اكتشف معنا 7 نصائح فعالة للحفاظ على صحة القلب

0

اكتشف معنا 7 نصائح فعالة للحفاظ على صحة القلب

قلبك هو أهم عضلة في جسمك. ومع ذلك، لا يعتني الكثير من الناس به عادةً كما ينبغي حتى تظهر المشاكل. ولكن، لماذا يجب عليك بذل مجهودًا مضاعفًا في الحفاظ على صحة القلب؟

أمراض القلب هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم. لتجنب مثل هذه الأمراض، نوصيك بأن تفعل كل ما في وسعك للحفاظ على صحة قلبك. وفي هذه المقالة، سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في ذلك.

نصائح للحفاظ على صحة القلب

العادات الصحية ضرورية لعيش حياة أفضل ولفترة أطول. إن تقليل مخاطر الإصابة بأي مرض قلبي أمر بسيط. ومع ذلك، هذا يعتمد على مدى رغبتك في تغيير عاداتك اليومية.

يمكن للأشياء الصغيرة في حياتك اليومية أن تحدث فرقًا كبيرًا، وتقودك إما إلى التمتع بقلب سليم أو الإصابة بأمراض القلب. وامتلاك قلب قوي أمر ضروري لعيش حياة صحية أكثر.

هناك جوانب لا يمكننا تغييرها (الجنس، العمر، الجينات، وما إلى ذلك). ومع ذلك، يوجد عوامل أخرى تحت سيطرتنا. انتبه للنصائح التالية.

1. اتبع نظام غذائي متوازن

نحن لا نقول أنه يجب عليك التخلي عن الدقيق والأطعمة المقلية والسكريات إلى الأبد. كما أننا لا نتحدث عن التحول إلى نظام غذائي نباتي بالكامل. ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى تغيير الأطعمة التي تتناولها بانتظام للحفاظ على صحة القلب.

فيجب تجنب تناول كميات زائدة من الدهون المشبعة والأطعمة المصنعة. هذه تتناسب طرديا مع مخاطر المعاناة من مشاكل القلب. من المهم توخي الحذر أيضًا بشأن كمية الملح واللحوم الحمراء واللحوم الباردة التي تتناولها.

من ناحية أخرى، فإن إضافة المزيد من الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي أمر جيد دائمًا. فهي لا تساعد قلبك على البقاء بصحة جيدة فحسب، ولكنها تساعد أيضًا بقية أعضائك على العمل بشكل مثالي. يجب أيضًا أن تكون البقوليات والمكسرات والحبوب وأنواع الدقيق الكامل جزءًا من أطباقك الأسبوعية.

2. ممارسة الرياضة

التمرين مفيد للحفاظ على صحة القلب.

قلة الحركة هي أحد عوامل الخطر الرئيسية لظهور أمراض القلب التاجية.

على الجانب الآخر، تجلب لك الرياضة والتمارين الرياضية العديد من الفوائد. من بين هذه الفوائد فقدان الوزن، والوقاية من تصلب الشرايين، وانخفاض نسبة الكوليسترول أو السكر في الدم.

بالنسبة للبالغين، يوصى بممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المعتدل أسبوعيًا. يمكنك أيضًا ممارسة 75 دقيقة من التمارين المكثفة.

الأنشطة المثالية هي ما يُعرف بأنشطة الأيروبيك: المشي السريع، ركوب الدراجة، السباحة، أو الجري.

3. تناول وجبات خفيفة صحية

يمكن أن يكون هذا في المنزل أو في المكتب. حاول تغيير هذه العادة التي تجعلك تختار الأطعمة غير الصحية بين الوجبات الرئيسية.

في منتصف الصباح، لا تتناول القهوة مع الكريمة أو المعجنات. بدلًا من ذلك، تناول الزبادي مع الحبوب أو الفاكهة.

عندما تعود من العمل، لا تجلس على الأريكة مع كيس من رقائق البطاطس. اختر بذور عباد الشمس أو اللوز كبديل.

لا يجب أن تكون الوجبات الخفيفة الصحية مملة أو عديمة النكهة. ماذا عن الجزر مع سلطة الحمص أو كريمة الباذنجان؟ أو شطيرة من القمح الكامل مع الأفوكادو والدجاج الخالي من الدهون؟ هناك الآلاف من الخيارات في متناول يدك!

4. قلل من مستويات التوتر

يساعد انخفاض مستوى التوتر في الحفاظ على صحة القلب

بالطبع، هناك علاقة وثيقة بين الأعصاب والقلق ومشاكل القلب.

بعض الناس أكثر عرضة للمعاناة من الإجهاد والقلق. وكثير من الناس يتركون أنفسهم ينجرفون عن طريق الأفكار السلبية. إذا كنت من هذه المجموعة، فأنت بحاجة إلى إيجاد وتعلم أساليب تساعدك على الاسترخاء. يمكنك تجربة اليوجا أو التأمل أو حتى العلاج النفسي.

الأفكار الأخرى هي:

  • السفر وقضاء الوقت في المناطق الطبيعية.
  • الجلوس في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ في المنزل.
  • القراءة أثناء التمدد على الأريكة.
  • الاستماع لموسيقى تساعدك على الاسترخاء قبل النوم.

5. أقلع عن التدخين

يحتوي التبغ على العديد من المواد الخطرة التي يمكن أن تسبب أنواعًا مختلفة من السرطان. بالإضافة إلى ذلك، فإن التبغ له تأثير سام على القلب والأوردة والشرايين.

يزيد دخان السجائر من احتمالات المعاناة من تجلط الدم ويقلل من تدفق الدم. لسوء الحظ، عليك توخي الحذر إذا كنت لا تدخن أيضًا، فيمكن أن تعاني من نفس الآثار إذا كان شخص قريب منك يتبع هذه العادة السيئة.

6. حافظ على وزنك ضمن النطاق الصحي

الوزن الصحي

ترتبط السمنة وزيادة الوزن بالعديد من مشاكل القلب. بالنسبة لأولئك منا الذين يعانون من زيادة قليلة، فإن فقدان القليل من الوزن يساعد في تنظيم ضغط الدم وتحسين صحة الشرايين.

هذا لا يعني أنه يجب أن تكون مهووسًا بالأرقام التي تظهر على الميزان. بل قرر إنقاص الوزن للتمتع بصحة أفضل إذا كنت تعاني من زيادة الوزن.

إن الخسارة التدريجية أمر صحي لأولئك منا الذين يعانون من زيادة الوزن. إن ذلك صحي أكثر من الأنظمة الغذائية “الإعجازية” التي تعد بمساعدتك على خسارة 10 كيلو في أقل من أسبوع.

أخيرًا، لا يجب أن تتوقف عن الأكل لتحقيق هدفك، فهذا قد يزيد الموقف سوءًا.

7. احصل على قسط كافٍ من النوم

النوم الجيد

ماهو القدر الكافي؟ هذا يعتمد على كل شخص. ومع ذلك ، فمن المهم أن تحصل على ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم كشخص بالغ.

اتباع عادات نوم جيدة مفيد لقلبك. هذا لأنه يقلل من خطر الإصابة بتسرع القلب أو النوبات القلبية.

إذا كنت تنام لبضع ساعات فقط، فلن ينتج جسمك كمية السيروتونين التي يحتاجها. هذا الهرمون هو المسؤول عن جعلك تشعر بالراحة والسعادة.

إذا لم يكن لديك هذا الهرمون بجرعات عادية، فقد يجعلك ذلك ترغب في تناول المزيد من الطعام والشراب.

Source: Lakalafya.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد