الصحة

صودا الخبز – كيف تساعد الجسم على خسارة الوزن؟

Advertisement

صودا الخبز – كيف تساعد الجسم على خسارة الوزن؟

مزج الصوديوم وحمض الكربونيك ينتج نوعًا من أنواع الأملاح يُعرف باسم صودا الخبز . لهذا العنصر العديد من الاستخدامات – من الطهي للتخلص من الروائح الكريهة. ومن فوائدها المتعددة خصائصها المضادة للالتهاب، والتي تساعد على تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي. واليوم، نرغب في مناقشة علاقتها بفقدان الوزن.

تساهم في النشاط الرياضي

تساهم صودا الخبز في النشاط الرياضي

النشاط البدني من الطرق المباشرة التي تحفز من خلال هذه المادة خسارة الوزن. فهي تقلل وتحيد حمض اللاكتيك الذي ينتجه الجسم خلال ممارسة الرياضات الحادة.

يمكن لحمض اللاكتيك أن يؤدي إلى ظهور آلام في الجسم اثناء التمرين. وقد اختبرت دراسة أوروبية تأثيرات صودا الخبز في بعض الأطعمة والمشروبات على مجموعة من الرياضيين. وأظهرت النتائج انخفاض في حمض اللاكتيك. لذلك، إضافتها إلى الوجبات سيؤدي إلى تحقيق نتائج أفضل فيما يتعلق بفقدان الوزن.

تتحكم في الشهية وتنظم الجهاز الهضمي

هذه المادة تعد خيارًا جيدًا لمكافحة حرقة الفؤاد، وذلك لأنها تحيد أحماض المعدة مؤقتًا. وعند إضافتها باعتدال إلى أطعمة كالخبز والكوكيز، ستحقق الآتي:

Advertisement

  • كبح الشهية
  • زيادة الشعور بالشبع
  • تنظيم حركة الأمعاء

يمكن تأكيد ذلك بسهولة عن طريق تجربة بسيطة: مزج المادة مع أخرى حمضية كالخل سينتج ماء (درجة حموضة محايدة) وثاني أكسيد الكربون. وهذا ما يحدث تقريبًا مع أحماض المعدة.

فوائدها في الحمية ومشروبات الطاقة

فوائدها في الحمية ومشروبات الطاقة

إضافة صودا الخبزإلى مشروبات الطاقة يساعد على خسارة الوزن أثناء ممارسة الرياضة. فهذه الممارسة تزيد من الكهارل الموجودة في الجسم، والتي تعد أساسية للعضلات والأعصاب.

يمكن أيضًا إضافتها إلى أنواع الشاي أو مشروبات “الدايت”، والتي تساعد أيضًا على دعم جهود فقدان الوزن وحرق الدهون.

خاتمة

برغم جميع الفوائد المذكورة، تحتاج إلى التزام الحذر. هذه المادة مفيدة للعضلات والمعدة، ولكن ليس للقلب. فيجب استهلاكها باعتدال وتجنب الإفراط. في هذه الحالة، ستكون مفيدة للجسم كله وستساعد حتى على مكافحة بعض الأمراض، كالتهاب المفاصل الروماتويدي.

Source: Lakalafya.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى