“الصحة”: عزل العائدين من العمرة وأسرهم 28 يومًا

0
"الصحة": عزل العائدين من العمرة وأسرهم 28 يومًا

وزارة الصحة

كتب – أحمد كُريّم:

قررت وزارة الصحة والسكان، مضاعفة فترة العزل المنزلي للعائدين من العمرة والخارج وأسرهم ومخالطيهم لمدة 28 يومًا بدلًا من 14 يومًا، ضمن خطة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخاطب قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، في منشور معمم، كافة مديريات الشئون الصحية، بمتابعة العائدين من العمرة والخارج وأسرهم ومخالطيهم وعمل عزل منزلى لهم ضعف فترة الحضانة.

وأكدت الوزارة، ضرورة الإبلاغ الفوري للحالات المشتبهة وإرسالها على فاكس الغرفة الوقائية وفاكس الإدارة العامة للوبائيات والترصد، وإدخالها ضمن برنامج الليدز ومتابعة اكتمال البيانات على النموذج الوبائى والمعملى لاشتباه عدوى الأمراض التنفسية الحادة.

كما شددت على رفع درجة الاستعدادات في مستشفيات الحميات ومستشفيات الإحالة ومنافذ الحجر الصحي بجميع الموانئ والمرور والمتابعة المستمرة على مستشفيات الحميات والصدر؛ للتأكد من وجود بوسترات “تعريف الحالة- طرق الوقاية – الدليل الإرشادى للتعامل مع الحالات”.

كما أكدت على التزام جميع العاملين بالمنشآت الصحية بتطبيق كل إجراءات الحماية ومكافحة العدوى، وذلك حرصًا على سلامة الفريق الصحى ومتلقي الخدمة الصحية.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد