فوائد زيت الحية للشعر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”55012b6655a320724fe2a2e4-text/javascript”] [wpcc-script type=”55012b6655a320724fe2a2e4-text/javascript”]

زيت الحية هو من أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في علاج وإصلاح الشعر التالف حيث يساعد على فرد الشعر وإكسابه اللمعان والنعومة المطلوبة ، حيث يثبت فعالية هذا الزيت من أول استخدام ولكن الكثير من الفتيات والسيدات يفشلن في الحصول على هذه النتيجة الفعالة في حين غياب الطرق الصحيحة لاستخدام زيت الحية ، فالاستخدام الخاطئ لزيت الحية هو دهن الشعر به وقد ثبت أن لا فائدة من هذا الاستخدام ولكن يجب خلطه مع عدة زيوت أخرى حتى يتم الحصول على أعلى فائدة ممكنة من هذه الزيوت لإصلاح الشعر التالف لذلك نقدم خلطات من زيت الحية تمد الشعر بالتغذية السليمة التي من خلالها يتم الحصول على شعر صحي لامع خالي من أي تقصف .

فوائد زيت الحية للشعر
1- يساعد على فرد الشعر .
2- يعمل على منع تقصف الشعر .
3- يساعد على مد الشعر بالتغذية المناسبة لمنع تلفه مرة أخرى .
4- يساعد بدرجة كبيرة في إطالة الشعر .
5- يعالج زيت الحية حكة فروة الشعر .
6- يعمل زيت الحية على طرد الحشرات من الشعر .

خلطات من زيت الحية لشعر لامع وصحي
1- الخلطة الأولى
مكوناتها: تتكون من عدة مكونات طبيعية وهي مجموعة من الزيوت الطبيعية وهي ( زيت الحية – زيت السمسم – زيت الصبار – زيت الخردل – زيت الزيتون ) وعلبة مايونيز صغيرة وعلبة زبادي .
طريقة وضعها على الشعر : يتم خلط المكونات السابقة على أن تكون متساوية ومتوافقة على حسب طول الشعر حيث يتم وضع الخليط على الشعر من الصباح الباكر وحتى المساء ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ ويجفف بالمجفف الكهربائي ثم توضع خلطة الزيوت الطبيعية بدون المايونيز والزبادي حيث تعمل هذه الخلطة على إكساب الشعر اللمعان الطبيعي وتقوم أيضا بفرد الشعر بطريقة طبيعية بدون أي آثار جانبية.

الخلطة الثانية
مكوناتها : تتكون من مجموعة زيوت وهي ( زيت الحية – زيت النارجيل – زيت شجرة الشاي – زيت العرعر)
طريقة وضعها على الشعر : حيث يتم خلط هذه المكونات بكميات متساوية ووصعها في عبوة زجاجية ويتم تدليك فروة الرأس يوميا بها في المساء ثم يتم لف الشعر دوران وفي الصباح يعاد لف الدوران إلى الجهة الأخرى حيث تساعد هذه الطريقة في التخلص من حكة فروة الرأس .

الخلطة الثالثة
مكوناتها : تتكون من مجموعة زيوت طبيعية وهي ( زيت الزيتون – زيت جنين القمح – زيت اللوز الحلو – زيت الجرجير- زيت الحلبة – زيت الصبار) .
طريقة وضعها على الشعر : يتم خلط هذه المكونات على البارد ويتم وضعها في علبة زجاجية ويتم تدليك فروة الرأس بهالمدة خمس دقائق ويترك ساعة ثم يغسل بالشامبو على أن يتم مرتين بالأسبوع حيث تعمل هذه الخلطة على تطويل وكثافة الشعر في وقت قياسي .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!