المجتمع

اطلب زيادة راتب بالشرح المناسب

Advertisement

الخطوة الأولى:

كن في أحسن حالاتك وأدائك طوال شهر كامل على الأقل قبل أن تبادر الى طلب زيادة راتب: لا تتغيب عن العمل، لا تتأخر على الدوام، لا تكن مزاجيا مع زملائك وخصوصا مع مسؤولك المباشر، وحاول الانضمام بفاعلية لفريق العمل.

الخطوة الثانية:

اختر الوقت المناسب والمكان المناسب (بعض الخصوصية وبعيدا عن آذان الفضوليين). اطلب من المسؤول الانفراد وقل له، على سبيل المثال، أن لديك أمرا خاصا ومهما تريد محادثته به.

الخطوة الثالثة:

Advertisement

كن هادئا، منطقيا ومختصرا عندما تشرح طلبك.

الخطوة الرابعة:

اذكر 4 الى 5 أسباب جيدة تبرر بها طلبك. على سبيل المثال: لا تقل انك لا تستطيع العيش بالراتب الحالي الذي تتقاضاه بسبب أزمة الغلاء، بل قل انك عنصر فعال في فريق العمل وانك ساهمت في رفع نسبة الأرباح ب20% وبالتالي أنت تستحق الزيادة (شرط أن يكون الأمر صحيحا(

الخطوة الخامسة:

حاول أن تجعل مسؤولك يتفهم أقوالك ويسمعك الى النهاية. وأنت بدورك استمع جيدا لرده ولا تنس أن تشكره على استماعه ومنحك الوقت اللازم. لا تنتظر الحصول على قرار سريع، فلا تنس أن المسؤول مقيد بخطط عمل وميزانية محددة وتراتبية مهنية لا يستطيع تخطيها.

الخطوة السادسة:

اذا لم تنجح جهودك وأجابك المسؤول بان الموضوع خارج عن ارادته وليس من صلاحياته، اخبره انك تريد مقابلة المدير. واذا رفض حاول أن تأتيه بالسياسة والتفسير.

الخطوة السابعة:

حتى اذا لم تحصل على زيادة راتب، حافظ على أدائك الجيد وتصرف برشد وبذلك ستربح احترام الآخرين وتقديرهم وبينهم مسؤولك نفسه. فلا تنس أن للشركات سياسة ادارة

الخطوة الثامنة:

اذا كنت حقا مستاء من وضعك المادي والمهني الى درجة لا تستطيع تحملها، ابحث عن فرصة عمل أخرى حيث يمكنك الشعور بالاكتفاء الذاتي وبالتقدير المعنوي.

الخطوة التاسعة:

اعرف انك لن تحصل على زيادة راتب اذا لم تطلبها ولم تسع وراءها، لذلك لا تشعر بأي حرج أو استياء في طلب ما تعتقد انه حق لك. وحظا موفقا في مسعاك

المصدر: بستان الوردة

 

Source: Annajah.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى