كيفية تنظيف المجوهرات والاكسسوارات الصدئة

0

كيفية تنظيف المجوهرات والاكسسوارات الصدئة

هل مجوهراتك المفضلة بها آثار صدأ؟ اهدأ وخذ نفسًا عميقًا، لأنه يمكن إصلاحها بقليل من المهارة والصبر. في هذه المقالة، سنطلعك على بعض الحيل لتنظيف المجوهرات الصدئة وجعلها تبدو وكأنها جديدة. لا يمكنك تفويتها!

العناية بالمجوهرات

انتبهي إلى النصائح التي سنشاركها أدناه لجعل مجوهراتك تدوم لفترة أطول في حالة ممتازة.

نصائح لتنظيف المجوهرات الصدئة

نحن نعرف العديد من الحيل المنزلية التي تسمح لك بإزالة آثار الصدأ من المجوهرات دون الحاجة إلى اللجوء إلى المنتجات الكاشطة (والمكلفة). تابع القراءة لاكتشاف أفكار مختلفة يمكن أن تساعدك على ترك مجوهراتك تبدو جديدة دون إنفاق المزيد!

1. صودا الخبز

صودا الخبز

هذا هو أحد تلك المنتجات التي لديك دائمًا في المنزل. تعتبر صودا الخبز مثالية لتنظيف جميع أنواع الأسطح، من أسطح المطابخ إلى بقع الملابس، وبالطبع يمكن استخدامها أيضًا لتنظيف المجوهرات الصدئة!

بلل قطعة قماش وضع عليها القليل من صودا الخبز. افرك قطعة المجوهرات برفق، اشطفها، وجففها جيدًا. كرر العملية عدة مرات حسب الضرورة.
ملاحظة: هذا الخيار غير مناسب للمجوهرات الذهبية لأنه قد يتلف اللون.

2. معجون الأسنان

هذه خدعة الجدة وهي تعمل بشكل مثالي! قم بتلميع القلائد وغيرها من المجوهرات المعدنية باستخدام معجون أسنان وقطعة من القماش. اشطفها وافركها بقطعة قماش جافة لإزالة الرطوبة ولكي تلمع.

3. الأسبرين

الأسبرين وتنظيف المجوهرات الصدئة

خذ كوبًا من الماء وضع حبتين من الأسبرين الفوار به. اغمس مجوهراتك في الخليط واتركها لمدة 10 دقائق. عند إزالتها، لن يكون هناك أي من آثار الصدأ!

4. مشروب الكولا

الكولا هي خيار آخر ممتاز لإزالة الصدأ. هذه العملية سهلة مثل غمس المجوهرات في كوب من الكولا والانتظار لبضع دقائق. ثم قم بتفريغ الكوب ولمع كل قطعة مجوهرات بقطعة من القماش.

ملاحظة: لا تستخدم هذه الوصفة لتنظيف المجوهرات الذهبية لأنها قد تؤثر على مظهرها.

5. صودا الخبز والخل

إذا كان الصدأ شديد المقاومة، يمكنك محاولة خلط القليل من الخل الأبيض مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء. عندما تبدأ في رؤية الفقاعات، اغمر المجوهرات لبضع دقائق. قم بإزالتها، جففها بقطعة قماش، وهكذا تكون جاهزة!

كيفية منع تلف المجوهرات

منع تلف المجوهرات

الآن بعد أن أصبحت مجوهراتك تلمع مرة أخرى دون أي آثار صدأ، يجب أن تبدأ في العناية بها بشكل صحيح! لمنعها من تغيير لونها وفقدان لمعانها، يمكنك اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة:

  1. تجنب خلط الإكسسوارات: من الناحية المثالية، يجب عليك تخزينها بشكل منفصل لزيادة عمرها ومنع الصدأ من الظهور. عادة ما تكون قماش المجوهرات خيارًا جيدًا.
  2. افصل الإكسسوارات حسب المادة: يجب تخزين الذهب مع الذهب، الفضة مع الفضة، والمجوهرات الأخرى بشكل منفصل لتجنب إتلاف الإكسسوارات الأخرى.
  3. حاول منع ملحقاتك من ملامسة الماء المالح، الصابون، الكلور، والعناصر الكاشطة الأخرى. لا يجب أن ترتدي مجوهراتك على الشاطئ ويجب أن تتذكر أيضًا خلعها عند الاستحمام.
  4. عدم ارتداء المجوهرات عند ممارسة الرياضة، لأن العرق قد يؤثر على لونها.
  5. لا تدع مجوهراتك تلامس العطور أو الكريمات لمنعها من التأثير على مظهرها.
  6. احفظ مجوهراتك في مكان بارد ومظلم لتقليل فرص الأكسدة.
  7. احمِ مجوهراتك بطلاء أظافر شفاف.

لا تتخلص من مجوهراتك لمجرد أنها تحتوي على القليل من الصدأ. كما اكتشفت، فإن تنظيف المجوهرات الصدئة ليس بهذه الصعوبة. نأمل أن تكون هذه الحيل مفيدة لك وأن تبدو مجوهراتك وكأنها جديدة!

Source: Lakalafya.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد