العمر المثالي للتخلص من الوزن الزائد

Share your love

طرق سهلة وصحية لفقدان الوزن في مختلف الأعمار:

 سن المراهقة:

معظم الشباب في سن المراهقة يقضون معظم وقتهم على جهاز الكمبيوترولعب ألعاب الفيديو وإرسال رسائل نصية أو التفاعل خلال وسائل الإعلام الاجتماعية. مما تجعل حياتهم بسيطة وتغييرات طفيفة عليها تمكنهم من فقدان الوزن بسهولة، كالخروج لاستنشاق بعض الهواء النقي والتنافس في الألعاب الرياضية مع الأصدقاء والمشي وركوب الدراجات أو ممارسة أي نشاط بدني يستمتعون فيه.

 

يتمكن المراهقين من الحصول على وجبة غذائية صحية بالتخلي عن الوجبات السريعة والإبتعاد عن تناول الوجبات الخفيفة والغير الصحية في مقاصف المدرسة. وبدلاً من لقاء الأصدقاء في إحدى مطاعم الوجبات السريعة، ليذهبوا إلى إحدى المراكز الترفيهية وممارسة بعض الأنشطة التي تناسب ميولهم مثل تسلق الجدار، والسباحة وكرة السلة وغيرها من النشاطات الممتعة.

 

هذه التغييرات الطفيفة في أسلوب حياة المراهقين تمكنهم من المحافظة على لياقة أجسامهم وخسارة بعض الكيلوغرامات إذا عانوا من مشكلة زيادة الوزن.

 

  سن العشرينات:

الإنسان في عمر العشرينات لديه فرص كبيرة وسهلة لفقدان الوزن الزائد! معظم الشباب في هذا السن إما يذهبون إلى الجامعة أو إلى العمل، مما يمكنهم الذهاب إلى النادي الرياضي وإضافته إلى مشاريعهم اليومية. ومن العادات السليمة والسهلة التي تساعدهم على المحافظة على رشاقتهم اليومية: أن يركنوا سيارتهم على مسافة مناسبة من مكان العمل أو الجامعة وسير بقية المسافة على الأقدام، والصعود على الدرج بدلا من استعمال المصعد، وممارسة بعض الألعاب المفيدة والممتعة كالبولينغ والمشي لمسافات طويلة (hiking).

والناس في عمرالعشرينات  يمكنهم تناول الأكل الصحي والمغذي في البيت أو المطعم مبتعدين عن تناول الكحول والدهنيات والوجبات السريعة. كما أنهم في هذا العمر يتمتعون بحياة إجتماعية مميزة ويسعون إلى بناء علاقات متينة وقوية وهذا بحد ذاته كفيل بإعطائهم الدافع لخسارة الوزن.

 

  سن الثلاثينات وما فوق:

مع مرور الوقت يصل الإنسان إلى عمر الثلاثينات وقد ترافقه زيادة في الوزن إما بسبب روتين الحياة اليومية أو إنجاب الأطفال. مع ذلك لم يفت الوقت للحصول على وزن مثالي، إلعب مع أطفالك وشاركهم هواياتهم، اذهبوا كعائلة سعيدة وتمتعوا بركوب الدراجات والتنزه في الحدائق، ولا تنسى الإنضمام إلى إحدى المراكز الرياضية التي توفر الخدمات إلى جميع أفراد عائلتك وخاصة وجود جليسة أطفال إذا لزم الأمر.

 

إذا أصبحت مسألة زيادة الوزن مشكلة كبيرة ولم تجدي أي الطرق نفعا، حاول المشاركة في بعض مراكز إنقاص الوزن مثل مراقبة الوزن (Weight Watchers) أو استشارة ومراجعة أخصائية تغذية  لمعرفة المزيد عن التغذية السليمة والفعالة وعادات الأكل الصحية.  ومن الحكمة إجراء بعض الفحوصات الطبية لاستبعاد أي مشاكل صحية قد تساهم في زيادة الوزن.

ومن العادات السليمة والصحية التي تساعدك على إنقاص وزنك في أي عمر: تناول الوجبات المغذية ومراقبة حصص الطعام اليومية، شرب كميات كافية من الماء لمنع الجفاف،  الذهاب إلى مراكز رياضي وممارسة الرياضة كالمشي والركض أو نشاط فيزيائي رياضي، الحصول على قسط كافٍ من الراحة والتمتع بحياة مستقرة وهادئة.

وسرنجاح فقدان الوزن لا يكمن في سن الفرد، وإنما مدى إلتزام الفرد ورغبته بالتخلص من الوزن الزائد. تنظيم حياتك واتباع العادات السليمة الصحية هو السن المناسب والمثالي لفقدان الوزن الزائد

 

المصدر: اسلام ويب

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!