المرأة

نشرة القومي للمرأة: المرحلة الثانية من ”لأني رجل”

Advertisement

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة، واليوم نستعرض معًا أهم ما جاء بها، خلال الأسبوع الرابع والأخير من شهر أغسطس.

المرحلة الثانية لـ”لأني رجل” في 8 محافظات

أطلق المجلس القومي للمرأة، اليوم السبت 29 أغسطس، المرحلة الثانية من مبادرة لأنى رجل، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والتي تستمر في 8 محافظات حتى 31 أغسطس.

وقالت إيزيس محمود، مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس، إن المرحلة الثانية من مبادرة لأني رجل سيتم تنفيذها  في 8 محافظات هي الإسكندرية وبورسعيد وأسيوط والفيوم وأسوان ودمياط والقاهرة وجنوب سيناء، حيث سيتم خلال الحملة توعية الشباب داخل مراكز الشباب بالمحافظات والأماكن الأخرى، مشيرة إلى أن هناك ما يقرب من  190 شاب يشارك في الفاعليات التي يتم تنفيذها.

وأكدت إيزيس أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي بين الرجال والشباب بعدد من الرسائل الأساسية والتي تتضمن دعم الرجل للمرأة في العمل، والتعليم، وممارسة الرياضة، والمشاركة في الأعمال المنزلية، ومناهضة العنف ضد المرأة، وحمايتهن من التحرش وختان الإناث والزواج المبكر.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى قد شملت  تنظيم دوري لكرة القدم بين جميع المحافظات تحت شعار لأني رجل، وتسعى   الحملة الى ادماج الرجال والشباب لتمكين المرأة وحثهم على أن يكونوا مشاركين وداعمين لها في كل أمور الحياة.

Advertisement

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة: دعم متضررات تفجير بيروت

نشرة الأمم المتحدة عن ضحابا تفجير بيروت ودعمهن.

اقرأي المزيد ..

لقاء أعضاء المجلس ومحافظ أسوان

التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الأربعاء 26 أغسطس، أعضاء المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة هدى مصطفى، مقرر فرع المجلس بأسوان.

وتناول الاجتماع تطوير حديقة الخير بكيما بمساحة 2800 م2، لخلق متنفس حيوي لأهالي عزب كيما، بالإضافة إلى أهم المطالب والمشاكل الجماهيرية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، مثل مشاكل المرافق العامة من الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، وأيضًا في مجال الخدمات الصحية والرياضية والنظافة العامة.

وخلال اللقاء أكد اللواء أشرف عطية، حرص المحافظة على دعم ومساندة كافة الجهود والمبادرات التي تساهم في النهوض بالمجتمع المحلي وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات.

تصنيع الكمامات بالإسكندرية

نظم المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية ورشة عمل لتصنيع الكمامات بمدينة بشاير الخير، كما نظم ندوة بعنوان “العنف الاجتماعى وأضراره” بجمعية شباب من أجل التنمية بمنطقة السيوف.

وأشار المجلس القومي للمرأة في بيان له يوم الثلاثاء 25 أغسطس، إلى أن ذلك يأتي في إطار برنامج مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء في مصر، والذى ينفذه فرع المجلس بالإسكندرية، تحت إشراف ماجدة الشاذلي مقررة الفرع، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمنطقتي (بشاير الخير والسيوف) بمحافظة الإسكندرية.

وتناولت ورشة تصنيع الكمامات تدريب السيدات عمليا على استخدام ماكينة الخياطة والقص ورسم الباترون، وقامت السيدات المشاركات في الدورة بخياطة الكمامة وفقا للمواصفات.

وفي ندوة العنف الاجتماعى وأضراره، تم التعريف بأشكال العنف وصوره وأسبابه، وسبل التصدى له، وكيفية التعامل مع المعنفة والخدمات المقدمة للمعنفات بالإضافة إلى التنويه عن الخط الساخن لمكتب الشكاوى ١٥١١٥.

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة وتزايد العنف ضد النساء

ذكرت نشرة الأمم المتحدة للمرأة بعد الحقائق عن تزايد العنف ضد النساء حول العالم وأسمته “الجائحة المستترة”، وأوردت المنظمة بعض الحقائق، مثل:

اقرأي المزيد ..

الحث على تقديم بلاغات رسمية

أعلن المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، عن متابعته للموضوع المثار على موقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت مجموعة من الفتيات بإنشاء مدونة على الإنترنت لتجميع شهادات على وقائع اغتصاب وتحرش جنسي.

وأكد المجلس على متابعته لهذا الموضوع، مهيبًا بالجهات المعنية للنظر والتحقيق في هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وطالب المجلس جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي، معلنا استعداد مكتب شكاوى المرأة التام تقديم الدعم القانوني والنفسي اللازم للفتيات، مع التأكيد على سرية جميع الشكاوى والبيانات التى يتلقاها المكتب.
 
وأضاف المجلس القومي للمرأة، أنه يمكن التواصل مع مكتب شكاوى المرأة على الخط المختصر 15115، أو عن طريق تطبيق الواتساب عبر الرقم 01007525600، أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمكتب:

[email protected]

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة للمرأة: التكنولوجيا لمساعدة اللاجئين

ومن بين أبرز القصص التي اشتملت عليها نشرة الأمم المتحدة للمرأة هذا الأسبوع، “استخدام التكنولوجيا لمساعدة اللاجئين السوريين خلال إغلاق COVID-19”.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: نعي شويكار والاحتفاء بحفظ السرية

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة والتعليق على الأحداث الجارية التي تخص المرأة

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق