أفلام آسر ياسين الجان صاحب الكاريزما والأداء الصادق

0

المحتوى

آسر ياسين السيرة الذاتية

أفلام آسر ياسين 

1- فيلم حليم

2- فيلم الجزيرة

3- فيلم على جنب ياسطى 

4- فيلم زي النهاردة 

5- فيلم جنينة الأسماك 

6- فيلم الوعد 

7- فيلم إحنا اتقابلنا قبل كده

8- فيلم رسائل البحر

9- فيلم بيبو وبشير

10- فيلم 18 يوم

11- فيلم فرش وغطا

12- فيلم من ضهر راجل

13- فيلم أسوار القمر

14- فيلم شوكة وسكينة

15- فيلم تراب الماس

16- فيلم ولاد رزق 2

17- فيلم صاحب المقام

يتمتع الكثير من المُمثلين بالنجومية ولكن ليس كل نجم موهوب، وإنما كل موهوب بالتأكيد نجم حتى وإن لم يزح الستار عن موهبته الكاملة. ومن النجوم والموهوبين الذين استطاعوا في وقت قصير وبعدد أعمال قليلة أن يتركوا بصمة في الساحة الفنية وخاصةً على الشاشة الكبيرة هو النجم الموهوب آسر ياسين، فهو الشاب الوسيم الجان، والمُمثل القادر على التلون في كل دور حتى وإن كان صغيرا، وهو الوجه المُحبب للكثيرين والذي يُنمي مواهبه يوم بعد يوم، وتكريما لموهبته التي آراها لم تكشف عن كل ما لديه بعد، أحببت أن أُرشح لكِ أهم أفلام آسر ياسين وأن نتذكر سويا أدواره التي صنعت نجوميته وأبرزت موهبته.

آسر ياسين السيرة الذاتية

آسر ياسين من مواليد 25 فبراير 1981 لأب من سوهاج وهو المهندس أشرف فؤاد ياسين، وأم من بورسعيد وهى المهندسة مُنى الدغيدي. درس آسر الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرج منها عام 2008، وبدأ موهبة التمثيل لديه تتبلور في مسرح الجامعة حيث شارك بالعديد من المسرحيات، ولكن انطلاقته الفنية الحقيقية جاءت عندما رشحه المخرج خيري بشارة لأول دور له في التليفزيون في مسلسل ملح الأرض. أما أول أفلام آسر ياسين السينمائية فكانت من خلال فيلم حليم.

واستطاع آسر ياسين أن يُثبت في كل دور يُقدمه أنه مُمثل من العيار الثقيل وأنه يتطور في كل مرة ويخطو خطوات محسوبة ومدروسة في عمله، ليس هذا فقط فهو من الفنانين الذين يعملون على أنفسهم ويحرص على أن يُتقن العديد من المواهب مثل الغناء والعزف والرقص أيضا لأنه مُمثل يُحب أن يُجيد الدور كما يجب.

وعن حياته الأُسرية فقد ارتبط آسر بزوجته كنزي التي كانت زميلة دراسة له أيضا في أكتوبر عام 2012 وأنجب منها ثلاثة أولاد هم طاهر وأمين وأخيرا زين. وقد ظهر آسر كثيرا مع والده ووالدته في البرامج التليفزيونية كما أنه دائما يصطحب معه زوجته في المهرجانات والتكريمات ويتحدث كثيرا عن مدى امتنانه وحبه لعائلته وقوة ترابطهم معا.

أفلام آسر ياسين

أفلام آسر ياسين

1-  فيلم حليم

آسر ياسين من المُملثين القلائل الذين يتركون بصمة في كل عمل مهما كان حجم الدور وتأثيره، ويتضح ذلك من أول أدواره في السينما ومشاركته في فيلم حليم آخر أفلام أحمد زكي.

بالرغم من صغر الدور إلا أن آسر استطاع أن يلعب شخصية الشاب المصري الذي يعمل عازفا في فرقة عبدالحليم حافظ ويود الذهاب للتطوع في الجيش والاشتراك في الحرب، ويذهب بالفعل هو وصديقه ليستأذن من عبدالحليم حافظ ويأذن لهم بالفعل.

ثُم نرى مشهد آخر وهو عودة صديقه بمفرده مرة أخرى بعد النكسة ليحكي ما حدث ويتذكر مع المُشاهد وفاة “مصطفى” عازف الفيولينة في الحرب، مشاهد قليلة ولكن الأداء الصادق لآسر ياسين يجعلنا نتذكرها حتى الآن ونتأثر في كل مرة نُشاهد الفيلم.
 
الفيلم من بطولة أحمد زكي ومنى زكي وهيثم زكي وسلاف فواخرجي وإخراج شريف عرفة.
 
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام يوسف شاهين التي جعلته مخرج غير تقليدي

تعرفي على أفضل أفلام يوسف شاهين التي جعلته مخرج متميز وغير تقليدي…

اقرأي المزيد ..

2- فيلم الجزيرة

من الأفلام السينمائية التي نقف دائما عندها في آخر 20 سنة من تاريخ السينما المصرية، وبالرغم من آسر آسر لم يكن البطل الرئيسي إلا أنه لعب الشخصية باحترافية شديدة.

جسد آسر دور “محمود ناجح” وهو الابن الأصغر لعائلة ناجح التي تدخل في مُعاداة مع عائلة الحفني وهى عائلة بطل الفيلم أحمد السقا”، واستطاع في كل مشهد أن يُجسد الشخصية بطريقة درامية رائعة خاصةً مشهد المعركة مع السقا والتي انتهت بمقتل محمود ناجح.

الفيلم من بطولة أحمد السقا وهند صبري وزينة وخالد الصاوي وإخراج شريف عرفة.

3- فيلم على جنب ياسطى 

دور آخر مختلف وشخصية جديدة يلعبها آسر ياسين وكأنه يُمثل لسنوات عديدة، شخصية “مرعي” في فيلم على جنب ياسطى”.

تدور أحداث الفيلم عن “صلاح” سائق التاكسي الذي يجوب شوارع القاهرة ويُقابل الكثير من الأشخاص والمشاكل أيضا بسبب طيبته ومحاولته لحل مشكلات الزبائن. يعيش صلاح مع زوجته منار وبناته ووالدته التي تُصر دائما أن يذهب صلاح ليبحث عن أخيه “مرعي” الذي يلعب دوره آسر ياسين، فهو الشاب الناقم على حياته وعلى الفقر ويُحاول بكل الطرق غير المشروعة أن يكسب الكثير من الأموال من خلال البلطجة.

الفيلم من بطولة أشرف عبدالباقي وروجينا وخيرية أحمد وإخراج سعيد حامد.

4- فيلم زي النهاردة 

يُعتبر فيلم زي النهاردة نقطة تحول في مشوار آسر ياسين السينمائي، فقد لعب دور المُدمن باحتراف وجعلنا نُعيد اكتشافه من جديد ونُدرك أننا أمام مُمثل قوي وصادق ومُتكمن من أدواته واستخدام لغة الجسد والعيون.

تدور أحداث الفيلم عن القدر والصُدف والأحداث المتشابهة في حياتنا من خلال “مي” التي تعمل مُترجمة ويتوفى خطيبها بطريقة ما، وبعد فترة من الحُزن الشديد عليه ترتبط بشخص آخر “ياسر” وبعد فترة تبدأ في اكتشاف تكرار نفس الأحداث والتواريخ التي جمعتها وتدخل في دائرة من التساؤلات. ويلعب آسر ياسين دور الأخ غير الشقيق لمي، وهو شاب مُدمن يأخذ منها الأموال دائما لشراء المخدرات.
 
الفيلم من بطولة بسمة وأحمد الفيشاوي وأروى جودة وإخراج عمرو سلامة.
 

5- فيلم جنينة الأسماك 

شارك آسر ياسين في فيلم جنينة الأسماك مع المخرج يسري نصر الله وبالرغم من أنه لم يكن أحد الأبطال الرئيسيين في الفيلم إلا أن العمل مع مخرج مثل يسري نصر الله يُعتبر خطوة هامة في مشوار أي مُمثل.

تدور أحداث الفيلم عن مذيعة الراديو “ليلى” التي تُقدم برنامج أسرار  الليل وتستمع فيه لأسرار الناس ومشاكلهم وتُحاول حلها، وعلى جانب آخر حياة الطبيب “يوسف إسماعيل” المُملة تجعله يبحث عن شئ مُختلف، وتجمع الصدفة بين المذيعة والطبيب لتجمعهم قصة حب غريبة.

الفيلم من بطولة هند صبري وعمرو واكد وأحمد الفيشاوي وإخراج يسري نصرالله.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام تامر حسني نجم الجيل متعدد المواهب

تعرفي على أفلام تامر حسني التي حققت أعلى الإيرادات ووضعت اسمه بجانب نجوم الصف الأول في السينما وأشهر الأغنيات التي اشتهرت بها أفلامه…

اقرأي المزيد ..

6- فيلم الوعد 

محطة أخرى مُهمة من محطات آسر ياسين الفنية هى فيلم الوعد الذي أظهر مواهبه الفنية أكثر بالإضافة لكونه أول بطولة مُطلقة له وأمام أحد أهم نجوم السينما وهو النجم الراحل محمود ياسين.

تدور أحداث الفيلم عن “عادل” الشاب الذي يعمل مع زعيم عصابة يُدعى “السحراوي” والذي يعرف سرا عن كل من يعمل معه ولذلك يضع الجميع تحت سيطرته. يُقرر السحراوي التخلص من “يوسف” وهو أحد رجاله القدامي ولكنه أُصيب بمرض السرطان، من خلال عادل فيُرسله له ليُلازمه ويتخلص منه ولكن لسوء حظ السحراوي تجمع الصداقة بين يوسف وعادل. حتى “فرحة” الفتاة التي استأجرها السحراوي لتُراقب عادل تقع في غرامه وتتصاعد الأحداث التي تنتهي بانتقام عادل من السحراوي.

الفيلم من بطولة روبي ومحمود ياسين وباسم السمرة وإخراج محمد ياسين.

7- فيلم إحنا اتقابلنا قبل كده

تدور أحداث الفيلم عن “سارة” الزوجة الشابة الجميلة التي تكتشف خيانة زوجها فتُقرر أن تتركه، وتذهب لصديقتها “داليا” التي تُعاني هى الأخرى من علاقتها بـ “أكرم”. تبدأ سارة في اكتشاف حياة جديدة تُقابل فيها “هشام” الذي يلعب دوره آسر ياسين، لاعب الساكسفون وجار داليا صديقتها، كما تُقابل مُصمم الأزياء “عبداللطيف” وتُحاول الانشغال عما حدث لها بمعرفة أشخاص جديدة.

الفيلم من بطولة نيللي كريم وراندا البحيري وكارولين خليل وإخراج هشام الشافعي.

8- فيلم رسائل البحر

قدّم آسر ياسين في فيلم رسائل البحر واحدا من أجمل وأهم أدواره مع مُخرج مثير للجدل دائما وهو داوود عبدالسيد، فالفيلم كله حالة مُختلفة وجديدة على السينما، وكعادة آسر يستطيع أن يترك بصمته الخاصة في كل دور خاصةً دور يحيى الشاب الذي يتلعثم في الكلام مع الجميع إلا مع نفسه.

تدور أحداث الفيلم عن الشاب “يحيى” الذي درس الطب ويُعاني من التلعثم في الكلام ما تسبب في تعرضه للتنمر من زُملائه وجعله يترك الطب. يعيش يحيى في الأسكندرية ويعمل بالصيد بسبب عشقه للبحر، وفي رحلته يُقابل العديد من الأشخاص كل منهم له حكاية وقصة، أولهم كارلا الفتاة الإيطالية التي كانت تجمعها قصة حب قديمة بحيى. و”قابيل” الذي يعمل حارس شخصي في أحد الملاهي الليلية ولكنه مريض ويجب ن يخضع لعملية ستجعله يفقد الذاكرة تماما وينسى حياته، وأخيرا “نورا” المتزوجة ولكنها تعيش حياة مُملة وتُعاني من الوحدة وتتعرف على يحيى وتُقنعه بأنها فتاة ليل لأنها ترى نفسها كذلك، يقع يحيى في حب نورا ويُحاول بكل الطرق أن يظل معها.

وقد حصل آسر ياسين على جائزة أحسن مُمثل عن دوره في هذا الفيلم من مهرجان قرطاج الدولي عام 2010، وجائزة أفضل ممثل من مهرجان مالمو عام 2011.

الفيلم من بطولة بسمة ومي كساب ومحمد لطفي وصلاح عبدالله وإخراج داوود عبدالسيد.

9- فيلم بيبو وبشير

يُعتبر هذا الفيلم من أفلام آسر ياسين الأحب لقلبي فهو جرعة كوميدية رومانسية غابت عن السينما لسنوات، ومن خلاله أثبت آسر ياسين أنه قادر على لعب كل الأدوار وليس فقط الدراما والأكشن.

تدور أحداث الفيلم عن “بشير” وهو شاب مصري من ناحية الأب وتانزاني من ناحية الأم، يعمل بشير مُترجم لمنتخب كرة السلة وفي الوقت ذاته مُدرس تربية رياضية في أحد المدارس، ويتعرف على “بيبو” أو عبير الفتاة التي تعمل في فرقة موسيقية وتعيش في القاهرة بعيدا عن أهلها الذين يعيشون في بورسعيد. تجمع الصُدفة بين بيبو وبشير ويقعان في الحب ثُم يكتشفان أن كل منهما يعيش مع الآخر في نفس الشقة، وتتوالى المواقف الكوميدية والرومانسية أيضا التي تجمعه بينهم.

الفيلم من بطولة منة شلبي ومحمد ممدوح وعزت أبو عوف ومحمد خان وإخراج مريم أبو عوف.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام عمر الشريف الذي دخل العالمية من أوسع أبوابها

إليكِ أهم أفلام عُمر الشريف العربية والعالمية. تعرفي على أهم أدوار عمر الشريف في السينما المصرية والسينما العالمية أيضا، ومواقف طريفة من الكواليس.

اقرأي المزيد ..

10- فيلم 18 يوم

فيلم 18 يوم هو أحد الأفلام التي تنتمي للسينما المستقلة وقد تم إنتاجه عام 2011 وعُرض في مهرجان كان من نفس العام ولكن لم يتم طرحه في دور السينما. والفيلم عبارة عن 10 أفلام قصيرة لكل منها مُخرج ومؤلف وممثلين منفصلين.

ويلعب آسر ياسين دورا في حكاية “تحرير 2-2” التي تدور عن موقعة الجمل وتعرضها من وجهتي نظر، الأولى عن شباب التحرير الذين استُشهدوا في هذه الأحداث، والثانية عن شاب مصري متورط في إشعال هذه الأحداث من الأساس ويتم استئجاره بـ 100 جنيه ليكون في صفوف المؤيدين لمبارك.

الحكاية من بطولة محمد ممدوح وهند صبري وتأليف وإخراج مريم أبو عوف.

11- فيلم فرش وغطا

قدّم آسر ياسين فيلما آخر عن أحداث الثورة وهو فيلم فرش وغطا الذي تناول أحداث هروب المساجين من السجون، ويلعب آسر ياسين دور مسجون في أحد السجون المصرية والذي يجد باب السجن مفتوح أمامه فيهرب مع المئات من المساجين ليجد نفسه في صحراء واسعة ويُحاول البقاء والهرب للوصول للأمان وفي خلال رحلته يمر على الكثير من الطبقات المصرية التي تغير حالها للأبد.

الفيلم من بطولة محمد ممدوح وعمرو عابد ويارا جبران وتأليف وإخراج أحمد عبدالله.

12- فيلم من ضهر راجل

يُعتبر فيلم من ضهر راجل بطولة مطلقة لآسر ياسين، وتدور قصته عن شاب مُلاكم يُدعى “رحيم أدهم” يعيش مع والده العجوز الشيخ أدهم الذي يعمل إماما للمسجد، ومُرتبط عاطفيا بـ “مي” الفتاة الجميلة التي تسكن بجواره، ولكن تُقابل قصة الحب الكثير من المشاكل في وجود “طه” الذي يُنافس رحيم على حب مي ويُخبر أخيها “جِنشّ” الذي يعمل بالبلطجة بما يحدث بين أخته ورحيم.

تنقلب حياة رحيم رأسا على عقب عندما يوافق على العمل مع شقيق مي في البلطجة مما يجعل مي ترفض الزواج منه وتقبل بالزواج من طه بسبب رفضها لأعمال البلطجة والعنف وما يفعله أخيها، في الوقت ذاته يبدأ رحيم في اكتشاف أسرار من الماضي عن والده وتاريخه غير المَشرف.

الفيلم من بطولة محمود حميدة وياسمين رئيس ووليد فواز وشريف رمزي وإخراج كريم السبكي.

13- فيلم أسوار القمر

هذا الفيلم من المحطات الهامة في مشوار آسر ياسين الذي تعاون فيه مع النجمة منى زكي وحصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان تطوان بالمغرب عن دوره فيه عام 2015.

تدور قصة الفيلم في إطار رومانسي درامي حيث يبدأ بـ “زينة” التي نراها تستقيظ من إغماءة تعرضت لها ونعرف أنها فاقدة للبصر وللذاكرة أيضا، ونراها مع شخص يُدعى “أحمد” على متن مركبة وتحدث مطاردة بينه وبين شخص آخر يُدعى “رشيد”، وبعد إنتهاء المطاردة تجلس زينة بمفردها وتُحاول تذكر ما حدث وما الذي جمعها بأحمد ورشيد وتفاصيل القصة من البداية.
 
الفيلم من بطولة أحمد سعد ومنى زكي ومحمد شاهين وإخراج طارق العريان.
 

14- فيلم شوكة وسكينة

هو فيلم مختلف ومُميز ويُعتبر فيلم درامي قصير مدته حوالي 17 دقيقة فقط، وبالرغم من أنه فيلم قصير إلا أنه جمع ثلاثة نجوم مُهمة في عالم السينما هم منة شلبي وإياد نصار إلى جانب آسر ياسين. وقد شارك الفيلم في مهرجان الجونة.

تبدأ أحداث الفيلم التي تدور في إطار رومانسي درامي بموعد عشاء بين “سلمى” و”شريف” الذين نكتشف أنها زوجين ما يقرب من 5 سنوات، وقررا أن يُصارحا بعضهما البعض بالكثير من المشاعر، ليظهر “خالد” حبيب سلمى القديم ليقلب كل الموازين.

الفيلم من بطولة منة شلبي وإياد نصار وروزالين البيه وسامية أسعد وإخراج آدم عبدالغفار.

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام محمد هنيدي.. ”عفروتو” الإفيهات المصرية

12 فيلم هم الأفضل في مسيرة محمد هنيدي

اقرأي المزيد ..

15- فيلم تراب الماس

فيلم تراب الماس هو واحد من أهم أفلام آسر ياسين إن لم يكن أهمهم فقد لعب آسر دور “طه الزهار” ببراعة شديد وأجاد كافة تفاصيل الشخصية، فالفيلم في الأساس رواية بنفس الاسم للكاتب أحمد مراد والتي حققت نجاحا كبيرا عند نشرها.

تدور أحداث الفيلم عن “طه حسين الزهار” الشاب الذي يعمل صيدلي ويعيش مع والده المُسن القعيد الذي كان يعمل مُدرس تاريخ. يعود طه من عمله في أحد الأيام ليجد والده مقتولا ويُحاول اكتشاف القاتل بنفسه فيبدأ في اكتشاف الكثير من الأسرار التي لم يكن يعرفها عن تاريخ والده ويتورط هو الآخر للانتقام لوالده.

الفيلم من بطولة منة شلبي وماجد الكدواني وإياد نصار وصابرين ومحمد ممدوح وشيرين رضا وأحمد كمال وعزت العلايلي وإخراج مروان حامد.

16- فيلم ولاد رزق 2

شارك آسر ياسين بدور الشايب في فيلم ولاد رزق 2 والذي تدور أحداثه بعد مرور 3 سنوات من أحداث الجزء الأول، وقد حاول الإخوة الأربعة خلال هذه الفترة الحفاظ على الوعد الذي قطعوه على أنفسهم بعدم الرجوع لطريق السرقة ولكن حدث ما غير تخطيطاتهم.

الفيلم من بطولة أحمد عز وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود وعمرو يوسف وكريم قاسم وإخراج طارق العريان.

17- فيلم صاحب المقام

يُعتبر فيلم صاحب المقام أحدث وآخر أفلام آسر ياسين والذي عُرض عام 2020 على منصة شاهد قبل طرحه في السينما وآثار جدلا واسعا بسبب قصته المختلفة.

تدور قصة الفيلم عن شاب ثري يُدعى “يحيى حسين الرمالي” والذي يعيش حياة الرفاهية ولا يُبالي لأحد إلى أن يصطدم بالكثير من الأسرار عندما يُقرر هدم أحد المقامات أو الأضرحة لبناء منتجع سياحي ويُصبح أمله الوحيد في يد امرأة غريبة تُدعى “روح”.

الفيلم من بطولة يسرا وأمينة خليل ومحمود عبدالمغني وريهام عبدالغفور وإخراج محمد جمال العدل.

اقرئي أيضا: 

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام أحمد السقا.. الفارس الذي لا يخشى المجازفة

12 فيلم من بطولة أحمد السقا.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام أحمد حلمي ”برنس” الكوميديا المجتهد

أفضل 10 أفلام قدمها أحمد حلمي

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.