منها ضعف الانتصاب والتبويض.. 6 مشكلات جنسية يعالجها القرنفل

0
منها ضعف الانتصاب والتبويض.. 6 مشكلات جنسية يعالجها القرنفل

القرنفل

كتب – كريم حسن:

القرنفل من النباتات الطبيعية التي برز اسمها منذ قديم الأزل، كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، ومنها المشكلات الجنسية التي تصيب الرجال والنساء على حد سواء، حيث تم استخدامه كمحفز للرغبة الجنسية.

يستعرض “المقال” في التقرير التالي الفوائد الصحية للقرنفل على صعيد الصحة الجنسية، وفقًا لموقع “Health line”.

1-تحفيز الرغبة الجنسية

أثبتت الدراسات والأبحاث التي تم إجرائها في ذلك الشأن، أن القرنفل يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم لتدعيم صحته الجنسية، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية.

2-زيادة هرمون التستوستيرون

يساعد تناول كميات مناسبة من القرنفل، من خلال إضافته إلى الأطعمة أو المشروبات الساخنة، على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم، والمسؤول عن نمو الخصيتين والقضيب، وزيادة أعداد الحيوانات المنوية، وتحفيز الرغبة الجنسية، مع مراعاة عدم الإفراط في تناوله، حتى لا يتسبب ذلك في الإصابة بالأضرار الصحية.

3-زيادة أعداد الحيوانات المنوية

نتيجة احتواء القرنفل على فيتامينات متعددة، وخاصة فيتامين C، فهو يساعد على زيادة أعداد الحيوانات المنوية بشكل كبير، وزيادة حركتها، ووقايتها مكن التشوه، مما يقلل فرص الإصابة بالعقم، على عاتبار أن قلة الحيوانات المنوية من الأسباب الرئيسية للتأثير على نسبة الخصوبة.

4-علاج ضعف الانتصاب

يساعد دهن القليل من زيت القرنفل على العضو الذكري على علاج مشكلة ضعف الانتصاب، بسبب تحفيزه لنشاط الدورة الدموية بالجسم، مما يحسن عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري، وبالتالي تحقيق الانتصاب الجيد.

5-علاج فعال لسرعة القذف

القرنفل من النباتات الطبيعية التي لها فاعلية كبيرة في علاج مشكلة سرعة القذف الناتجة عن الأمراض الجنسية، أو سوء الحالة النفسية، ويكون ذلك من خلال تناول مشروب القرفة باللبن مع إضافة القليل من زيت القرنفل، أو حباته، مع مراعاة المواظبة على تناوله بشكل يومي لحين الشعور بالتحسن.

6-زيادة معدل التبويض

يعمل القرنفل على تدعيم عملية إنتاج البويضات لدى النساء، مما يساعد على علاج العقم، ويزيد إمكانية تلقيح البويضات مع الحيوانات المنوية بشكل سريع، وزيادة فرص الحمل.

الآثار الجانبية للقرنفل

-الإفراط في تناول القرنفل قد يؤثر بالسلب على الانتصاب.

-وضع كمية كبيرة من زيت القرتفل على العضو الذكري، يسبب الحكة والطفح الجلدي، لذا يجب استخدامه بكميات قليلة، وبحذر.

-تناول كميات كبيرة من القرنفل يؤدي إلى تأخر عملية القذف بشكل كبير.

قد يهمك أيضًا:

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد