إيطاليا تسجل أكثر من 5000 إصابة جديدة في يوم واحد.. آخر مستجدات كورونا في العالم

0
إيطاليا تسجل أكثر من 5000 إصابة جديدة في يوم واحد.. آخر مستجدات كورونا في العالم

إصابات كورونا في إيطاليا

وكالات

تجاوزت وفيات فيروس كورونا المستجد، اليوم، حاجز 9 آلاف حالة وفاة، فيما ارتفعت أعداد المصابين في جميع أنحاء العالم إلى 222 ألف و642 حالة إصابة، وفقًا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، الخميس.

ووفقًا لـ “CNN”، فإن الصين التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر الماضي، انحسرت فيها أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس المستجد بشكل كبير، فيما تتصاعد أعداد الإصابات والوفيات في إيطاليا التي تعد أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة في إقليم لومباردي شمال البلاد، على الرغم من الإجراءات الاستثنائية للحكومة الإيطالية وفرض إجراءات الحجر الصحي في كافة أنحاء البلاد.

وسجلت إيطاليا، أكبر قفزة في يوم واحد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الأربعاء، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن وكالة الحماية المدنية الإيطالية، ووصلت أعداد المصابين في البلاد إلى 53 ألف و713 حالة إصابة، مما يعني اكتشاف 5 آلاف و322 إصابة جديدة في يوم واحد، فيما بلغت أعداد الوفيات 2978 حالة وفاة، الخميس، طبقًا لجامعة جونز هوبكنز.

وتعد إيران أكبر بؤر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في قارة آسيا، حيث ارتفعت فيها أعداد المصابين لتصل إلى 18 ألف و407 حالات، فيما بلغت أعداد الوفيات 1284 حالة وفاة.

أما في إسبانيا ارتفت أعداد الغصابات لتصل إلى 15 ألف و14 حالة إصابة، فيما وصلت أعداد الوفيات 640 حالة.

وكانت قد فرضت السلطات الإسبانية إغلاقًا كاملًا في مكافة أنحاء البلاد، قبل أيام، للحد من انتشار الفيروس فيها.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، تفعيل قانون الدفاع الوطني، والذي يتيح استخدام إمكانيات الجيش الأمريكي في الأنشطة المدنية في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما ارتفعت أعداد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 9 آلاف و415 حالة إصابة فيما ارتفعت الوفيات لتصل إلى 150 حالة وفاة.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد