظمات ومؤسسات تعليمية وأفراد إلى الجهود الرامية لتلبية احتياجات السوق.

ففي بريطانيا، على سبيل المثال، تعهد نحو 1400 شخص من مالكي الطابعات ثلاثية الأبعاد باستخدام أجهزتهم للمساعدة في صنع أقنعة واقية للوجه لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد