المرأة

كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان لا يريد الانجاب وأنت تحلمين بذلك؟

Advertisement
كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان لا يريد الانجاب وأنت تحلمين بذلك؟

لا شكّ أن الشعور بالأمومة هو من أجمل التجارب في حياة المرأة، إلا أن بعض النساء يجدن أنفسهنّ مع زوج لا يريد الإنجاب ولا الحصول على طفل دون أن يكون قد كشف عن ذلك قبل الارتباد. وبذلك، تتحول الحياة الزوجية الى كابوس بسبب حرمان الزوجة من شعور الأمومة. فما هي الأسباب التي تدفع الزوج الى التفكير بهذه الطريقة؟ وكيف يمكن حلّها؟.

زوج لا يريد الانجاب… لماذا؟

أولاً، يخاف بعض الرجال من عدم قدرتهم على تربية الأطفال بالطريقة الصحيحة، وربما يستذكرون تجارب سيئة من طفولتهم تدفعهم الى رفض الانجاب.

ثانياً، تعتبر قلة المسؤولية واحدة من أسباب عدم رغبة الزوج بالانجاب، وذلك لأن الرجال يقلقون من أصغر الأمور وأبسطها. ويعتبرون أنّ وجود طفل سيعني مسؤولية كبيرة يجب أن يتحمّلوها.

ثالثاً، القلق من الاعباء المالية التي تترتب على الاسرة جراء الطفل ممكن أن يكون سبباً من أسباب ان الزوج لا يريد الانجاب، وذلك يُعتبر من الاسباب التي لا يجب الاستهانة بها أبداً ويُعتبر الاكثر شيوعاً حالياً.

Advertisement

هل زوجكِ ضعيف أمام أهله؟ واجهي المشكلة بأربع خطوات فعّالة

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

1-تحدّثي معه مباشرةً

لا بدّ من معرفة سبب عدم إرادة الرجل بالانجاب، لذلك، قومي بالتحدث إليه بهدوء تامّ، واستمعي الى وجهة نظره وأسباب رفضه للأمر. فبمجرد معرفتك أسباب رفضه ستتمكنين من معرفة كيفية التعامل مع المشكلة. ولا ترضي بالأجوبة الغامضة، بل استمرّي في البحث والسؤال لتعرفي السبب الفعليّ.

2- قرّبيه من الأطفال

كما سبق وذكرنا، أنه من الاسباب الاساسية لرفض الزوج الانجاب هو قلة المسؤولية والخوف من عدم القدرة على التربية الصحيحة، لذلك لا تتردّدي بإستضافة طفل من أقاربك أو أصدقائك في منزلكِ لكي يقضي الوقت معكما. بهذه الطريقة ربما يحب زوجك فكرة إنجاب الأطفال بالتالي يغير وجهة نظره وتتولد مشاعر الأبوة لديه.

3- اهتمّي بزوجك بشكل مضاعف

يعتبر بعض الرجال أنه يمجرد قدوم الطفل، ستتوقف الزوجة عن الاهتمام بهم، وينصبّ كل اهتمامها على الطفل. لذا إجعلي زوجك يفهم أن هذا الأمر غير صحيح بتاتاً! كما عليه أن يدرك أن حبّك لطفلكِ لن ينتقص من حبّك له، كما أن مشاعركِ تجاهه تختلف عن مشاعرك تجاه طفلك.

هل يمكن أن ينتهي الحبّ بين الزوجين؟ اليكم الجواب الحاسم

4- تحدثي مع خبير علاقات زوجية

بحال شعرتِ أن حديثك مع زوجك لن يثمر، فيمكنكِ طلب استشارة من خبير علاقات زوجية، ليتحدث معه ويفهم سبب رفضه لفكرة الإنجاب. وهذا يتم أخذ خطوات تساعده على تغيير وجهة نظره.

وأخيراً، ننصحكِ بإعطاء زوجكِ بعض الوقت لتقبل فكرة الزواج وأنه سيصبح أباً… فلا تصّري عليه كثيراً، لأنّ ذلك يمكن أن يولّد أحياناً رفضاً كليّاً للموضوع!

Source: Ounousa.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى