د. بيرج: الصيام المتقطع والكيتو دايت أفضل الطرق لمواجهة كورونا

0
د. بيرج: الصيام المتقطع والكيتو دايت أفضل الطرق لمواجهة كورونا

فيروس كورونا

قال الدكتور اريك بيرج، إن فيروس كورونا عبارة عن فيروس متحور نشأ من مدينة ووهان، وربما من المأكولات البحرية، ولكن ليس هناك الكثير المعروف حقًا عن الفيروس بعد.

وأضاف أن هناك بالفعل العديد من أنواع مختلفة من فيروس كورونا، وبصفة عامة، فيروسات كورونا شائعة جدًا، ولكن هذا الفيروس التاجي هو فيروس متحور، والخيط المشترك بين أنواع فيروس كورونا المختلفة أنها تهاجم الرئتين، مؤكدًا أن الفيروس ليس بالضرورة شيئًا حيًا، ولا يمكن أن يتكاثر دون الاستحواذ على الخلايا.

وأوضح أن عدوى فيروس الانفلونزا تعتمد على الجلوكوز الخلوي، أي وجود السكر في الخلايا، وتظهر الأبحاث أنه عند زيادة نسبة الجلوكوز قد تزيد من معدل الإصابة بالإنفلونزا، وأوضح، أن هذا لا يعني أن فيروس الكورونا يعيش على الجلوكوز، لكنه قد يشابه الأنفلونزا في هذا، مؤكدا أن هناك عدد غير قليل من الفيروسات التي تزدهر في بيئة غنية بالجلوكوز.

وأكد أن الاهتمام بالأنظمة الغنية بالدهون “الكيتوني” عكس وقود الجلوكوز، فضلا عن دوره في دعم الجهاز المناعي.

وأضاف أن الساعات لعدد ساعات طويلة يساهم في دخول الجسم في طور الالتهام الذاتي، والذي من أهم أهدافه تنظيف الميكروبات والبكتيريا والفيروسات والطفيليات من الجسم، قد يساعد الصيام المطول في زيادة الخلايا الجذعية المادة الأولية لنظام مناعة جديد وقوي.

وأشار إلى دور فيتامين د في مكافحة فيروس كورونا، مؤكدا أن من يعانون من نقص كبير بمستويات فيتامين (د) يعانون من مستوى إجهاد وتوتر كبير وقوة الجهاز المناعي منخفضة.

وقدم بعض الإرشادات التي تساهم في مكافحة العدوى بفيروس كورونا، وتشمل:

  • تعزيز جهاز المناعة من خلال الاعتماد على نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، خاصة فيتامين (د) والزنك.
  • ارتداء قناعًا واقيًا من العدوى في حال التواجد في مكان معرض للفيروسات.
  • اتباع نظام الكيتو الصحي مع الصيام المتقطع كفيل بزيادة المناعة.
  • الابتعاد عن التوتر والإجهاد قدر المستطاع.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد