نجاح أول جراحة زرع رئتين لمصاب بفيروس كورونا

0
نجاح أول جراحة زرع رئتين لمصاب بفيروس كورونا

عملية جراحية لزرع رئتين

وكالات

أجرى فريق من الأطباء الصينيين أول عملية جراحية ناجحة في العالم لزرع رئتين إلى شخص مصاب بفيروس كورونا.

وأفادت صحيفة “Global Times” نقلا عن الطبيب المشارك في العملية بأنها استغرقت 5 ساعات تولى الإشراف عليها يوم 29 فبراير الماضي الخبير المعروف في مجال زرع الرئة ونائب كبير الأطباء في المستشفى الشعبي بمحافظة تشن جينغ، جينغ يوي.

وقالت الصحيفة إن العملية أجريت للمريض البالغ من العمر 59 عاما والذي اكتشف عنده في 26 فبراير فيروس COVID-19 (كورونا) والذي أظهرت فحوص رئتيه نتائج سلبية عدة مرات واكتسبت عملية اضطراب رئتيه طابعا لا رجعة فيه.

وأخذت الرئتان المتبرع بهما من شخص متوف بعد موت دماغه وتم نقلهما إلى المستشفى بعد مرور 7 ساعات.

وقالت الصحيفة إن المريض الذي أجريت له العملية الجراحية قد استعاد وعيه وتعمل الرئتان بشكل طبيعي.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب قوله إن العملية الجراحية تطلبت بأن تعمل أعضاء أخرى للمريض بشكل طبيعي، بالإضافة إلى فشل كلا الرئتين والنتائج السلبية لفحص الحمض النووي والتهوية الاصطناعية للرئتين.

وتشكل عملية جراحية كهذه، حسب الطبيب، مخاطر جسدية ومعنوية على جسم المريض والأطباء الذين يجب أن يعملوا تحت الضغط الدائم ويرتدون أزياء وقائية طيلة فترة العملية.

واستطرد الطبيب قائلا إن نجاح العملية سيساعد الأطباء على الحد من حالات الإصابة الخطيرة للرئتين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

ولقراءة المزيد عن فيروس كورونا اضغط هنا.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد