السعودية… ارتفاع معدل التضخم في ديسمبر 2022 إلى 3.3%‏

0
وجاء ارتفاع التضخم في ديسمبر 2022 مدفوعا بزيادة تكاليف السكن والغذاء وأنواع أخرى من الوقود بنسبة 5.9% على أساس سنوي، وارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات أيضا بنسبة 4.2%، وفقا لصحيفة “الوئام” السعودية.
وأشارت الصحيفة إلى أن متوسط التضخم في السعودية لعام 2022 ارتفع بـ2.5%، بالمقارنة مع متوسط 2021، وذلك في ظل ارتفاع الأسعار للأغذية والمشروبات بـ3.7%، والنقل بـ4.1%.
سوق الأسهم السعودي تداول - سبوتنيك عربي, 1920, 18.09.2022[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

محافظ البنك المركزي السعودي: مستويات التضخم في المملكة لا تزال ضمن مستويات معقولة
وكان وزير المالية السعودي محمد الجدعان، صرح في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2022، أن دول الخليج تشهد طفرة اقتصادية كبيرة جدا مدعومة بخطط استباقية وليست ردود أفعال، بدأت تنفيذها من 3 إلى 4 سنوات وتقطف ثمارها الآن.
وأشار إلى أن “التضخم في دول الخليج في الحدود الدنيا، فيما يصنف اقتصاد المملكة الأعلى نمواً بين دول مجموعة العشرين”.
وتابع: “معدل التضخم وصل في بعض الدول إلى 8 و9%، وارتفعت أسعار المواد الأساسية، مثل الغذاء والوقود، لمستويات عالية جداً في مختلف دول العالم”.
Source: sputniknews.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد