العمل

نصائح هامة لاجتياز مقابلة العمل بنجاح

Advertisement

أولا: كن ملمّاً بجميع المعلومات عن الشركة

حتى تنجح في المقابلة الشخصية يجب أن تعرف جميع المعلومات عن الشركة التي ترغب العمل لديها، ابحث عن هذه المعلومات من خلال الانترنت، مثلاً تعرف على تاريخ نشأتها وأقسامها وفروعها وتوجّهاتها واستراتيجيتها العامة، فمن الممكن أن يسألك المسؤول عن التوظيف عن سبب اهتمامك بالعمل في هذه الشركة.

ثانياً: حطّم حاجز الخوف

الخوف قد يمنعك من الإجابة على الأسئلة التي قد تطرح عليك خلال المقابلة، لذلك حطّم حاجز الخوف من خلال التمرين على كيفية تقديم إجابة واثقة ودقيقة على الأسئلة المتوقع أن يتم توجيهها لك، استمر في التمرين حتى تعتاد على الأمر وتحطّم حاجز الرهبة والخوف.

ثالثاً: اظهر اهتمامك

أثناء المقابلات الشخصية يتم منح الشخص فرصة طرح بعض الأسئلة الاستفسارية على مسؤول التوظيف، لذلك من الجيّد أن تظهر اهتمامك بالعمل من خلال التحضير الجيّد للأسئلة، كأن تسأل عن أمور تخص الشركة والأشخاص العاملين بها، سيعطي هذا مؤشراً إيجابياً بأنك ترغب في البقاء في الشركة لمدة طويلة.

رابعاً: سوّق لنفسك

سوّق لنفسك بطريقة غير مباشرة خلال المقابلة حتى تنجح في الحصول على الوظيفة، مثلاً أثناء المقابلة تحدّث بثقة وحاول أن تظهر لمسؤول التوظيف بأنّك تستحق الحصول على هذا المنصب اشرح له قدراتك وامكانياتك العلمية والمهنية وقدّم له نتائج انجازاتك السابقة بالتأكيد سيقتنع بأنّك كفء لهذه الوظيفة.

شاهد أيضاً: فديو: كيف تسوق لنفسك في سوق العمل؟

Advertisement

خامساً: اهتم بمظهرك الخارجي

المظهر العام يلعب دورا كبيراً فـي التأثير على الشخص الذي يُجري لك المقابلة، كما أنه يعطي انطباع أولي عنك، لذلك احرص على أن تكون في كامل أناقتك أثناء المقابلة، قم بارتداء الملابس الرسمية بما يتلاءم مع طبيعة عمل الشركة وتأكّد من نظافة حذائك وقم بتصفيف شعرك واحلق ذقنك وقلّم أظافرك ولاتنسى وضع عطر جيد.

Source: Annajah.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى