طرق فعالة تساعد على تطويل الأظافر في وقت قياسي

0

طرق فعالة تساعد على تطويل الأظافر في وقت قياسي

الأظافر الطويلة هي عنوان الجمال والأناقة للمرأة وهي من أهم مظاهر الجمال التي تكتمل بها الأنوثة، لذلك تحرص كل فتاة على تطويل الأظافر بأي شكل من الأشكال، ولكن للأسف تعاني معظم الفتيات من الأظافر الضعيفة والقصيرة التي لا تطول أبدًا، لذلك اخترنا أن نقدم اليوم أهم الطريق الفعالة التي تساعد على تطويل الأظافر في أسرع وقت ممكن، هيا بنا نتعرف على أهم هذه الطرق.

طرق تطويل الأظافر:

عصير البرتقال:

هل سمعتي يومًا عن عصير البرتقال وفائدته الكبرى في تطويل الأظافر؟ أنه من أهم الطرق الطبيعي المستخدمة في هذا الأمر والتي تحتوي على فيتامين ج وتساعد على تقوية أظافرك وجعلها تنمو في وقت قياسي، حيث يحتوي البرتقال على حمض الفوليك المفيد في هذا الأمر، قومي بنقع أظافرك في عصير البرتقال لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ ثم ضعي عليها المرطب، ومع اتباع هذه العادة مرة واخدة يوميًا سوف تبهرك النتائج.

فيتامين (ه) أو البيوتين:

تتوافر كبسولات فيتامين (ه) في كل صيدلية، وهي تساعد على تطويل الأظافر أيضًا، كما أنها تحمي الأظافر من التشوهات والكسر، قومي بدهن أظافرك بهذا الفيتامين، واحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل البيض والجزر والطماطم والسلمون والمكسرات والحليب وفول الصويا والشوفان والعدس والخيار.

زيت جوز الهند:

يساعد زيت جوز الهند على تطويل الأظافر بشكل ملحوظ، حيث أنه غني بالمواد الغذائية والمعادن الهامة التي تحافظ على صحة الأظافر وتعمل على ترطيبها وتقويتها وعلاج مشاكلها والأمراض التي تصيبها.

مزيج خل التفاح وصفار البيض:

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع صفار بيضة واحدة، ثم استخدمي هذا المزيج على أظافرك واتركيه إلى أن يجف تمامًا ثم اشطفيه بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومي أو أسبوعي سوف تلاحظين تأثيرها المذهل على صحة أظافرك.

الملح والعسل وصفار البيض:

امزجي ملعقة واحدة من الملح مع صفار بيضة وملعقة من عسل النحل، وضعي هذا الخليط على أظافرك لمدة لا تقل عن نصف ساعة مع تدليك الأظافر جيدًا بهذا الخليط، ثم اشطفي أظافرك بالماء العادي، ومع تكرار القيام بذلك يوميًا سوف يساعد ذلك على تطويل الأظافر بشكل ملحوظ.

زيت الزيتون:

لتعزيز نمو اظافرك وترطيبها وتغذيتها استخدمي زيت الزيتون للعناية بها حيث أنه يحتوي على فيتامين E الرائع الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية في اليد وإصلاح الأظافر التالفة والهشة وتعزيز قوتها، قومي بوضع زيت الزيتون الدافئ على أظافرك قبل الذهاب إلى النوم مع اتلدليك لمدة 5 دقائق، ثم قومي بارتداء قفازات قطنية واتركي الزيت على أظافرك من المساء حتى الصباح وكرري ذلك بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
ويمكنك أيضًا وضع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة ربع ساعة أو نصف ساعة مرة واحدة يوميًا لتطويل أظافرك.

الثوم والطماطم:

قومي بعمل عصير مكون من الطماطم والثوم  والقليل من الملح، وانقعي فيه أظافرك لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم اشطفيها بالماء الفاتر، وكرري ذلك على مدار اليوم وبشكل يومي وسوف تلاحظين النتيجة المدهشة مع مرور الوقت.

الليمون مع الفازلين:

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على وصفة سهلة ولها مفعول سريع ننصحك بتجربة وصفة الليمون والفازلين التي تساعد على تطويل الأظافر خلال أسبوعين فقط، قومي بتدليك أظافرك بالليمون، ثم دلكيها بعد ذلك بالفازلين واتركي الليمون والفازلين على أظافرك لمدة 10 دقائق فقط، ثم اشطفيها بالماء العادي، وكرري هذا الأمر يوميًا ولمدة أسبوعين وسوف تلاحظين النتيجة الرائعة بنفسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد