نفتتح هذا اليوم سلسلة المواضيع المختلفة التي نوافيكم بها عبر موقع “وطن” بمجموعة كبيرة من المواضيع المميزة، يتقدمهم “اذاعة عن الدفاع المدني والسلامة في المنزل”، وهي تلك التي نضعها بين أيديكم فيما يلي على الرحب والسعة ململمين كل الفقرات المميزة من قرآن كريم وحديث شريف وفقرة حكمة وفقرة قصيدة، في محاولة لتقريب وجهات النظر بخصوص الدفاع المدني وآلية العمل التي يقوم بها طواقمها وما إلى ذلك من أمور أخرى، على كلٍ هذا ما سنوافيكم به هنا فكونوا على استعداد للخوض في غمار هذا الموضوع وهذه الفقرات الإذاعية المميزة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة في المنزل

صباح مشرق بوجوهكم النيرة زملائي الطلاب وهيئتنا التدريسية الكريمة ممثلة بالمدير الموقر، حيث ومع إطلالة هذا اليوم وهو /…. الموافق لتاريخ/…. يسرنا نحن طلاب الصف/…. تحت إشراف الأستاذ المربي/…. يسعدنا تقديم اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة في المنزل فكونوا معنا في هذا البرنامج المُعد خصيصاً لكم.

فقرة ايات قرانية عن الدفاع المدني والسلامة في المنزل للاذاعة المدرسية

خير بداية نبدأها معكم في هذا اليوم هو القرآن الكريم، حيث نتلاقى الآن سوياً مع الطالب/…. مع آيات عطرة أعدها خصيصاً لموضوع برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

بسم الله الرحمن الرحيم

“فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192) وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ ۖ فَإِنِ انتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (193) الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ ۚ فَمَنِ اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194) وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ۛ وَأَحْسِنُوا ۛ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (195)”

صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الدفاع المدني والسلامة في المنزل للاذاعة المدرسية

ننتقل الآن إلى الفقرة الثانية من برنامجنا الإذاعي الحالي وحديث شريف عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يسرده لنا الطالب/….، فكونوا له مُنصتين وعاقلين.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

“من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر في الدنيا، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد، ما كان العبد في عون أخيه”

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

فقرة حكمة عن الدفاع المدني والسلامة في المنزل للاذاعة المدرسية

نتوسط البرنامج الإذعي الآن وفي ظلاله نوافيكم بفقرة من أجمل الفقرات على الإطلاق، اجل فقرة “الحكمة” التي يقدمها لنا الزميل الطالب/….، فاليتفضل على بركة الله تعالى.

“الحفاظ على الغاز بعيداً عن تناول الأطفال يقي المنزل من خسائر الأرواح.. فلا تتكاسلوا في هذا”

 

قصيدة عن الدفاع المدني والسلامة في المنزل للاذاعة المدرسية

لا يضع لنا الجمال سوى القصائد واحلى الكلام، من هذا المنطلق بحثنا وحصلنا على قصيدة تخص الدفاع المدني والسلامة في المنزل، وهي ما نوافيكم بها الآن والزميل الطالب/….

هاج الحريق وزوده جمعت الناس
وزاد الدخان وزوده كثر مابه
تجمعت ضباط وعسكر وحراس
لكن حريقه فوق ماينحكى به
دفاعنا قاوم حريقه ولاباس
طفى وسيطر وزاد كله مهابه
ياجنودنا شمتو على كل نبراس
يالله تجزى كل مخلص مثابه
سطم تفوق به على كل الاجناس
دخل بوسط النار لا مايهابه
كفى ووفى مالقينا له قياس
بشجاعته طفى الحريق وعثابه

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني والسلامة في المنزل

إلى هنا إخواني الطلاب وهيئتنا التدريسية الكريمة ومديرنا المحترم نكون قد انتهينا بالفعل من تقديم هذا البرنامج الإذاعي المميز الذي عملنا جاهدين على تقديمه لكم بأجمل صيغة ممكنة، تقبلوا تحياتنا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في برنامج إذاعي آخر.