لماذا تضر قلة الحيوانات المنوية بصحة الرجال؟.. 6 نصائح للحفاظ عليها

0
لماذا تضر قلة الحيوانات المنوية بصحة الرجال؟.. 6 نصائح للحفاظ عليها

حيوانات منوية

كتب – كريم حسن:

لا ترتبط صحة الحيوانات المنوية لدى الرجال بالقدرة الجنسية فقط، بل تؤثر على العديد من علامات الذكورة التي تظهر عليهم، حيث يؤدي نقص الحيوانات المنوية نتيجة لبعض الأسباب إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض كدوالي الخصيتين، فكيف يتم الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية؟

يستعرض “المقال” في التقرير التالي بعض النصائح الممكن اتباعها للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية من أي أضرار قد تلحق بها، بحسب موقع “Health line”.

الأسباب المؤدية للإصابة بقلة الحيوانات المنوية

القذف العكسي

يحدث القذف العكسي نتيجة الإصابة بالسكري أو إجراء بعض الجراحات في المثانة والبروستاتا، وهو عبارة عن دخول السائل المنوي إلى المثانة وليس القضيب عند القذف خلال العلاقة الحميمة.

الالتهابات

التهاب الأعضاء المسؤولة عن الصحة الجنسية كالخصيتين والبربخ، والإصابة ببعض الأمراض كالسيلان يؤدي إلى قلة أعداد الحيوانات المنوية.

استنشاق المواد البترولية

استنشاق البنرين والجاز وغيرها من المواد البترولية والرصاص يزيد فرص الإصابة بقلة الحيوانات المنوية.

الإصابة بالأورام

الإصابة بالأورام السرطانية في الأعضاء التناسلية للرجال يؤثر بالسلب على الغدة النخامية المسؤولة عن إفراز الهرمونات، مما يتسبب في قلة أعداد الحيوانات المنوية نتيجة انخفاض هرمون التستوستيرون.

كيف تؤثر قلة الحيوانات المنوية على الجسم؟

تتسبب قلة الحيوانات المنوية لدى بعض الرجال في ظهور بعض الأعراض أو الإصابة ببعض الأمراض، من بينها:

-الشعور بآلام في الخصيتين.

-تورم الخصيتين أو إحداهما.

-انخفاض الشهوة الجنسية.

-ضعف الانتصاب.

-قلة الشعر في الوجه ومختلف أعضاء الجسم.

-انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون المسؤول عن الذكورة.

نصائح للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية

1-الإقلاع عن التدخين

للتدخين أضرار متعددة على الصحة، حيث يؤدي إلى تصلب الشرايين على المدى البعيد، مما يتسبب في انخفاض الشهوة الجنسية، وقلة أعداد الحيوانات المنوية.

2-عدم ارتداء سراويل ضيقة

السراويل الضيقة لها تأثير كبير على الصحة الجنسية للرجال، حيث يؤدي ارتدائها إلى قلة أعداد الحيوانات المنوية، لذا ينصح بارتداء ملابس فضفاضة لتجنب تلك الأضرار، والابتعاد عن بعض أنواع الأقمشة كالجينز، لأنه يزيد من حرارة كيس الصفن.

3-تقليل تناول المشروبات الغنية بالكافيين

الإكثار من تناول القهوة وغيرها من المشروبات الغنية بمادة الكافيين يؤثر بالسلب على الحمض النووي للحيوانات المنوية، ويسبب قلة أعدادها، ومن ثم فلا يجب تناول أكثر من 3 أكواب يوميًا من تلك المشروبات.

4-الحرص على ممارسة الرياضة

أثبتت الدراسات والأبحاث أن الأشخاص الذين يحرصون على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يتمتعون بصحة جنسية جيدة، حيث يساعد ذلك في زيادة أعداد الحيوانات، كما أن الرياضة تحفز الشهوة الجنسية لدى الرجال نتيجة لتحسين عملية تدفق الدم للأعضاء التناسلية.

5-الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C

قلة تدفق الدم إلى الجهاز التناسلي لدى الرجال يضر بالصحة الجنسية، لذا فإن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل: الفواكه الحمضية، والكيوي، والقرنبيط، والبروكلي، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة من شأنها العمل على تحسين عملية تدفق الدم لجميع أعضاء الجسم، ومنها الأعضاء التناسلية.

6-تجنب التوتر

التعرض المستمر للإجهاد الذهني والتوتر يضعف الخصوبة لدى الرجال، حيث يؤدي لقلة إنتاج هرمون الذكورة “التستوستيرون”.

قد يهمك أيضًا:

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد