نصائح قبل تناول الفاكهة

0

ولتحقيق الفائدة المرجوّة من الفاكهة يقدم لنا الأستاذ منصور ناصر صاحب كتاب ( عالج نفسك بالفواكه )عدة نصائح لتناول الفاكهة نذكر منها:

*   تناول الفواكه طازجة أفضل من عصرها.

*   عدم الإسراف في الأكل أو شرب العصير، فالاعتدال مطلوب كما قال تعالى: ( وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين ).

*   عدم تناول العصير بين الوجبات بل قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة.

*   لا تستخدم العصير كبديل للماء، فبالرغم من احتواء الفواكه على الماء إلا أن الجسم بحاجة دائمة إلى المياه الطبيعية الصافية.

*   من يشكو من آلام في المعدة (حرقة) يجب عليه الابتعاد عن الفواكه الحمضية كالبرتقال و الليمون واليوسفي والجريب فروت…

*   تناول الفاكهة بقشرها ( عدا البرتقال والليمون والموز والبطيخ وما شابه ذلك) لأن في القشور قيمة غذائية عالية وفيتامينات اكثر من اللب والبذر خاصة قشر التفاح.

*   استخدم دورة أسبوعية ( قدر الإمكان) كل شهر أو ثلاثة أشهر بالاعتماد على فواكه محددة مثل العنب والتمر و التفاح بالإضافة إلى الحليب، فهذا يساعد على تنقية الدم من السموم ويمدك بالنشاط والحيوية، ويريح المعدة من هضم الأطعمة الدسمة أو الصعبة الهضم.

*   ابتعد عن المشروبات الغازية بأنواعها، فقد ثبت علمياً ضررها على الجسم.

*   احرص على تناول الفاكهة في وجبة الصباح.

*   لا تأكل الفاكهة التي لا تشتهيها، لأن في ذلك ضررا على المعدة، فهي لا تهضم بسهولة الأطعمة التي تعافها النفس.

*   غسل الفاكهة يتم بلطف وتعرض للشمس والهواء وذلك لزيادة تهيج الخمائر الكامنة في القشرة، فتعيد للفاكهة رائحتها الزكية وقيمتها الغذائية.

*   دع الفاكهة تجف طبيعياً ولا تستخدم فوطاً أو مناديل لتجفيفها.

*   يجب أن تكون الفاكهة ناضجة وسليمة حيث أن الفاكهة المعطوبة تضر الجسم كثيراً.

*   وأخيراً: يجب تناول الفاكهة قبل الوجبة لا بعدها كما جرى العرف بذلك! حيث ثبت علمياً بأنها تحقق فائدة عظيمة للجسم وتساعد المعدة على الهضم.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد