اكثر مستخدمين ايميل ياهو في العالم

0

هناك عدد كبير جدًا من محركات البحث وشركات الإنترنت المستخدمة في مختلف بلدان العالم والتي لا حصر لها ، وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي اكتسبها محرك البحث جوجل ومختلف خدمات جوجل خلال الفترة الأخيرة واستحواذه على اهتمام الملايين من المستخدمين يوميًا حتى أصبح هو محرك البحث الأول على مستوى العالم في الدول العربية والأجنبية ؛ إلا أن شركة ياهو ومحرك البحث ياهو وخدمات الشركة الأخرى المتعددة مثل ياهو ميل وغيرها أيضًا لا زالت تحتفظ باهتمام عدد ليس بالقليل من ملايين الزوار والمستخدمين يوميًا من مختلف البلدان .

شركة ياهو

إن شركة ياهو هي عبارة عن علامة تجارية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في ولاية كاليفورنيا ، وقد تم تأسيسها منذ عام 1995م وكانت الشركة واحدة من رواد عصر الإنترنت الأوائل في فترة التسعينيات واعتبرت واحدة من أكثر الشركات شعبية على الإنترنت في جميع أنحاء العالم .

والسبب في شهرة وانتشار خدمات ياهو هو محرك البحث ياهو الخاص بها Yahoo Search وبوابة ياهو على الويب التي تقدم عدد لا حصر له من الخدمات إلى رواد ومستخدمي الإنترنت مثل ياهو فاينانس ، وياهو إجابات ، وياهو أخبار ، وأشهرها بالطبع خدمة ياهو ميل التي يُمكن من خلالها إنشاء عنوان بريد إلكتروني خاص بكل مستخدم لإرسال واستقبال الرسائل البريدية مجانًا .

كما أن شركة ياهو لا زالت تدعم صفوف خدماتها بالمزيد من المزايا الأخرى مثل خدمات الإعلان ورسم الخرائط على الإنترنت إلى جانب مشاركة ملفات الوسائط والفيديو ، وقد بدأت الشركة تخطو تجاه خدمات التواصل الاجتماعي أيضًا حينما قامت بشراء موقع Tumblr بمبلغ كبير في عام 2013م على الرغم من أنها قد قامت ببيعه عام 2019 بمبلغ صغير لم يتعد الـ 3 مليار دور أمريكي ، ولا زالت الشركة تسعى أيضًا إلى تطوير خدماتها الإلكترونية قدر الإمكان حتى تتمكن من استعادة أكبر عدد ممكن من المستخدمين من مختلف بلدان العالم وخصوصًا دول الاتحاد الاوروبي والأمريكي [1] .

خدمة ياهو ميل

إن طريقة عمل ايميل ياهو من الأمور السهلة جدًا والتي تتطلب مجموعة من الخطوات البسيطة فقط ، ولذلك لا زال عدد كبير من مستخدمي الإنترنت يعتمدون على استخدام البريد الإلكتروني من ياهو المعروفة بخدمة Yahoo Mail ياهو ميل ، [2] ويرجع ذلك إلى أن هذه الخدمة لا زالت تحظى بعدد كبير من المزايا الهامة ، مثل :

-من خلال استخدام حساب ياهو ميل ؛ يُمكن للمستخدم أن يقوم بالبحث عن أي شخص آخر والوصول إليه بسهولة من خلال بعض الكلمات الدلالية السهلة وخلال وقت قصير .

-كما قد قامت الشركة في مطلع عام 2017م ؛ بتزويد صفحة البريد الإلكتروني الأساسية بعدد كبير من الإضافات والأدوات والأيقونات التي تُساعد المستخدم في الوصول إلى الأجزاء الهامة سواء صندوق الوارد أو المرسل إليه أو رسائل السبام أو طريقة إرسال الرسائل أو البحث في الرسائل بشكل واضح وسهل يجعل استخدام الحساب أكثر سهولة ويسر .

-كما قد قامت شركة جوجل بإضافة خدمة هامة أخرى وعلى الرغم من أنها خدمة مدفوعة وليست مجانية كما هو الحال في جميع خدمات ياهو الأخرى ؛ إلا أنها وجدت إقبال كبير من بين المستخدمين ؛ وهي خدمة ميل برو Mail Pro التي تتيح للمستخدم الحصول على بريد إلكتروني بدون ظهور أي إعلانات مُقابل دفع مبلغ مالي بسيط قدره 3.5 دولار أمريكي فقط .

-ودائمًا ما تسعى شركة ياهو إلى تنظيم عمل وشكل البريد الإلكتروني ؛ حتى يتمكن المستخدم من الوصول إلى ما يريد بسهولة دون التعثر أو مواجهة أي صعوبات في استخدام الإيميل ، وهذا ما جعل عدد مستخدمي خدمة ياهو ميل في تزايد مستمر ؛ حيث قد وصل عدد مستخدمي بريد ياهو إلى أكثر من 260 مليون مستخدم من جميع بلدان العالم في إحصائية تم إجراؤها عام 2017م .

-بعض المستخدمين يفضلون دائمًا الخصوصية واستخدام البرامج والخدمات المختلفة بما يتناسب مع ذوقهم الشخصي واهتماماتهم ؛ ومن هنا قامت شركة ياهو بتعزيز صلاحية المستخدم في التحكم في شكل ومظهر صفحة البريد الإلكتروني مثل التحكم في نوع وحجم الخط والتحكم أيضًا الألوان وغيرها من الصلاحيات الأخرى الهامة .

-ومؤخرًا ، قامت شركة ياهو بتقديم ميزة هامة وإضافية في خدمة بريد ياهو وهي إتاحة القدرة للمستخدم على الدخول إلى حساب الجيميل Gmail من خلال خدمات ياهو ، وعلى الرغم أن ذلك لن يؤثر على مستخدمي إيميلات الجيميل ؛ إلا أنه سوف يكون مفيدًا للأشخاص الذين يستخدمون ياهو ميل ويديرون أكثر من حساب لأنه يُساعدهم على إدارة كافة حسابات البريد الإلكتروني عبر حساب واحد فقط ، وما يميز هذه الخدمة هو أنها متاحة على جميع أنظمة التشغيل سواء أندرويد أو iOS أو أنظمة تشغيل الديسك توب مثل ويندوز وماك ولينكس .

أكثر مستخدمي ياهو في العالم

على الرغم من التقدم غير المسبوق الذي دشنته شركة جوجل خلال السنوات العشرين السابقة ؛ وقيامها بتوفير خدمة إنشاء إيميل إلكتروني أيضًا من خلال خدمة جيميل Gmail ؛ إلا أنه لا زال يوجد بعض البلدان التي لا زالت تعتمد على خدمات جوجل سواء محرك البحث أو ياهو ميل أكثر من اعتمادها على خدمات جوجل [3] ، مثل :

 اليابان

لقد احتلت النسخة المترجمة من Yahoo.co.jp المرتبة الأولى من معدل استخدام محركات البحث داخل دولة اليابان ، وجاءت النسخة المترجمة من جوجل Google.co.jp في المرتبة الثانية داخل الدولة ، والمخطط التالي يُوضح تفوق معدل استخدام ياهو على استخدام جوجل داخل دولة اليابان .

 الفلبين

وفي دولة الفلبين أيضًا ، تفوق معدل استخدام محرك وخدمات ياهو على معدل استخدام جوجل ، وقد أشارت الإحصائيات إلى أن ترتيب معدل عمليات البحث في الفلبين أوضح احتلال Facebook.com على المرتبة الأولى يليه Yahoo.com ، بينما يأتي جوجل في المرتبة الثالثة .

تايوان

وتُعد دولة تايوان أيضًا من الدول التي قد تفوق معدل عمليات البحث من خلال ياهو بها على معدل عمليات البحث على جوجل بشكل كبير ، حيث أن يأتي ياهو في المرتبة الأولى في معدل الاستخدام داخل الدولة بينما يأتي معدل استخدام جوجل Google.com.tw في المرتبة الرابعة .

 هونج كونج

وقد حذت دولة هونج كونج نفس حذو الدول السابقة ، حيث أشارت الإحصائيات أيضًا إلى أن معدل استخدام ياهو بالدولة يحتل المرتبة الأولى ، في حين أن معدل استخدام جوجل يأتي في المرتبة الثالثة .

وعند تدقيق الملاحظة ؛ سوف نجد أن جميع الدول التي تستخدم محرك البحث ياهو بنسبة أكبر جميعها دول آسيوية ؛ في حين أن جميع الدول الغربية والأوروبية عمومًا تعتمد على محرك البحث جوجل بصفة أولى وأساسية ومعدل استخدام ياهو بها قد يأتي في المرتبة الخامسة أو العاشرة في بعض الأحيان ، وقد أعزى البعض ذلك إلى أن خدمات ياهو أرخص نوعًا ما من خدمات جوجل وهذا ما جعل هناك إقبال متزايد عليها من الدول الآسيوية .

  • Yahoo – Statistics & Facts
  • Yahoo Mail
  • Where Yahoo still beats Google
Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد