بالصور .. أفكار رائعة لتجديد غرفة الجلوس بدون تكاليف !

0

بالصور .. أفكار رائعة لتجديد غرفة الجلوس بدون تكاليف !

ديكور غرفة الجلوس مهم دائما لنا جميعا ، ويمكن ان نقدم لك بعض النصائح الرائعة التي تساعدك علي الحصول علي لمسات رائعة بغرفة الجلوس وبدون اي كلفة ربما لا تتحملها ميزانية المنزل .

إذا كان لديك بعض المساحة الفارغة خلف ” أرسكة الجلوس- الصوفا ” في غرقة معيشتك ، فربما يكون أول فكر لديك هو تعليق لوحة زهيدة الثمن خلفها !. انها بالفعل فكرة رائعة وجيدة ،  ولكن هناك المزيد من الحلول الإبداعية التي يمكن أن تجعل جدار غرفة الجلوس ذات فائدة جمالية بدلاً من الفراغ الذي ربما يشعرنا بالملل في غرقة الجلوس .

على سبيل المثال ، يمكن أن تضعي قطع منحوتة أو مجموعة من الرفوف الخشبية، أو يمكنك حتى طلاء جزء من الجدار بلون او روسومات مميزة أو ” ورق الحائط ” افكار عديدة يمكن ان نساعدك في تنفيذها :

 

1. لوحات فنية مميزة .

نضع لوحة أو لوحتين أو صور فوتوغرافية  علي الحائط الخلفي “للأريكة ” هذا سيعطي العين راحة اثناء  الجلوس  وعدم تنقل العين بالنظر علي مساحات فارغة بغرفة الجلوس ….أيضًا  يمكن أن يعكس مظهر فني مناسب أيضًا للغرفة ،ويجعل منزلك يشعر ويشعر الأخرين بمزيد من الثقافة والفن . 

نصائح

  • نختار إطاراً أنيق يناسب اللوحة ،لا تستخدم أطارات مليئة بالزخارف ،فهذه مخصصة للقصور والمنازل الضخمة .
  • يجب ان تكون اللوحة في حجم متناسب مع موضع وحجم “الحائط و الأريكة” فلا تكون كبيرة ولا صغيرة ، انظري الصورة بالاسفل.  
  • يقضل ان تكون اللوحة ، لوحة فنية وليس صورة فتوغرافية كبيرة ،لكي تعكس اجواء فنية وثقافية ..

 

2. جذب الانتباه مع خلفية من النسيج او القماش الفني.

 تعليق لوحة من النسيج ” او سجاد الحائط ” الأنيق ، يعكس مستوي من الدفئ والراحة والهدوء بغرفة المعيشة ،ويجعل الجلوس الغرفة بدون ملل لفترات طويلة ، يمكن الحصول علي “سجاد الحائط باسعار رخيصة من المحلات التجارية ،او استخدام لوحات من النسيج او القماش ،ولكنها سوف تكون باهظة السعر .   

  • يجب ان تتلائم الوان سجادة الحائط عكسيا مع الوان الغرفة ،فأن كان الوان الغرفة فاتحة ،فيفضل ان تكون ألوان سجاد الحائط او لوحات النسيج  ذات ألوان غامقة .
  • استخدم قضيب الستارة القابل للتثبيت أو شرائط وحلقات الستائر ، ولا تستخدمي “المسمار” في تثبيت سجاد الحائط ،حيث لايمكن ثبات النسيج علي الحائط بشكل سوي من خلال “المسمار”  – أنطر الصورة بالاسفل.
    . 

 

 3. تثبيت مرآة علي الخائط الخلفي .

يمكن أن يوفر الحائط الموجود فوق ” الأريكة ” بغرفة الجلوس مكانًا مثاليًا للمرآة الكبيرة التي توفر إطلالة بانورامية على الغرفة. تتمتع المرايا بمزايا إضافية تتمثل في خلق مساحات وهمية ، مما يجعل منطقة الجلوس الخاصة بك أكثر انفتاحًا واتساع يشعر الجالس بــ الحيوية والنشاط . 

  • للحصول على تأثير مميز و أكثر لفت للانتباه ، نحاول تجميع عدة مرآيات معًا  فتكون المرآيا الكبيرة متكون من اجزاء متعددة من المرآيات وذلك لتفكيك الانعكاس المباشر لها ولكي لا تكون مزعجة .
  • قم بتعليق المرآة على الأقل على بمسافة 30 الي 50 سنتميتر فوق الأريكة، ونتأكد من أنها متمركزة تمامًا لمنعها من لكي لا يحدق اي اهتزاز او تمايل لها .

 

4. وضع بعض الرفوف .

يمكن استخدام مجموعة من الأرفف متعددة الأغراض لحفظ الكتب أو المزهريات أو الزخرفيات من الحلى المتنوعة التي ليس لديك مكان لها في أي مكان آخر.

  • عندما يتعلق الأمر بالرفوف ، لديك العديد من الخيارات ، بما في ذلك أرفف الحواف الخشبية ورفوف الخطاف المعدنية وأرفف المكعب البلاستيكية وغيرها. يمكنك التفكير في ما يتناسب مع طبيعة غرفة الجلوس الخاصة بك.  
  • لزيادة فائدة الرفوف ، تأكد من أنها عريضة و عميقة بما فيه الكفاية ،لكي يمكن وضع الكتب او المزهريات عليها بشكل آمن وصحيح .

 

5. استخدم خلفية ملونة او ورق حائط  .

 بدلا من “صبغ” او تركيب ورق الحائط بــ غرفة المعيشة بأكملها ،يمكن عمل خلفية مميزة بلون هادئ في جزء محدد من حائط الغرفة ، سوف يساعد  ملئ المساخات الفارعة للحائط وفي التخلص من الملل و الرتابة البصرية  لغرفة المعيشة 

  • عند وضع حلفية من ورق الحائط او صبغ الخائط ، يراعي دائما ان الصبغ بلون أغمق من لون صبغ الحائط ،فسوف يساعد علي الهدوء وراحة العين وعدم الشعور بالفوضي .

 6. إعداد خلفية متحركة .

حتى لو لم يكن هناك شيء وراء الخلفية العازلة (انظر الصورة بالأسفل)   ، فإنها ستضيف جوا من الغموض الأنيق. ويجب أن تكون الخلفية خشبية بسيطة متعددة الاستخدامات ،وقابلة للتحرك ومخصصة لديكور المنازل ، أو يمكنك  استخدام  النمط الصيني حيث يكون مرسوم بشكل متقن لتلائم محتويات غرفة الجلوس ، ويجب ان نتأكذ من ظهور الخلفية المتحركة بحيث تتناسب بشكل أنيق مع الأريكة .

  •  قد تكون الخلفية المتحركة بديل رائع لإخفاء أسلاك الإلكترونيات او تسوهات الخائط .

 

انتشرت الخلفية المتحركة في اربعينيات وخمسينيات القرن الماضي ،كــ قطعة ديكور مهمة في غرفة النوم لتبديل الملابس من خلفها .

 

7. تركيب أضواء الزينة “السترينجر”  الخافتة .

أحد وسائل الديكور علي الحائط الحديثة الان،تركيب أضواء خافتة في سلك طويل ، حيث تعتبر بمثابة أضواء زينة ،ويمكن أختيار نوعية مناسبة بحائط منزلك ، انها من الحلول الرائعة ورخيصة الثمن ، ويمكن استبدالها من وقت لأخر ،

  •  تتوفر بالاسواق نوعيات من اضواء الزينة السترينجر ،بجهاز تحكم يسمح بزيادة سطوع الضوء ،او خفض الضوء،او تغير لون الاضواء ….سيكون من الرائع ان تستخدميها في مناسبات مختلفة .
أضواء الزينة للحائط المنزلي

 

اخيرا، هذه بعض الأفكار البسيطة التي يمكن أن تساعدك في عمل تعديلات علي ديكور غرفة الجلوس ،بدون دفع المزيد من المال ، وتستطيعي أن تطوير هذه الافكار الي بدائل اخري مناسبة لغرفة الجلوس ومنزلك .

اللمسات الرائعة بمنزلك ليست بشراء ديكور و زخارف باهظة الثمن ، ولكن تعتمد علي فن التنظيم لمساحات المنزل وأختيار المناسب ،وتعتبر صور الحائط والكتب من أروع ما يميز المنازل ذات اللمسات الساحرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد