كورونا.. المجلس الطبي الإيراني يحذر من مغبة فتح المحلات التجارية

0
كورونا.. المجلس الطبي الإيراني يحذر من مغبة فتح المحلات التجارية

Tahran

طهران/ الأناضول

حذّر المجلس الطبي الإيراني، الإثنين، السلطات من مغبة إعادة فتح الدكاكين والمحلات التجارية، في ظل تفشي فيروس كورونا، مشددا أن الخطوة الأخيرة قد تهدم جميع المكتسبات التي حققتها البلاد في مكافحة الفيروس خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس الطبي، بعد سماح المجلس الوطني لمكافحة كورونا، أول أمس السبت، بفتح الدكاكين والمحلات التجارية، بعد تقييمه احتمال انتشار الفيروس بـ “المنخفض”، وبـ”أقل خطورة” بالبلاد.

وأكد البيان أن إعادة فتح المحلات التجارية قد يسبب هباء الجهود المبذولة لاحتواء الفيروس، مشيرا إلى أن الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي سيكون في غاية الصعوبة في هذا الإطار.

وبموجب قرار المجلس الوطني لمكافحة كورونا، فإنه من المتوقع أن يسمح للمحلات التجارية في طهران، استئناف أنشطتها اعتبارا من 18 أبريل/ نيسان الحالي، في حين سُمح للمحلات في بقية المحافظات بفتح أبوابها منذ أول أمس السبت.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، ارتفاع وفيات فيروس كورونا، إلى 4 آلاف و585، إثر تسجيل 111 وفاة جديدة، والإصابات إلى 73 ألفا و303، بعد تسجيل 1617 إصابة جديدة.

وفي 19 فبراير/ شباط الماضي، سجلت إيران أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة قم (شمال).

وحتى ظهر الإثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و864 ألفا، توفي منهم أكثر من 115 ألفا، فيما تعافى أكثر من 433 ألفا، بحسب موقع Worldometer.

Source: Aa.com.tr/ar
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد