فن اختيار الملابس

0

فن اختيار الملابس

اختيار الملابس ، من منا لا يسعي لإختيار أفضل الملابس , بل معظم الناس  يفضلوا شراء الملابس الراقية والغالية الثمن ظناً منهم أن الملابس التي تتمتع بجودة عالية هى الأساس في الأختيار , ولكن المتخصصون في الأزياء يعتبروا أن مدى توافق الملابس مع الجسم هى الأساس  وليس جودة الملابس أو ماركتها , وملابسنا يجب أن تكون مناسبة لعمرنا , وثقافتنا ومجتمعنا المحيط بنا ومراعاة عادات هذا المجتمع وتقاليده حتى لا يكون مبالغ فيها , وتتناقد مع ثقافة المجتمع .

معايير اختيار الملابس

كل منا يختلف شكل جسمه عن الأخر لذا يجب علينا أولاً تحديد شكل جسمنا فهناك أربعة أشكال للجسم كما حددها خبراء التجميل شكل الجسم المقلوب ( الفراولة ), وشكل التفاحة ( الشكل البيضاوي ) , وشكل الكمثرى , وشكل الساعة الرملية ( الشكل المثالي للجسم ) ,  ثم بعد ذلك نقوم باختيار الملابس المتوافقة معنا حسب طبيعة وشكل جسمنا .

ومعايير اختيار الملابس لهذة الأشكال هى :

  • شكل الساعة الرملية ( الشكل المثالي للجسم )

هذا الشكل هو الشكل المثالي لجسم المرأة ومن أهم ما يميز هذا الشكل أنه يقوم بتخزين الدهون في منطقة الكتفين , والفخذين , والأرداف , وهذا الشكل من الجسم يفضل شراء الملابس التي تتميز بالملمس الناعم ويفضل اختيار الفساتين , وكذلك البناطيل .

  • شكل الكمثري

من أهم ما يميز هذا النوع من الجسم الأكتاف الضيقة , لذا يفضل شراء الملابس المزخرفة أو المنقوشة من على الأكتاف حتى تظهر الجسم بشكل متناسق , واختيار الفساتين الواسعة من أسفل , ويفضل البناطيل المستقيمة .

  • شكل المقلوب ( الفراولة )

أهم ما يميز هذا الشكل من الجسم أن الأكتاف تبدو عريضة عكس شكل الكمثرى , وينصح المرأة عند شراء الملابس أن تختار الملابس ذات الأقمشة الخفيفة مثل القمصان وغيرها , وكذلك اختيار الملابس ذات الألوان الزاهية مع البناطيل الجينز .

  • شكل التفاحة ( الشكل البيضاوي )

الجسم في هذا الشكل يكون حجمه صغير من الأسفل , والمرأة التي شكل جسمها بهذا الشكل يفضل عند شراء الملابس اختيار الملابس ذات الألوان الغامقة التي بها نقوش , مع تجنب الملابس ذات الأقمشة الخفيفة وكذلك تجنب البناطيل الجينيز لأنها تظهر عدم التناسق في الجسم .

معايير اختيار ألوان الملابس

  • علينا اختيار الملابس الملائمة للون بشرتنا و لون الجلد , فيفضل الأشخاص ذو البشرة الغامقة ارتداء الملابس الفاتحة والعكس لأن الألوان الفاتحة تظهر لون البشرة , وتقسم البشرة لثلاث أنواع حسب ما يرى خبراء التجميل فهناك درجة البشرة الباردة , والدرجة المعتدلة , والدرجة الدافئة ويمكن تحديد ذلك عن طريق تواجد الشخص في غرفة شديدة الإضاءة الطبيعية ويقوم الشخص بإرتداء اللون الذهبي فإذا توافق مع درجة بشرته معناه أن الشخص بشرته دافئة ويجب أن يركز على الألوان الدافئة مثل ( الأحمر ـ الأصفر ـ البرتقالي ) , وإذا توافق لون البشرة مع اللون الفضي معناه أن الشخص بشرته من الدرجة الباردة فيركز الشخص على الملابس ذات الألوان الباردة مثل ( البنفسجي ـ الأزرق ـ الأخضر وغيرهم ) ، أما إذا توافق درجة البشرة مع الألوان الباردة والدافئة معناه أن الشخص درجة بشرته معتدلة ويناسبة كل ألوان الملابس .
  • علينا اختيار الألوان المتناسقة مع بعضها البعض مثلاً ارتداء الألوان الغامقة مع الألوان الفاتحة .
  • اختيار الألوان المتلائمة مع حجم جسم الشخص ووزنه , فيفضل الأشخاص الذين يعانون من وزن الجسم الزائد إرتداء الملابس ذات الألوان الغامقة والعكس .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد