القشرة أسبابها وعلاجها

0

الأســــــبــــــاب:

القشره فصليه ,وهي أكثر في الشتاء وأخف في الصيف,العرض الأكثر شيوعا للقشره هي التوسف_الحكه_وهي عرض قد يوجد أحيانا . تحدث القشره على شكل بقع  صغيره مدوره بيضاء لرماديه على قمه الرأس , على كل قد يحدث التقشر على اي جزء من الرأس كل مما يلي قد يجعل القشره أســــوأ:

 

·          الاستعمال الكثير لبخاخات الشعر والجل

·          الاستعمال الغير مناسب لمنتجات تلوين الشعر أو الاستعمال الزائد لمجففات الشعر الكهربائيه

·          الطقس البارد والتدفئه الجافه في المنازل

·          القبعات الصغيره والمحكمه

·          الغسيل المتكرر بالشامبو والغسل غير الجيد لهذا الشامبو

·          القلق_التوتر_الشده النفسيه

المعــــــالجــــــه:

·          حيث أن القشره هي عمليه طبيعيه فلا يمكن ان تشفى لكن يمكن السيطره عليها

·          القشره الخفيفه يمكن السيطره عليها بغسل الرأس المنتظم بشامبو لطيف غير طبي,اذا لم يتم السيطره على القشره بالغسل المتكرر بالشامبو فلا بد من شامبو طبي مضاد للقشره.

·          الطريقه الأفضل للسيطره على القشره هو استعمال شامبو يحوي عنصر موقف لنمو الخلايا مثل بريثون الزنك او سلينيوم سلفيد هذا يخفف من نسبه نمو وتكاثر الطبقه القرنيه (الطبقه العليا من الجلد على الرأس) التي تسبب نقص واضح في القشره خلال أسابيع, الشامبو الذي يحتوي على سلفيد السلنيوم يجب ألا يستعمل اذا كان هناك جرح أو تسجع على الرأس.

·          شامبو القطران مثل T_gelيساعد على ضبط القشره.

·          اذا ترافق التقشر على الرأس باحمرار وقشور دهنيه على الوجه والحواجب والجفون فيكون  لدى المريض شيء آخر لذا يجب الاتصال بالطبيب ومراجعته.

المصدر: بوابة الصحة

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد