الصحة

نصائح تخسيس الجسم وشد القوام

Advertisement

يقوم الكثير من الناس بفعل الكثير من الأشياء المجنونة من أجل تخسيس الجسم، استنادا الى معلومات ليس هناك أي أدلة علمية تثبت صحتها.

في هذا المقال سنعرض نصائح لتخسيس الجسم وشد القوام التي تعتمد في الواقع على الأدلة العلمية.

 

نصائح تخسيس الجسم وشد القوام:

شرب الماء:

وخاصة قبل وجبات الطعام, حيث ان شرب الماء يساعد في تخسيس الجسم.

Advertisement

شرب الماء يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 24-30 ٪ خلال فترة من 1-1.5 ساعة، مما يساعدك على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية.

وأظهرت إحدى الدراسات أن شرب نصف لترمن الماء قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام يساعد على تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن بنسبة 44٪.

 

تناول البيض في وجبة الافطار:

البيض يحتوى على عدة فوائد بما في ذلك المساعدة في إنقاص الوزن.

تشير الدراسات إلى أن استبدال الفطور القائم على الحبوب بالبيض يمكن أن يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل لمدة 36 ساعة، وفقدان المزيد من الوزن والمزيد من الدهون في الجسم.

 

شرب القهوة:

قد تم تصوير شرب القهوة بشكل غير عادل, تعتبر القهوة عالية الجودة من أفضل مضادات الأكسدة ولها فوائد صحية عديدة.

تشير الدراسات إلى أن الكافيين في القهوة يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 3-11 ٪ ، وزيادة حرق الدهون بنسبة تصل إلى 10-29 ٪ .

لكن يجب عدم إضافة حفنة من السكر أو المكونات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية إليها. هذا سوف ينفي تماما أي فائدة تحصل عليها من القهوة.

 

شرب الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر له فوائد عديدة, منها تخسيس الجسم وشد القوام.

يحتوي الشاي الأخضر على كميات قليلة من الكافيين ، ولكنه محمّل أيضًا بمضادات الأكسدة القوية التي يطلق عليها catechins ، والتي يعتقد أيضًا أنها تعمل بشكل تآزري مع الكافيين لتعزيز حرق الدهون.

 

على الرغم من اختلاط الأدلة، هناك العديد من الدراسات التي تبين أن الشاي الأخضر (إما كمشروب أو مكمل مستخلص الشاي الأخضر) يمكن أن يساعدك على تخسيس الجسم وشد القوام.

 

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند صحي جدا. وهو غني بالدهون الخاصة التي تسمى بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة والتي يتم استقبالها بشكل مختلف عن الدهون الأخرى.

وقد أظهرت هذه الدهون زيادة الأيض من 120 سعرة حرارية في اليوم الواحد، وكذلك تقليل شهيتك بحيث يمكنك تناول ما يصل إلى 256 سعرة حرارية أقل في اليوم.

ضع في اعتبارك أن هذا ليس حول إضافة زيت جوز الهند فوق ما تتناوله بالفعل ، بل يتعلق باستبدال بعض من دهون الطهي الحالية بزيت جوز الهند.

 

تجنب الكربوهيدرات المكررة:

الكربوهيدرات المكررة هي عادة السكر ، أو الحبوب التي تم تجريدها من الأجزاء الليفية والمغذّية (تشمل الخبز الأبيض والمعكرونة).

تشير الدراسات إلى أن الكربوهيدرات المكررة يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة ، مما يؤدي إلى الجوع والرغبة الشديدة وزيادة تناول الطعام بعد ساعات قليلة.

ويرتبط تناول الكربوهيدرات المكررة بشدة بالسمنة.

 

تجنب الريجيم القاسي واتباع نظام غذائي صحي:

إن الأشخاص الذين يتبعون “الريجيم القاسي” يكتسبون وزن أكثر بمرور الوقت ، وتظهر الدراسات أنه  مؤشر ثابت على زيادة الوزن في المستقبل.

بدلًا من ذلك قم باتباع نظام غذائي صحي ، واجعله هدف لتصبح شخصًا أكثر صحة وأكثر سعادة وأكثر لياقة.

ركّز على تغذية جسمك بدلًا من حرمانه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق