لماذا يصاب المتعافون من كورونا بالفيروس المستجد مرة أخرى؟

0
لماذا يصاب المتعافون من كورونا بالفيروس المستجد مرة أخرى؟

فيروس كورونا

كتب – كريم حسن:

على الرغم من تعافي بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أن هذا الأمر لا يعني بأن هؤلاء الأشخاص اكتسبوا حصانة ضد هذا المرض الغامض، خاصةً أن بعض الدول قد كشفت عن إصابة حالات أعلنت من قبل أنها تعافت من الفيروس.

في السطور التالية، يستعرض “المقال” أسباب إصابة الحالات التي تعافت من كورونا بالفيروس المستجد مرة أخرى، وفقًا لموقع “سكاي نيوز” ووكالة أنباء “رويترز”.

وأرجع مسؤول في الهيئة الوطنية للصحة في الصين، السبب وراء تكرار الإصابة مرة أخرى بفيروس كورونا المستجد بعد الشفاء منه، لعدة أسباب، منها:

– عدم قدرة أجسادهم على إنتاج كمية مناسبة من الأجسام المضادة القادرة على مكافحة الفيروس، نتيجة ضعف الجهاز المناعي، مما يزيد فرص الإصابة بمرض كورونا مرة أخرى.

– عدم اكتمال شفائهم من المرض، بمعنى أنه أصبح مرضًا مزمنًا، على الرغم من أن جميع الفيروسات التاجية التي ينتمي إليها فيروس كورونا المستجد، تكون إصاباتها قصيرة الأجل، ولا تستمر طويلًا.

– احتمالية عدم جدوى الاختبارات التي يتم الاعتماد عليها للكشف عن الفيروس المستجد قبل الخروج من المستشفيات، والتي تعطي نتيجة وهمية بالشفاء التام من المرض.

وقال نائب مدير مركز الأمراض المعدية في مستشفى “ويست تشاينا”، لي شيشانج، إن الاختبار الطبي الذي تم إجرائه للأشخاص للمتعافين قبل الخروج من المستشفيات، تم على أساس فحص الأنف والحنجرة، وهو ما أثبتت الدراسات عدم جدوته، نظرًا لافتقاد نتائجئها للدقة المطلوبة.

ولا بد من توافر بعض المعايير الطبية على الأشخاص المتعافين قبل السماح لهم بالخروج من المستشفيات، وأبرزها:

– سلبية عينة تحليل الكشف عن الإصابة بالكورونا، للتأكد من الشفاء التام.

– عدم ملاحظة ظهور أي أعراض للمرض على الأشخاص المصابين.

ولم يتوصل العلماء حتى الآن إلى احتمالية الإصابة بالعدوى الفيروسية عند مخالطة الأشخاص الذين أصيبوا مجددًا بالفيروس بعد تعافيهم منه.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد