خطوات لمواجهة النحافة واكتساب الوزن

0

ولكن هنا لا نحبذ استخدام الادوية سواء في انقاص الوزن او زيادته سنتعرف في هذا المقال على اسباب النحافة وبعض الخطوات التي يمكن ان تساعدك في زيادة الوزن.
أسباب الوقت العصيب الذي تمر به لزيادة وزنك:
1. سرعة عملية الايض حيث انها تؤدي الى احراق الدهون الموجودة في الجسم بكميات كبيرة حتى اكبر مما اكلت.
2. ارتفاع نسبة العضلات المطالة عن العضلات القوية ولزيادة الوزن يجب عليك تجنب تمارين التحمل بقدر المستطاع يجب عليك ان تعطي فرصة للجسم ان يخزن الدهون.
3. نقص المعرفة حيث انك لا عرف ما الثمن الذي يجب ان تدفعه حتى تكتسب الوزن الزائد.

الخطوات التي يمكن ان تساعدك على زيادة الوزن:
1. يجب ان تاكل كالحصان: يجب ان تاكل الكثير والكثير من الطعام يمكنك حتى ان تاكل الوجبات الاساسية وما بينها من الافضل ايضا ان تكتب ما تاكل في ورقة كل يوم بحيث يكون مجموع السعرات الحرارية التي تناولتها في اليوم 4000 سعر حراري.
يجب ان تعرف انه من الصحي ان تفقد او تكتسب وزن بمقدار 2.5 باوند (ما لا يزيد عن 1.5 كيلوجرام) في الاسبوع لذلك اذا وجدت انك تزيد بمعدل اكبر قلل السعرات الحرارية التي تاكلها الى 500 سعر حراري وانتظم على هذا لمدة اسبوعين بمجرد ان تصل الى الوزن الذي تريد قلل السعرات الحرارية التي تاكلها الى 500 سعر حراري كل اسبوعين حتى يثبت وزنك عندما تزن نفسك لتتابع وزنك افعل ذلك كل مرة في نفس الوقت مرة او مرتين في الاسبوع ويفضل ان تتابع التقويم وتسجل عليه وزنك.

2. مرِّن قوتك: تحتاج الى ان توقف كل تمارين التحمل حتى تكتسب وزنا وان لم تكن تمارس التمارين الرياضية فانك تحتاج الى ان تمارس تمرينات الشد على الاقل مرتين في الاسبوع حيث انهه تساعد الجسم على الحفاظ على التوازن الفيزيائي الذي يجعلك تحتاج الى التمارين العنيفة ولا تقلق من التمرينات فانت سوف تاكل 4000 سعر حراري لن تؤثر فيهم التمارين بسهولة.

3. نوعية الطعام: اصعب جزء في اكتساب الوزن هو كمية الوقت والمال الذي تستخدمه لكي تاكل 4000 سعر حراري ولكنك لن تشتري الكثير من الاشياء فمن ارخص ما يمكن ان تاكله البيض الملئ بالبروتين يمكنه ان يكسبك الوزن كل على الاقل 6 بيضات في اليوم يمكنك ان تاكل الكثير من الارز هناك البعض يمكن ان يفكر في الحلوى التي يمكن ان تعطيه الكثير من السعرات الحرارية هي فكرة جيدة ولكنك تحتاج ايضا الى الكثير من البروتينات ولكن يجب ان تنتبه ان هذا النظام يمكن ان يعطي بعض التغيرات على المعدة والامعاء حتى تعتاده.

4. بعض الملحوظات الاخيرة:
– يجب ان تاكل 4000 سعر حراري في اليوم يفضل ان يكون معظمهم من البروتينات ويفضل ان تزيد من كميات الاكل الخاصة بك تدريجيا.
– توقف عن تمارين التحمل في اول ثلاثة اسابيع ثم يمكنك العودة لها بمدة لا تزيد عن 15 دقيقة 3 مرات في الاسبوع.
– اذا كنت لا تقوم بالتمارين الرياضية فقط ببعض تمارين الشد والاطالة لمدة 20 دقيقة 5 مرات في الاسبوع.
– بالنسبة للرجال يمكنك ان ترفع الاثقال من 3 الى 4 مرات في الاسبوع وكل اسبوع تغير الثقل.
– يجب ان تجهز نفسك حتى تكتسب 2.25 كيلو جرام في الاسبوعين اذا اكتسبت اكثر من ذلك يجب ان تقلل السعرات الحرارية الى 500 سعر حراري كل يوم ثم تتابع كل اسبوع.
– بمجرد ان تصل الى الوزن الذي تريد يجب ان تعود الى التمارين بحيث تكون 30 دقيقة مرتين في الاسبوع وتقلل من كمية الطعام تدريجيا حتى تصل الى 500 سعر حراري في اليوم وتظل تتابع وزنك حتى يثبت.
– اذا لم تجدي معك هذه الخطوات يفضل ان تذهب الى الطبيب لاجراء التحاليل اللازمة كل منا يختلف في وزنه عن الاخرين يمكن ان يحتاج الى اكثر او اقل من الكمية المحددة في المقال ولكن هذه بعض النصائح التي يمكنك اتباعها كما ان 4000 سعر حراري ليست بالضرورة بالوزن كل كمية من الطعام يخرج منها عدد سعرات حرارية معينة في النهاية يجب ان تتحلى بالاصرار حتى تكمل البرنامج حتى نهايته وتصل الى ما تريد وليس في هذا الموضوع فقط ولكن بشكل عام.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد