نصائح مميزة للمرأة : استغلال الأكل البايت في إعداد وجبات جديدة مميزة لأسرتها

0

نصائح مميزة للمرأة : استغلال الأكل البايت في إعداد وجبات جديدة مميزة لأسرتها

الأكل البايت ، غالبا ما تعاني المرأة كثيرا في إعداد المزيد من الأطعمة المختلفة والمتنوعة والتي تقضي الساعات الطويلة في إعدادها ويرفض أفراد أسرتها تناولها في حالة أنها تبقت لليوم الثاني، ولذلك فأن المرأة دائما تحتاج إلى نصائح من أجل استغلال الأكل البايت في إعداد وجبات جديدة كي تحقق رغبة أسرتها في تناول الطعام الجيد وترضي ذاتها دون أن تضطر لرمي الأكل البايت.

استغلال الأكل البايت في إعداد وجبات جديدة

دائما ما تقدم المرأة الكثير من الوجبات المميزة لأفراد أسرتها وعائلتها سواء في الأيام العادية أو المناسبات الكبرى والعزومات وخاصة مع إقتراب شهر رمضان المبارك تكثر العزومات، وتضطر المرأة لعمل العديد من الأصناف التي يتبقى الكثير منها دائما، وتعاني المرأة بشدة إذا كان أفراد أسرتها يرفضون بشدة تناول الأكل البايت وتحتاج إلى نصائح من أجل استغلال الأكل البايت في إعداد وجبات جديدة دون مجهود كبير، ومن تلك النصائح:

  1. الاستفادة من الكفتة المتبقية

تعتبر الكفتة من الأطباق التي يكثر صنعها في أغلب الموائد في الأوقات العادية والمناسبات، وهي أيضا من أكثر الأطباق التي يمكن إعادة استخدامها والاستفادة منها بالعديد من الطرق ومنها :

  • خلطها مع الصوص سواء صلصة أو صوص أبيض واستخدامها في الحشوات المختلفة.
  • دمج الكفتة المتبقية بعد خلطها بصلصة الطماطم مع طاجن من البطاطس وإدخاله إلى الفرن.
  • إعداد تسخين الكفتة المتبقية وتقطيعها لشرائح رفيعة وقليها مرة أخرى مع البيض واستخدامها في الخبز الشامي أو البلدي.
  • هرس الكفتة المتبقية وإضافة المزيد من الجبن البرميزان أو الشيدر أو أي أنواع جبنة متوفرة ووضعها في الشواية لدقائق، واستخدامها في وصفات عديدة.
  1. الاستفادة من بقايا الدجاج

وفيما يخص الدجاج بأنواعه المختلفة فهو من الأطباق التي لا غنى عنها للمرأة في كافة الأوقات وغالبا ما يتبقى منه الكثير والذي تضطر المرأة إلى رميه وتخسر بذلك الأطعمة المتبقية لديها ويمكن استغلاله بعدة طرق منها :

  • تقطيع الدجاج المتبقي إلى شرائح رفيعة وتحميره مع بصلة مبشورة وفلفل أخضر وتوابل منوعة وشرائح من الطماطم، والاستمتاع بأفضل أنواع السندويتشات.
  • أخذ قطع الدجاج المتبقية وإخلائها من العظام ووضع المزيد من الخضراوات عليها كالخيار والجزر والخس والطماطم وزيت الزيتون واستخدامها كسلطة.
  • تقطيع الدجاج المتبقي إلى قطع صغيرة للغاية وهرسه جيدا مع أنواع الجبن المفضلة والمتوفرة واستخدامه في الحشوات المختلفة كحشوة السمبوسك.
  1. الاستفادة من الخضار المتبقي

كثيرا ما تقدم المرأة أطباق الخضراوات المتنوعة على المائدة الخاصة بها والتي غالبا ما يتبقى أغلبها وتحتار المرأة في البحث عن نصائح استغلال الأكل البايت للاستفادة منها وهذا من الممكن أن يتم عن طريق :

  • تشويح فص من الثوم مع معلقة مع الدقيق والقليل من الحليب والكريمة اللباني وأنواع مختلفة من الجبن ووضع الخضراوات معها وتشويحهم سويا، ثم وضع الخليط في طاجن ووضعه في الفرن ليتحول إلى طبق جديد ومختلف تماما.
  1. الاستفادة من بواقي الكيك

عندما تقوم المرأة بصنع الكيك في الكثير من الأحيان قد يتبقى معها الكثير الذي يرفض أفراد أسرتها تناوله في اليوم التالي ولكن هناك طرق للتخلص من ذلك وهي :

  • تفتيت الكيك المتبقي ووضعه في الكأس وإضافة طبقة من كريمة الحلويات ثم طبقة من الفواكه المتوفرة وتكرار العملية حتى يمتلئ الكأس، ويزين ببولات من الآيس كريم أو الكريمة مع الفاكهة.
  • ويمكن خلط الكيك المفتت مع الكريمة ودمجهما سويا ولف الخليط على كيس بلاستيكي بشكل حلزوني ووضعه في الفريزر حتى يجمد، ثم تقطيعه إلى حلقات صغيرة.
  • يمكن خلط الكيك المفتت مع الكريمة وغمسهما في الشوكلاتة السائلة ثم في المكسرات المتنوعة وتركها لتبرد قليلا لتصبح نوع فاخر من الحلوى على هيئة قطع شوكولاتة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد