طوّر قدراتك المعرفية بقراءة ثلاث أنواع من الكتب

مع انتشار الكتب التجارية ذات المحتوى الفارغ أصبحت عملية اختيار كتاب للقراءة أمر بالغ الصعوبة، حيث تعمل الكتب التجارية على إثارة الغرائز والمشاعر دون أن تحمل أي قيمة علمية للفرد، لذلك يحب اختيار الكتب التي تساعد على توسيع دائرة معارف الفرد وتطوير قدراته الفكرية والعقلية، سأقدم لك عزيزي بضع أنواع من الكتب التي تساعد على تطوير قدراتك المعرفية.

Share your love

1. الكتب العلمية:

تساعد الكتب العلمية في الفيزياء والكيمياء والرياضيات والطب والعلوم والبيئة والطبيعية والأحياء والجيولوجيا والفلك على اكتساب الحدس والدقة والتفكير المنطقي، فجميع هذه الكتب تشرح وتفسر بشكل دقيق ما يحدث كما أنّها تستخدم الأدلة المقنعة وتساعد في بناء طريقة تفكير سليمة.

2. الكتب الفلسفية:

تساعد الكتب الفلسفية في تنمية البصيرة وملكة الاستقصاء والحكمة، فهي تنقل القارئ من المعلوم إلى المجهول وتغوص في أعماق الفكر وتعلّم طرق الاستدلال السليم، وتعلّم القارئ كيف يفهم طبيعة النفس البشرية وكيف يتعامل مع البشر وكيف يفهم نفسه.

3. الكتب الأدبية:

تساعد الكتب الأدبية بمُختلف أصنافها وفُروعه على توسيع الخيال مما ينمي قدرات الفرد المختلفة، كما أنها تكشف تجارب الحياة وتعرف الفرد على جوانب هذا العالم الذي يعيش فيه، لعبت الكتب الأدبية على مدى العصور دوراً فعّالاً في تغير معالم الحياة في المجتمعات حيث قدمت أفكار متطورة للبشرية ساعدت في تكوين حضارات خالدة إلى الآن.

 

عزيزي القارئ … ابتعد عن الكتب التجارية ذات المحتوى الرخيص واحرص على تنمية قدراتك المعرفية من خلال قراءة الكتب العلمية والفلسفية والأدبية، والآن أخبرنا عزيزي ما هي الكتب التي تفضل قراءتها؟

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!