أهم الأطعمة التي تمنحك بشرة متألقة

0

ويؤكد خبراء العناية بالبشرة أن تغذية الجلد من الداخل إلى الخارج، من شأنه تحسينه بشكل كبير خلال 3 أسابيع فقط.

الأطعمة التي تزيد من شباب البشرة:
تعمل خبيرة التجميل بيلا شنايدر مع العديد من المشاهير مثل: ميشيل فايفر وغايل كنغ وكونداليزا رايس وماريا شرايفر. وتؤكد أن على النساء المتقدمات بالسن، أن يتبعن 4 عادات صحية أساسية للحفاظ على بشرة متألقة. أولا: تناول الأطعمة الطازجة والموسمية، وتجنب تلك المصنعة أو المشبعة بالمواد الحافظة. ثانيا: شرب الماء بكثرة وتجنب المشروبات الغازية والكحولية. ثالثا: أداء التمارين الرياضية باستمرار. رابعا: تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ. وتوصي شنايدر بتناول الكرز الهندي لمكافحة التجاعيد؛ فهو يحتوي على كل ما يحتاجه الجسم من فيتامين ج ويمنع تأكسد الخلايا، كما تنصح بتناول الخضروات داكنة اللون كالسبانخ والبطاطا الحلوة.

الأطعمة التي تحمي من العوامل المؤثرة على البشرة:
تؤكد إليزابيث سومير، خبيرة غذائية ومؤلفة كتاب: “الأطعمة التي تجعلك سعيدا”، أن 80% من علامات تقدم السن على البشرة، سببها التعرض لأشعة الشمس. وترى أن أي حرق بسبب التعرض للشمس- ولو كان بسيطا- من شأنه أن يضر بالبشرة. وتوصي سومير بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام الواقي باستمرار. وبالإضافة إلى ذلك فهي تشجع على تناول الأطعمة التي تحد من أثر الشمس، وتقترح تناول الفاكهة الطازجة كالبطيخ والمانجا والبرتقال الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. فيما توصلت دراسة حديثة إلى أن الشاي الأخضر، يساعد على حجز الأشعة فوق البنفسجية وحماية الجلد.

الأطعمة التي تجعل البشرة متألقة:
تحث شنايدر عملاءها على تناول التوت الطازج؛ إذ إنه يزيد من نضارة البشرة الباهتة ويكسبها اللون والبريق. ويتمتع التوت بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين ج، وغيرها من المواد التي تغذي البشرة والشعر وتساعد على إفراز الكولاجين. ويعد التوت “النبق” من أهم الأصناف التي يوصي د. محمد أوز بها، ويؤكد باستمرار على فوائدها العديدة.

أما جفاف البشرة فهو علامة أخرى من علامات التقدم بالسن، وتقترح شنايدر الإكثار من (جبن القريش- Cottage Cheese)) الذي يحتوي على الأملاح المعدنية لمنع جفاف البشرة. ومن الأغذية الأخرى التي تحافظ على رطوبة الجلد، زيت الزيتون والجوز والأسماك الدهنية مثل: السلمون.

وإليكم قائمة بأهم الأطعمة التي تمنحكم بشرة متألقة:

1. جبنة القريش (Cottage Cheese): وهي مفيدة للبشرة الجافة، وتحتوي على السلنيوم وأملاح معدنية أخرى أساسية تكافح تقشب الجلد والقشرة.

2. المانجا: غنية بفيتامين أ، وتحتوي على أكثر من 80% من الفيتامينات المطلوبة لإعادة بناء خلايا الجلد.

3. الشاي الأخضر: يخفف الشاي الأخضر من احمرار وانتفاخ وتهيج الجلد، كما أنه يساعد في الحد من الالتهاب.

4. المحار: يحتوي على الكثير من الزنك، وهو يحمي من الترهل ويكسب البشرة مرونة عالية ومظهرا أكثر شبابا.

5. النبق: يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، وينعش البشرة والشعر ويساعد على تنشيط إفراز الكولاجين.

6. الفطر: يحتوي على الكثير من فيتامين ب 2، ويساعد على إصلاح الأنسجة التالفة.

7. زيت جوز الهند: وهو غني بالدهون المفيدة التي تساعد على استرداد رطوبة البشرة.

8. الكرز الهندي: يحتوي على كل ما يحتاجه الجسم من فيتامين ج ويمنع تأكسد الخلايا.

9. البطاطا الحلوة: وهي غنية بفيتامين أ، وتساعد على محاربة علامات التقدم بالسن.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد