أفضل 9 أصناف غذائية للصحة

0

1. الفاصولياء: تحتوي على 200 سعر حراري لكل كوب من الحبوب. وهي غنية بحامض الفوليك وفيتامين ب1 أو الثيامين، والمغنيزيوم والموليبدينوم، والألياف القابلة للذوبان، والحديد والبوتاسيوم.

2. اللبن: ينتج عن هذا الصنف140 سعرا حراريا لكل كوب (قليل الدسم أو الخالي من الدسم). كما أنه غني بحمض البانتوثنيك، وفيتامين ب2 والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم واليود.

3. الكبد البقري: يحتوي على 137 سعرا حراريا لكل 3 أونصات. أما عناصره الغذائية فهي: الحديد وفيتامين أ والبيوتين والكولين وفيتامين بي12 وفيتامين بي3 أو النياسين، وفيتامين بي6، والكروم والنحاس والفوسفور.

4. سمك السلمون: يحتوي على 157 سعرا حراريا لكل 3 أونصات. وهو غني بالبيوتين، وفيتامين بي12 وفيتامين بي3 أو النياسين، وفيتامين بي6 وفيتامين د والبوتاسيوم، وأحماض أوميغا 3 الدهنية والكولين.

5.  الفطر: ينتج عنه 15 سعرا حراريا لكل كوب. وهو غني بالبيوتين، وفيتامين ب2، والنحاس والكروم وحمض البانتوثنيك.

6. سرطان البحر: يحتوي على 65 سعرا حراريا لكل 3 أونصات. أما العناصر الغذائية المتوافرة فيه، فهي: حمض البانتوثنيك والنحاس والسيلينيوم والزنك.

7. حبوب الصويا: تحتوي على 150 سعرا حراريا لكل نصف كوب منها. أما عناصره الغذائية فهي: فيتامين ب1 وفيتامين ب2 والحديد والمغنيسيوم والفسفور والألياف غير القابلة للذوبان والقابلة للذوبان، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية، والدهون المتعددة غير المشبعة والبروتين.

8. المحار: ينتج هذا الصنف طاقة بمقدار 85 سعرا حراريا لكل 3 أونصات. وهو غني بفيتامين بي12، والنحاس والحديد والسيلينيوم والزنك.

9. السبانخ: يحتوي على 14 سعرا حراريا لكل كوبين منه. وهو غني بحمض الفوليك وفيتامين د وفيتامين ك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد