الجمالالمرأة

أفضل منظفات البشرة الطبيعية التي يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل

منظفات البشرة الطبيعية

أفضل منظفات البشرة الطبيعية التي يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل

تعتقد كل فتاة أنها تحتاج إلى الكثير من منتجات التجميل الفاخرة حتى تستطيع تنظيف بشرتها بعمق والحفاظ على نعومتها ونضارتها وجمالها، ولكن الأمر على عكس ما تعتقده كل فتاة تمامًا، حيث أن هناك الكثير من منظفات البشرة الطبيعية التي من الممكن تحضيرها في المنزل واستخدامها على البشرة بكل سهولة لتطهيرها وتنظيفها بعمق، هيا بنا إذن نتعرف على أهم هذه المنظفات.

منطفات البشرة الطبيعية:

زيت جوز الهند:

في نهاية يوم طويل ممتلئ بالأعمال الشاقة والمرهقة يستطيع زيت جوز الهند تنظيف بشرتك بعمق، وذلك بسبب ما يحتوي عليه من خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات والمواد الضارة، فعندما تضعين زيت جوز الهند على بشرتك سوف يساعد على ترطيبها وجعله أكثر صحة ونضارة، قومي بتدليك بشرتك بزيت جوز الهند لعدة دقائق ثم ضعي منشفة دافئة على وجهك لفتح المسام وجعل البشرة تمتص الزيت بالكامل وبعد ذلك جففي بشرتك بمنشفة جافة.

العسل والليمون:

تعتبر وصفة العسل والليمون من أهم منظفات البشرة الطبيعية التي تساعد على تهدئتها وتطهيرها وتنظيفها بعمق، كما أن هذه الوصفة تساعد على التخلص من حب الشباب وعلاجه بشكل سريع، مع إزالة الجراثيم والبكتيريا لمنع ظهور حب الشباب مرة أخرى والوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة، قومي بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون واصنعي لنفسك مزيج طبيعي ومفيد ثم ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

الزبادي:

هو أفضل منظفات البشرة الطبيعية المفيدة للوجة، حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات والأحماض التي تساعد على إزالة السموم والبكتيريا من الجلد، كما أن الزبادي يخلص بشرتك من الجلد الميت عن طريق التقشير ويساعد على علاج التجاعيد والحد من ظهورها بشكل مبكر.
قومي بوضع طبقة من الزبادي العادي على وجهك النظيف واستخدمي أطراف أصابعك لتوزيعه على كامل بشرتك لإزالة الأوساخ وتنظيف البشرة بعمق وإزالة آثار المكياج أيضًا، اتركي الزبادي على وجهك لعدة دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مزيج الزيوت الطبيعية:

اصنعي لنفسك في المنزل مزيج من الزيوت الطبيعية التي تعتبر من أهم منظفات البشرة الطبيعية وأكثرها فعالية، اخلطي زيت الورد مع زيت اللوز والأفوكادو أو جنين القمح وكذلك زيت بذور العنب، واستخدمي هذا المزيج في صنع خلطة
طبيعية تساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق وتغذيتها ومكافحة الشيخوخة وترطيب البشرة الجافة، قومي بتدليك بشرتك بأطراف أصابعك وبشكل دائري بمزيج الزيوت، ثم ضعي منشفة دافئة على وجهك لبضعة دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

زيت الزيتون:

يعتبر من المرطبات والمنطفات الطبيعية الرائعة للبشرة الجافة، حيث أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والدهون المفيدة التي تعالج البثور السوداء وحب الشباب، كما أنها تخفف الالتهابات وتعالج الجفاف بشكل فعال، استخدمي ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من الخل في شطف بشرتها والحصول على بشرة نقية وصافية وخالية من البقع السوداء والبكتيريا، كما أنكِ سوف تحصلين أيضًا على بشرة ناعمة وجذابة.

الخيار:

ابشري القليل من الخيار واستخدميه على بشرتك كمنظف طبيعي عميق للبشرة، ولزيادة فعاليته قومي بإضافة ملعقة من الزبادي إليه، ثم اتركيه على بشرتك لمدة خمس دقائق، واشطفيه بالماء العادي، وسوف تحصلين على بشرة مشرقة وخالية من الشوائب والبكتيريا الضارة.

ماء الورد:

من أبسط منظفات البشرة التي تتوافر في كل منزل عصري وتساعد على تنظيف البشرة بعمق، كما أن ماء الورد تناسب جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة، ضعيها على وجهك باستخدام قطنة صغيرة واستمتعي ببشرة نقية طوال الوقت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

إغلاق
إغلاق